الوصل يبدأ رسمياً إجراءات شكواه ضد اتحاد الكرة

العامري: تســجيل هوغو صحــيح.. واليماحي مـدَّد وفقاً للقانون

محمد العامري : عضو مجلس إدارة نادي الوصل والمتحدث الرسمي

أعلن عضو مجلس إدارة نادي الوصل والمتحدث الرسمي، محمد العامري، أن ناديه سيعتمد في شكواه ضد اتحاد كرة القدم، بشأن تبعات «أزمة الانتقالات»، على المادة السابعة من اللائحة الداخلية في الاتحاد، ما يعني أن تسجيل اللاعب صحيح، فضلاً عن أن موقف رئيس لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين السابق، ناصر اليماحي، في تمديد التسجيل كان صحيحاً.

وقال العامري في مؤتمر صحافي عقده النادي أمس، في مقر نادي الوصل، للحديث عن موقف ناديه من الأزمة، بعد قرار اتحاد الكرة إلغاء تسجيل اللاعبين الخمسة المتسببين في الأزمة «تصدر لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين تعميماً سنوياً قبل بداية الموسم الرياضي، ويحق لها تعديله أو الإضافة عليه، خلال الموسم الرياضي، ويكون جزءاً لا يتجزأ من هذه اللائحة، ويتضمن التعميم مواعيد وشروط القيد والتسجيل للاعبين والأجهزة الفنية والإدارية، وتلك المادة دون غيرها تعني أن للجنة الحق في التمديد».

وقال العامري، الذي حضر متأخراً عن موعد المؤتمر ساعة كاملة، «أعتذر عن التأخير، لأنني كنت موجوداً في اتحاد الكرة، من أجل تقديم خطاب رسمي، يطالب فيه نادي الوصل برفع قضية لدى محكمة التحكيم الرياضية الدولية (كاس)، لحفظ حق النادي في مشاركة هوغو فيانا مع الفريق الأول لكرة القدم، والحصول على التعويض المناسب»، مشيراً الى أن النادي ينتظر توقيع وموافقة رئيس اتحاد الكرة يوسف السركال، على رفع الخطاب إلى «كاس».

ورفض العامري الكشف عن التعويض الذي سيحصل عليه نادي الوصل جراء رفع هذه القضية، وقال «فضلنا رفع القضية في (كاس)، لأنه في حال لجوئنا إلى هيئة التحكيم الرياضي المحلية، سنفقد حقنا في اللجوء إلى (كاس)، التي ترفض النظر في أي قضية تم النظر فيها من قبل في أي محكمة رياضية محلية».

وكشف المتحدث الرسمي عن طلب الوصل سرعة الرد من اتحاد الكرة، حول الشكوى التي سيتم رفعها إلى «كاس»، وقال «طلبنا في نهاية الخطاب سرعة الرد من اتحاد الكرة، حتى يتسنى لنا السير وفقاً للإجراءات القانونية، ونحن ننتظر توقيع رئيس الاتحاد، يوسف السركال، على الخطاب، حتى يتم رفعه إلى (كاس)، التي تشترط على أي شكوى تقوم بالنظر فيها ألا يمر 21 يوماً عليها، علماً أن اتحاد الكرة اتخذ القرار في 26 الجاري».

وتابع «في حال رفض يوسف السركال التوقيع على الرسالة ورفعها إلى (كاس)، ستكون الخطوة الثانية هي اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي المحلية، ولكن المشكلة أنها لن تستقبل الشكوى بعد مرور 7سبعة أيام، لذلك شددنا على ضرورة سرعة رد اتحاد الكرة، حتى يستطيع النادي اتخاذ الخطوات اللازمة».

وأكد العامري أن الوصل يسير في اتجاهين، وقال «نعمل على الحصول على حق النادي في صحة موقفه في تسجيل هوغو فيانا، والأمر الثاني أحقية النادي في مشاركة البرازيلي نيتو بيرولا مع الإمبراطور، في ظل رفض قيد ومشاركة هوغو».

 

تويتر