بطاقة نصف نهائي كأس الاتحاد بين دبا الحصن والخليج

فرق دبي ودبا الفجيرة وحتا أمَّنت تأهلها مبكراً. أرشيفية

تشهد ملاعب الهواة، مساء اليوم، إقامة أربع مباريات ضمن منافسات كأس الاتحاد ثلاث، ستحدد الفائز بالبطاقة الرابعة المؤهلة لنصف النهائي بالكأس، بعد أن ضمنت فرق دبي وحتا ودبا الفجيرة التأهل من الجولة الماضية.

الشعب ينتظر الفرصة

يتمنى فريق الشعب الذي يتوفر على رصيد بثماني نقاط ان يتعثر فريقا دبا الفجيرة ودبا الحصن بسقوطهما معا في الخسارة او حتى بدرجة أقل التعادل، وذلك من أجل ان يضمن الفريق التأهل بشرط ان لا يفوز احدهما، خاصة وان الشعب اكمل مبارياته في وقت سابق. واذا ما فشل الكوماندوز بالوصول لنصف نهائي كأس الإتحاد فان ذلك يعني ابتعاده رسميا عن فرصة المشاركة في النسخة المقبلة من كأس رئيس الدولة، وستكون المرة الاولى في تاريخ نادي الشعب والتي يفشل بالمشاركة بالبطولة التي سبق له ان فاز بلقبها في الموسم 1993.

وتبرز بينها مباريات: التعاون مع الخليج، ودبا الحصن مع مسافي، ودبي مع حتا، والأخيرة ستحدد بطل المجموعة الثانية الذي سيلعب مباراة نصف النهائي بملعبه وأمام جمهوره في السادس من ديسمبر المقبل. ويلتقي رأس الخيمة مع الذيد في مباراة تحصيل حاصل.

ويتنافس دبا الحصن (خمس نقاط) والخليج (ست نقاط)، على الظفر بالبطاقة الأخيرة، بشرط تحقيق نتيجة الفوز فقط، مساء اليوم، والتي تكفل تأهل أحدهما، حيث يحتاج الحصن للفوز بفارق هدفين وتعثر الخليج للصعود كثاني مجموعة خلف دبا الفجيرة الأول، بينما يحتاج الخليج للفوز على التعاون بأي نتيجة وبلوغ النقطة (9) للصعود لنصف النهائي.

ويذكر أن الاسبوع الماضي من منافسات الكأس شهدت فوز أسود دبي برباعية دون مقابل على فريق العروبة في المباراة التي اقيمت على استاد العوير في دبي، وهو ما أمن بشكل كبير تأهل الفريق إلى الدور المقبل من الكأس وبالتالي الحفاظ على حظوظه في المنافسة على المسابقة. ويذكر ان فريق دبي والشعب كانا الفريقين الذين هبطا إلى دوري الهواة الموسم الماضي، ولئن كان وضع الشعب مايزال غير مستقر إلا أن دبي استطاع ان يحقق فوزه الثاني في البطولة، ويبقي على امله في المسابقة، بانتظار الدخول الفعلي لموسم الهواة.

ويحلم دبي بالعودة سريعا إلى الاضواء، وعدم البقاء طويلا في عالم المظاليم بعد فترة مهمة لعب فيها الفريق بين المحترفين قبل ان تسوء نتائجه الموسم الماضي وينزل إلى الهواة. ويتوفر الفريق على لاعبيه اظهروا مهارات مميزة في الفترة الاخيرة منهم الاجانب غريغوري وباولو سيرجيو، واللاعبان كانا من اهم اسباب الفوز اخيرا.

تويتر