حماد: دياكيه كان جيداً كمهاجم صريح في لقاء الصقور

مشاركة جيان وعموري وإيكوكو أمام الأهلي بيد طبيب العين

عودة جيان وعموري المتوقعة تزيد من قوة العين في الفترة المقبلة. تصوير: إريك أرازاس

قال مشرف فريق العين، محمد عبيد حماد، إن نجوم العين الثلاثة، عمر عبدالرحمن «عموري»، والغاني أسامواه جيان، والفرنسي كيمبو إيكوكو، باتوا مؤهلين بدنياً للمشاركة مع العين في الأيام المقبلة، وأوضح أيضاً أن الدفع بهم في لقاء الأهلي المقبل في الجولة الثامنة من دوري الخليج العربي بيد طبيب فريق العين.

وأكد حماد، في تصريحات صحافية بعد مباراة العين والصقور، أول من أمس، التي فاز بها الزعيم بهدفين لهدف: «عملياً يبقى وجودهم ضمن التشكيلة الأساسية بيد طبيب الفريق الأول، وسنرى كيف ستمضي الأمور في الأيام المقبلة قبل الأهلي، والشيء الجيد أن الفريق حقق المطلوب أمام الإمارات، رغم ظروف الغيابات الموجودة، والمواجهة كانت صعبة أمام فريق يحتشد بالعناصر الجيدة من المواطنين والأجانب، مع وجود المدرب البرازيلي باولو كاميلي».

وبخصوص إصابة جيان الأخيرة في مباراة الظفرة، قال حماد إن اللاعب عاد إلى الدولة بعد مشاركته مع منتخب بلاده في مباراتي غينيا ضمن التصفيات الإفريقية، والمدرب طلب منه الحذر أمام الخصم خشية تأثر ارتباطه بمهمتين مع منتخب بلاده.

وأضاف: «حدثت الإصابة، وربما أراد اللاعب التسجيل في مرمى الظفرة، وبالفعل حقق هذا الشيء، لكن الحكم لم يحتسب الهدف الذي سجله، بزعم وجود مخالفة على مدافع الظفرة قبل التسجيل، كما لم يوفق في الفرص التي حصل عليها أمام المرمى».

وفي جانب آخر، امتدح حماد المردود الهجومي لإبراهيم دياكيه أمام الإمارات، وتألقه بتسجيل هدفي الفوز في مرمى الخصم، موضحاً أن «دياكيه كان جيداً أمام الإمارات كمهاجم صريح، وهناك عناصر عدة يمكن التعويل عليها في هذا المركز، خصوصاً المهاجم الشاب، يوسف أحمد موسى، ولا ننسى أنه لا يحصل على المشاركة أساسياً بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال الموسم الماضي».

وأكمل: «مع مرور الوقت سيعود أحمد موسى اللاعب قوياً للمشاركة ضمن التشكيلة الأساسية، لكن في الوقت الحالي يضطر المدرب إلى وضعه على دكة البدلاء والاستعانة به في الوقت المناسب، ولا ننسى وجوده الجيد في الميدان أمام الإمارات».

وفي جانب آخر أكد مشرف العين، محمد عبيد حماد، أن وجود ثلاثة لاعبين من العين ضمن المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في أبطال آسيا لكرة القدم، وهم عموري والكوري الجنوبي لي ميونغ والمدافع إسماعيل أحمد، يؤكد جدارة العين بالنتائج القوية التي حصل عليها في النسخة الحالية من البطولة القارية، إذ أبلوا بطريقة ممتازة في المرحلة الماضية أثناء وجود الفريق في المنافسة، ولذلك لم نستغرب في النادي وجودهم ضمن دائرة الترشيحات للفوز بالجائزة القارية».

وأضاف: «الحقيقة أن العين حقق أفضل النتائج خلال مشاركته في النسخة الحالية بالبطولة الآسيوية، ووصل إلى مرحلة الدور نصف النهائي، وكان على أعتاب بلوغ النهائي القاري، لكن الحقيقة أن تضاؤل فرصة التأهل حدثت في ذهاب الدور نصف النهائي أمام الهلال السعودي في الرياض، بسبب الأهداف الثلاثة التي ولجت مرمى الفريق خلال وقت قصير»، وتابع: «كنا نود متابعة طريقنا إلى النهائي الآسيوي، لكن الأمور لم تمضِ كما ينبغي، وهناك أكثر من ثلاثة لاعبين في صفوف الفريق يستحقون دخول سباق الترشح للفوز بالجائزة الآسيوية».

تويتر