اللاعب سجل هدفاً للعميد أمام ثلاثية الجزيرة

يوفانوفيتش: بدَّلت طارق أحمد لأن أداءه لم يقنعني

يوفانوفيتش حزين للخسارة المفاجئة للنصر أمام الجزيرة. تصوير: مصطفى قاسمي

فاجأ مدرب النصر، الصربي إيفان يوفانوفيتش، خلال مباراة الجزيرة في دوري الخليج العربي، أول من أمس، على ملعب محمد بن زايد بأبوظبي، بتبديل طارق أحمد في شوط المباراة الثاني من اللقاء الذي خسره النصر أمام العنكبوت 3-2.

هولمان: المباريات الكبيرة لا تحتمل الأخطاء

أكد لاعب النصر بيرت هولمان، في تصريحات صحافية بعد المباراة، أن «الأخطاء الدفاعية التي ارتكبناها هى السبب في الخسارة، وأعتقد أن المباريات الكبيرة لا تحتمل الأخطاء، لأنها هى التي تحسم النتائج، ونحن واجهنا منافساً قوياً استثمر الأخطاء جيداً، ونحن لم نستطع مواجهة هجوم الجزيرة في الكثير من الأحيان، بسبب هذه الأخطاء والمسؤول عنها جميع لاعبي الفريق».

وفي المقابل، قال مهاجم النصر إبراهيم توريه «مستواي لم يتراجع، فقد حاولت تقديم كل ما عندي لكنني لم أجد فرصاً حقيقية للتسجيل، وسأحاول استغلال كل ما يتاح أمامي في الجولات المقبلة.


مبخوت: فوز في وقت مناسب

قال مهاجم الجزيرة علي مبخوت، الذي عاد إلى تألقه بعد غياب، وأحرز الهدفين الأول والثاني، في تصريحات صحافية بعد المباراة: ضربنا عصافير عدة بحجر واحد، أولها أن الفوز جاء في الوقت المناسب، بعد الخسارة الأولى أمام الأهلي، وصعود الفريق إلى المركز الثاني، ودخوله في صلب المنافسة على البطولة، بالإضافة إلى عودة الثقة للاعبين، وعلى الصعيد الشخصي سجلت هدفين.

وكانت المفاجأة أن اللاعب هو أحد أفضل من ظهروا بمستوى مميز في شوط المباراة الأول، كما أنه سجل هدفا من هدفي العميد، وبدا على اللاعب التأثر بعد قرار تبديله، ولم يشأ التعليق على قرار المدرب بعد نهاية المباراة، قائلا في تصريحات صحافية: لا تعليق لي على قرار المدرب، فهو المسؤول.

وأكد من جانبه المدرب إيفان يوفانوفيتش بعد نهاية المباراة في المؤتمر الصحافي: أداؤه لم يعجبني، ولم أقتنع بما قدمه أمام الجزيرة، لهذا قمت بتبديله.

وأرجع إيفانوفيتش سبب هزيمة فريقه أمام الجزيرة لأسباب عدة، أهمها الأخطاء غير المنطقية وغير المقبولة التي ارتكبها اللاعبون في الأهداف الثلاثة للجزيرة، وسوء إنهاء الهجمات خصوصاً في الشوط الثاني الذي سيطر فيه النصر على الكرة أغلب الفترات.

وفي المقابل، قدم الجزيرة أداء مغايراً عن المباريات السابقة، حيث بدا أن مدربه البلجيكي إيريك غيريتس قام سريعاً بعلاج الخلل الظاهر من الفريق في الشوط الاول، خصوصاً على الاطراف، فدفع بالشاب سلطان السويدي بدل خالد سبيل، سعيا لسد الثغرة الواضحة التي استغلها لاعبو النصر طوال الشوط الاول.

وشهدت المباراة واقعة غريبة، حينما طلب غيريتس من لاعبه ماركو فوسينيتش الخروج من الملعب، فأشار اللاعب إلى رغبته في إكمال المباراة حتى نهايتها، قبل أن يتجه الحكم الدولي عبدالله العاجل إلى اللاعب ليطلب منه الخروج من الملعب.

ونفى غيريتس، بعد المباراة في المؤتمر الصحافي، أن يكون فوسينيتش قد رفض تبديله، قائلاً «اللاعب لم يرفض تبديله في المواجهة أمام النصر، وقمت بتهنئته على أدائه القوي في المباراة، ومساهمته الكبيرة في الفوز على العميد».

تويتر