قاد فريق تحت 21 سنة للفوز على الأهلي

90 دقيقة تعيد «عموري» للعين.. وتجهزه لـ «خليجي 22»

«عموري» عزز صفوف المنتخب في وقت جيد للدفاع عن لقب الأبيض في «خليجي 22». تصوير: أسامة أبوغانم

طمأن نجم العين والمنتخب الوطني عمر عبدالرحمن (عموري) أنصار الأبيض وفريق العين إلى جاهزيته البدنية بعد الإصابة الاخيرة التي تعرض لها اللاعب، وأبعدته عن العين نحو ثلاثة اسابيع، وذلك حين ظهر بمستوى مميز وقاد فريق العين للفوز على الأهلي في دوري تحت 21 سنة.

ورقة رابحة

سيكون عموري إحدى الأوراق المهمة بيد المدرب مهدي علي في البطولة الخليجية، ما يمنح الأبيض الإماراتي الساعي إلى الدفاع عن اللقب الذي ناله في النسخة الماضية بالبحرين، خصوصاً بعد تراجع المستوى الفني للأبيض في المباريات الودية التي خاضها أخيراً مع أستراليا وأوزبكستان في غياب عموري.

وبدا أن عموري أفضل لاعب في خليجي 21 بالبحرين العام الماضي والغائب عن صفوف فريقه في دوري الخليج العربي لكرة القدم أمام الجزيرة والظفرة والإمارات والأهلي، وأمام كلباء في كأس الخليج العربي لكرة القدم. وقد استعاد عافيته وبات في وضع جيد يسمح له بدعم المنتخب في السعودية.

وقطع عموري الشك باليقين، أول من أمس، حين شارك مع العين 90 دقيقة كاملة في الجولة الثامنة على ملعب خليفة بن زايد بالعين، ووضع بصمته في الميدان بلمستين سحريتين على طريقته الخاصة لزميليه صقر ربيع ويوسف أحمد موسى، قادتهما إلى التسجيل في مرمى الفرسان لتنتهي المواجهة للعين 2/ 1، قبل أن يترك مكانه لصالح خلفان في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وبدا أن عموري بدد مخاوف الشارع الرياضي قبل خليجي 22 لكرة القدم المقرر في السعودية الشهر المقبل وسفر المنتخب إلى معسكر الدمام أمس، بعودته القوية إلى الملاعب إثر غيابه أخيراً بداعي الاصابة وسفره إلى إسبانيا لتلقي العلاج، إثر تمدد في أربطة الركبة بعد مباراة فريقه أمام الهلال السعودي في إياب الدور نصف النهائي بدوري أبطال آسيا لكرة القدم الشهر الماضي.

وصفقت جماهير العين التي حضرت اللقاء طويلاً لعموري، وبعد هدف التقدم الأول للعين عن طريق ربيع، استعرض بالكرة وسط ثلاثة مدافعين بلمسة واحدة ثم مررها أمام المرمى بعيداً عن الحارس سيف يوسف إلى ربيع الذي ركن الكرة بهدوء في المرمى الخالي، فأعاد إلى الأذهان الطريقة ذاتها التي سجل من خلالها زميله الغاني أسامواه جيان هدف الفوز في مرمى الحارس نفسه مع الأهلي في نهائي الكأس الموسم الماضي.

وعاد عموري مجدداً للسيطرة على اعجاب الجمهور بعد أن رفع الكرة خلف المدافعين إلى يوسف أحمد موسى، فوجد الأخير نفسه في مواجهة صريحة مع يوسف وسدد الكرة في الزاوية الصعبة، مانحاً فريقه الفوز والنقاط الثلاث.

وكان عموري ضمن دائرة الترشيحات لوجوده في التشكيلة الأساسية أمام الأهلي أول من أمس في قمة المرحلة الثامنة، بيد أن مدرب الفريق، الكرواتي زلاتكو دالتش آثر الاحتفاظ بخدماته في مواجهة قوية أمام الأهلي لضمان سلامته بعد تلقيه العلاج أخيراً من إسبانيا. كما أن وجوده ضمن التشكيلة الأساسية في مواجهة قوية مع الأهلي في الدوري، كانت محفوفة بالمخاطر، باحتمال تجدد اصابته مرة أخرى وسط الأجواء الساخنة بين لاعبي الفريقين في الميدان.

وآثر مدرب العين، الكرواتي زلاتكو دالتش الزج بالحارس محمود الماس ايضاً في دوري تحت 21 سنة في التشكيلة الأساسية لاختبار جاهزيته للمرحلة المقبلة بعد الإصابة التي تعرض لها الموسم الماضي، وظهر قوياً في حماية مرماه رغم اخفاقه في صد التسديدة الرأسية القوية من لاعب الأهلي سعيد جاسم.

 

تويتر