الاتفاقية لمدة أربع سنوات

الأبيض يرتدي «أديداس» في «خليجي 22» بعد مفـــاوضات سنتين

صورة

كشف رئيس اتحاد كرة القدم، يوسف السركال، خلال مؤتمر صحافي عقده اتحاد الكرة أمس، في مقره في دبي، عن تفاصيل الشراكة الجديدة بين الاتحاد وشركة أديداس للمعدات والملابس الرياضية، لرعاية المنتحبات الوطنية، وعلى رأسها المنتخب الأول، مشيراً الى أن الاتفاقية لمدة أربع سنوات، وتتيح للاعبي المنتخبات الوطنية ارتداء قمصان تحمل شعار أديداس بدلاً من القمصان السابقة التي كانت تحمل شعار شركة اخرى، لكنه لم يكشف عن المقابل المالي.

وقام كل من لاعبي المنتخب محمد فوزي وحبيب الفردان، خلال المؤتمر بتقديم عرض قمصان تحمل شعار أديداس، وتتضمن القمصان التي يرتديها المنتخب، ثلاثة ألوان هي الأبيض والأحمر والأخضر، حيث سيظهر المنتخب لأول مرة بقمصانه الجديدة خلال مشاركته المرتقبة في كأس الخليج 22، التي تقام في السعودية الشهر المقبل.

وقال السركال «نحن في اتحاد الكرة سعداء بأن يرتدي لاعبو منتخباتنا الوطنية شعار أديداس، لانه شريك له مكانته العالمية، خصوصا أن شعاره ترتديه كبريات المنتخبات العالمية».

وبخصوص العائد المادي الذي يحصل عليه اتحاد الكرة جراء الشراكة مع أديداس، أكد السركال أنه من الصعب تحديد القيمة المالية التي سيحصل عليها الاتحاد، مؤكداً أن المفاوضات مع الشركة استغرقت فترة طويلة امتدت لنحو سنتين، مشيراً الى أنه كان لديهم ارتباط بعقد مع شركة أخرى انتظروا حتى انتهاء مدته. وأضاف «العقد مع (أديداس) أفضل من الشركة السابقة التي كنا نرتبط معها بعقد، وذلك من ناحية الاسم والشهرة والقيمة المادية».

من جانبه، أكد المدير الإقليمي لشركة أديداس في الشرق الأوسط، جاد شومان، انهم سعداء للغاية بالشراكة مع اتحاد الكرة لرعاية المنتخبات الوطنية، مشيراً الى أن الأبيض سيكون ضمن أربعة منتخبات عالمية ترتدي قمصاناً تحمل شعار الشركة، هي ألمانيا والأرجنتين وكولومبيا، وقال «نتمنى أن نحتفل معاً مع اتحاد الكرة بفوز الأبيض بكأس الخليج 22».

وأضاف «بجانب المنتخب الألماني والإماراتي هناك اندية محلية مثل الوحدة ترتدي شعار أديداس، اضافة للاعبين محليين مثل حبيب الفردان وعيسى سانتو وخميس إسماعيل».

بدوره أكد الشريك ومدير شركة سبورت أمبويسمنت الإمارات، محمد أحمد حمدون، أنهم فخورون بأن يرتدي المنتخب الوطني قمصاناً تحمل شركة أديداس من خلال شراكة مع اتحاد الكرة تمت عن طريق شركته، مشدداً على أن ذلك سيسهم في تطوير اللعبة في الإمارات.

وأضاف «سعداء بحصول شركتنا على هذا الدعم الكبير من شركة اديداس، واضافة للمنتخبات الوطنية فإن هناك أربعة أندية في دوري الخليج العربي ترتدي قمصاناً تحمل شعار اديداس».

حضر المؤتمر الصحافي الأمين العام لاتحاد الكرة بالوكالة، محمد هزام الظاهري، ومدير عام اتحاد الكرة علي حمد.

وكانت «الإمارات اليوم» اشارت من قبل على لسان كل من عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، رئيس لجنة التسويق، يوسف خوري، ومدير عام اتحاد الكرة، الى أن اتحاد الكرة بصدد توقيع عقد شراكة مع شركة عالمية متخصصة في الملابس والمعدات الرياضية، لرعاية المنتخبات الوطنية في مقدمتها المنتحب الوطني الأول، بما يتيح للاعبي المنتخب ارتداء قمصان تحمل شعار الشركة.

يذكر أن الأبيض كان يرتدي قمصاناً تحمل شعار شركة إريريا.

تويتر