بحضور حمدان بن محمد

محمد بن راشـــــد يشهد سباق مدينة دبي الدوليـة للقدرة

صورة

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سباق مدينة دبي الدولية للقدرة، المخصص للإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي لمسافة 100 كيلومتر، الذي أقيم صباح أمس بمدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتوج بلقبه الفارس سيف أحمد المزروعي.

المزروعي: قوة «زلزال» سرّ الفوز باللقب

أعرب بطل سباق مدينة دبي الدولية للقدرة للإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي سيف المزروعي، عن سعادته بحصوله على لقب أول سباقات الموسم، لافتاً إلى أن قوة الجواد «زلزال» كانت أحد أسباب الفوز.

وقال المزروعي في تصريحات صحافية عقب السباق، إنه رغم تأخره في المرحلتين الأولى والثانية، إضافة إلى تعرضه إلى عقوبة تأخير خمس دقائق كلها عوامل زادت من صعوبة السباق، لكنه تمكن من مضاعفة الجهد، بعد أن وجد تجاوباً كبيراً من «زلزال» الذي ساعده على تخطي الصعاب والوصول إلى الصدارة.

وأضاف «أهدي الفوز إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي يعد حضوره أفضل تحفيز وتشجيع للفرسان على الظهور بمستوى طيب في سباقات القدرة، وزيادة روح التنافس بين الإسطبلات».

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/212595.jpg

واحتل المزروعي صدارة السباق، بعد أن قطع المسافة على صهوة الجواد «زلزال» المملوك إلى إسطبلات «إس إس» مسجلاً زمناً قدره 3:47:11 ساعات، وجاء في المركز الثاني الفارس عبدالله مبارك راشد الخيلي، على صهوة الجواد «أبروجو» لإسطبلات العين بزمن قدره 3:47:50 ساعات، وحل الفارس سعيد محمد الجابر المري ثالثاً على صهوة الجواد «باترول» لإسطبلات الجابر بزمن قدره 3:55:02 ساعات.

وجاءت المنافسة قوية منذ البداية في المرحلة الأولى لمسافة 40 كيلومتراً، إذ نجح الفارس سعيد محمد الجابر المري، في اعتلاء الصدارة ممتطياً صهوة الجواد «باترول» المملوك لإسطبلات الجابر، مسجلاً زمناً قدره 1:30:18 ساعة، متفوقاً على الفارس الأوروغوياني جوناثان ريفيرا، الذي حل ثانياً ممتطياً صهوة الجواد «فابريسيو» المملوك إلى إسطبلات العين، مسجلاً زمناً قدره 1:30:33، واحتل الفارس سعيد علي السبوسي المركز الثالث ممتطياً صهوة الجواد «كارابيل سيغيور» المملوك لإسطبلات المغير، مسجلاً زمناً قدره 1:30:34 ساعة.

وجاء في المركز الرابع الفارس عيلان حمد المهيري ممتطياً صهوة الجواد «باراجا» المملوك إلى إسطبلات الكمدة مسجلاً زمناً قدره 1:31:01 ساعة، وتبعه في المرتبة الخامسة الفارس محمد القمزي على صهوة الجواد «لاليزوني» المملوك لإسطبلات الخليلي مسجلاً زمناً قدره 1:31:02 ساعة، وجاء الفارس بدر أحمد في المركز السادس ممتطياً صهوة الجواد «كافيار» المملوك إلى إسطبلات الخيول مسجلاً زمناً قدره 1:31:08 ساعة، وفي المركز السابع الفارس أحمد يوسف البلوشي ممتطياً صهوة الجواد «زازيز» المملوك إلى اسطبلات زعبيل للقدرة مسجلاً زمناً قدره 1:32:05 ساعة.

وحافظ الفارس سعيد محمد الجابر المري على الصدارة في المرحلة الثانية لمسافة 40 كيلومتراً، بعد أن سجل زمناً قدره 3:02:10 ساعات، وتقدم إلى الوصافة الفارس بدر أحمد بزمن 3:03:41 ساعات، وارتقى الفارس محمد القمزي إلى المركز الثالث بزمن 3:05:20 ساعات، وجاء في المركز الرابع الفارس عبدالله مبارك الخيلي بزمن 3:07:00 ساعات، وتبعه في المرتبة الخامسة الفارس سيف أحمد المزروعي بزمن 3:08:05 ساعات.

وفي المرحلة الثالثة والأخيرة لمسافة 20 كيلومتراً قفز الفارس سيف أحمد المزروعي إلى الصدارة بعد أن تدرج في المراكز الثامن والخامس إلى أن وصل إلى الأول بزمن قدره 3:47:11 ساعات، وتقدم إلى الوصافة الفارس عبدالله مبارك الخيلي بزمن قدره 3:47:50 ساعات، وتراجع متصدر المرحلتين الأولى والثانية سعيد محمد الجابر المري إلى المركز الثالث بزمن قدره 3:55:02 ساعات.

تويتر