في قرار مفاجئ لأوضاع اللاعبين

سعــد ســرور يعود إلى الأهلي ومحمد نـاصر للوصل..وهوغو خارج الحسابات

هوغو (يسار) ممنوع من المشاركة مع الوصل. تصوير: أسامة أبوغانم

قررت لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين في اتحاد كرة القدم، في تطور مفاجئ، أمس، خلال اجتماعها في مقر الاتحاد في دبي، برئاسة عضو مجلس الإدارة، يوسف خوري، إعادة الأمور بالنسبة للاعببن الخمسة الذين تم قيدهم في صفوف أندية الوصل وبني ياس والفجيرة والشعب الى ما قبل الساعة 12 ليلاً يوم الثاني من أكتوبر الجاري، بناءً على القرار الأخير الذي أصدره مجلس إدارة اتحاد كرة القدم بإلغاء فترة تمديد القيد ساعتين إضافيتين، وإعادة اللاعبين الذين تم قيدهم بعد التمديد إلى أنديتهم السابقة بدلاً من الجديدة، حيث سيعود كل من سعد سرور ومحمد ناصر من نادي بني ياس إلى الأهلي والوصل، وتم إصدار بطاقات لهما.

كما قررت قيد اللاعب، البرازيلي نيتو بيرولا «خوسيه» في كشوف الفريق الأول في نادي الوصل، وسعيد خميس في نادي الفجيرة، وحمد محمد جلال في الفريق الأول في نادي الشعب، وإصدار بطاقات لهم، وإلغاء قيد كل من اللاعبين هوغو فيانا وأحمد جمعة وأحمد إبراهيم من أندية الوصل والشعب والفجيرة، نظراً لتسجيلهم خلال فترة التمديد.

وأشار رئيس لجنة أوضاع اللاعبين، يوسف خوري، إلى أنه يحق للاعبين محمد ناصر وسعد سرور اللعب لكل من الوصل والأهلي اعتباراً من الجولة المقبلة في دوري الخليج العربي لكرة القدم، نظراً لكون اللاعبين عادا إلى نادييهما السابقين مجدداً بنص اللوائح التي تحكم عملية انتقالات اللاعبين، مؤكداً أن لجنته غير معنية بالعقود التي وقعها هؤلاء اللاعبون مع أنديتهم الجديدة، كونها تمت بعد انتهاء الوقت الرسمي لقيد وانتقالات اللاعبين.

وقال خوري لـ«الإمارات اليوم» إن «اللجنة قررت وفقاً لقرار مجلس الإدارة الأخير إعادة الأمور كما كانت عليه قبل قرار التمديد الذي أصدرته اللجنة السابقة لأوضاع وانتقالات اللاعبين».

وأضاف خوري رداً على سؤال بشأن مصير هؤلاء اللاعبين الخمسة الذين وقعوا عقوداً مع الأندية الجديدة «بالنسبة لنا في لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين فإننا غير معنيين بالعقود التي وقعها هؤلاء اللاعبون مع الأندية الجديدة، كونها تمت بعد انتهاء الوقت الرسمي لعملية القيد». وبالنسبة للاعب الأهلي كارلوس مونوز، أكد يوسف خوري قانونية مشاركته مع الأهلي في دوري الخليج العربي.

وكان مجلس إدارة اتحاد الكرة قرر خلال اجتماع طارئ، عقده أخيراً برئاسة يوسف السركال، إلغاء قرار لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين بتمديد فترة الانتقالات، ومنع اللاعبين الخمسة الذين تم قيدهم خلال فترة التمديد من المشاركة مع أنديتهم الجديدة، في أعقاب تلقي الاتحاد رسالة رسمية من الاتحاد الدولي لكرة القدم، على اعتبار قضية قيد اللاعبين الخمسة شأناً داخلياً يجب حله وفقاً للوائح المحلية للاتحاد الوطني، بما يتوافق مع مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع.

ويبدو بناءً على التطورات الجديدة أن قضية اللاعبين الخمسة مرشحة لمزيد من التداعيات، خصوصاً أن هؤلاء اللاعبين بات مصيرهم معلقاً دون اللعب لأي نادٍ خلال الفترة الحالية، رغم توقعيهم عقوداً مع الأندية الجديدة، لاسيما الثنائي محمد ناصر وسعد سرور، إضافة إلى هوغو فيانا، بجانب أحمد جمعة في الشعب، وأحمد إبراهيم في نادي الفجيرة. يذكر أن أندية الوصل وبني ياس والفجيرة والشعب قامت خلال فترة التمديد التي ألغيت أخيراً، بقرار من مجلس إدارة اتحاد الكرة، بتسجيل اللاعب البرتغالي هوغو فيانا في الوصل، في حين سجل نادي بني ياس اللاعبين محمد ناصر وسعد سرور، وسجل نادي الفجيرة اللاعب أحمد إبراهيم، وسجل الشعب اللاعب أحمد جمعة.

 

تويتر