الوصل مستمر في نزف النقاط

السماوي يعـمِّق جراح الفهود بلمسة إسبانيـــــة

صورة

سجل بني ياس فوزه الثاني على التوالي رافعاً رصيده إلى تسع نقاط في دوري الخليج العربي، بعد أن تمكن الإسباني خوان فيردو من قيادة الفريق للفوز يوم أمس، على الوصل في الجولة السابعة من الدوري على ملعب الفهود بزعبيل، ليتوقف رصيد «الأصفر» عند ست نقاط.

وكانت أول فرص اللقاء من نصيب أصحاب الأرض من هجمة قادها البرازيلي فابيو ليما، الذي تبادل الكرة مع مواطنه إديرسون، قبل أن يسددها ليما قوية فوق العارضة في الدقيقة 13، ورد بني ياس بكرتين خطيرتين في دقيقة واحدة، الأولى من رأسية لمحمد جابر أبعدها مدافع الوصل ثامر محمد من على خط المرمى، والثانية من ركلة حرة مباشرة من على حدود المنطقة سددها يوسف جابر بجوار القائم الأيمن لمرمى الوصل.

وفي الدقيقة 27 حصل بني ياس على ركلة جزاء، بعد أن لعب بندر الأحبابي كرة طويلة خلف دفاع الوصل، وقام ثامر محمد بلمس الكرة بيده من خارج منطقة الجزاء، ولكن حكم المباراة محمد عبيد احتسبها ركلة جزاء للضيوف، إنبرى لها بنجاح الإسباني خوان فيردو وسددها على طريق «بانينكا»، وخدع حارس الوصل إسماعيل ربيع، محرزا الهدف الأول لـ«السماوي». في الدقيقة 29.

ارتفع اداء الوصل بعد الهدف، وضغط لاعبوه بحثاً عن التعادل، إذ سنحت فرصتان لـ«الإمبراطور»، الأولى عن طريق إديرسون الذي سدد ركلة حرة مرت بجوار القائم، والثانية من انفراد لسعيد الكثيري، ولكنه سدد الكرة بعيداً عن المرمى.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع نجح «الإمبراطور» في ادراك التعادل، من ركلة ركنية نفذها فابيو ليما وارتقى لها كايو كوريا وحولها برأسه داخل المرمى.

وفي الشوط الثاني ظهر الوصل الأفضل في بداياته، وكاد «الأصفر» أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 53 من هجمة خطيرة وصلت إلى إديرسون الذي سدد كرة سقطت من يد الحارس محسن الهاشمي ووصلت إلى سعيد الكثيري الذي سددها في الدفاع ثم سددها كايو كوريا من جديد في أقدام المدافعين.

وأجرى الوصل تبديلين بعد مرور 66 دقيقة بنزول عبدالله كاظم وعبدالله مال الله بدلا من سالم عبدالله وسعيد الكثيري، ورد بني ياس بتبديل واحد بنزول فواز عوانة بدلا من أحمد علي.

وفي الدقيقة 84 نجح بني ياس في إحراز الهدف الثاني، عندما استغل بندر الأحبابي تسديدة خوان فيردو التي سقطت من يد الحارس، وأكملها الأحبابي داخل المرمى الخالي، ليحقق «السماوي» فوزه الثاني في دوري الخليج العربي.

أفضل لاعب

يستحق الإسباني فيردو لقب أفضل لاعب، بعد أن كان أكثر لاعبي «السماوي» خطورة على مرمى الوصل حيث سجل هدفاً وصنع آخر.

الدقيقة 59  التي شهدت إلغاء الحكم هدفاً لبني ياس، من كرة عرضية أرسلها الأحبابي وحولها خوان فيردو للمرمى.

أجمل هدف

رغم أن فيردو سجل هدف بني ياس الأول من ركلة جزاء، إلا أنه سددها بطريقة جميلة، على طريقة «بانينكا» خدعت حارس الوصل.

بطاقات

الوصل: ثامر محمد، هزاع سالم، عبدالله كاظم.

بني ياس: يوسف جابر، بندر الأحبابي.

التبديلات

الوصل

عبدالله كاظم بدلاً من سالم عبدالله.

عبدالله مال الله بدلاً من سعيد الكثيري.

سالم مسعود بدلاً من هزاع سالم.

بني ياس

فواز عوانة بدلاً من أحمد علي.

حبوش صالح بدلاً من عامر عبدالرحمن.

صالح المنهالي بدلاً من خوان فيردو.

تويتر