معالج الإمارات ينقذ حياة لاعب عيناوي بلع لسانه

أنقذ الجهاز الطبي لنادي الإمارات، بإشراف أخصائي العلاج محمود هلال، أول من أمس، لاعب نادي العين، عبدالرحمن أحمد خدوم، من حالة اختناق بعدما بلع الأخير لسانه أثناء المباراة التي أقيمت في رأس الخيمة ضمن منافسات دوري (21 سنة)، إثر تصادمه مع لاعب آخر من الفريق المنافس.

وسقط لاعب العين أرضاً بسبب التصادم وتعرض لحالة إغماء كامل، وبقي فاقداً للوعي، غير أن تدخل المعالج في الوقت المناسب، ودخول سيارة الإسعاف إلى الملعب بنادي الإمارات، أنقذا حياة اللاعب.

وقال الإخصائي محمود هلال لـ«الإمارات اليوم» إن «اللاعب كان مغمى عليه، ومقلوباً على ظهره في حالة إغماء تام، ولسانه في الداخل، فسارعت إلى سحب لسانه باستخدام الجهاز المخصص لمثل هذه الحالات، وطلبت سيارة الإسعاف لاعطائه الأوكسجين المطلوب، واستغرق ذلك نحو دقيقة قبل أن يستعيد نفسه، إلا أنه بقي مغمى عليه». وأضاف «بعدها تم نقل اللاعب إلى طوارئ مستشفى صقر خلال زمن قياسي بلغ نحو سبع دقائق، ونجحنا خلال الطريق إلى المستشفى في إعادة الوعي للاعب، وهناك أجريت له فحوص طبية شاملة، كشفت عن تجاوزه مرحلة الخطر».

وأكمل الأخصائي بأن خبرته في هذا المجال أسهمت في تدارك الحالة التي وصفها بـ«المتقدمة»، وقال «إنها الحالة الثانية التي تحدث في الموسم الحالي، إذ سبق أن حدثت حالة مماثلة في مباراة الأشبال بين فريقه ونادي دبا الفجيرة، ومثلها في الموسم الماضي للاعبين في مباراة الإمارات مع النصر، وفي أخرى مع الجزيرة».

تويتر