5 أسباب وراء خسارة الشارقة أمام الشباب

صورة

تلقى فريق الشارقة هزيمة جديدة في الجولة السابعة من دوري الخليج العربي، وكانت أمام الشباب بنتيجة 4-2، وهي الخسارة الثالثة للملك في سبع جولات، ودقت الهزيمة ناقوس الخطر للفريق بسبب تراجع مستوى الملك بشكل كبير، وعدم الظهور بالروح نفسها التي كان يلعب بها الفريق الموسم الماضي، وفشل اللاعبون الأجانب (الثلاثي الجديد) في تعويض غياب أجانب الموسم الماضي، الذين قدموا مع الفريق موسما أكثر من رائع نجح من خلاله الفريق أن يفرض نفسه بقوة على جدول مسابقة الدوري.

ويعاني خط دفاع الفريق هذا الموسم بقوة واستقبلت شباكه إلى الآن 13 هدفاً، وكان الموسم الماضي أفضل خط دفاع في بطولة الدوري وكان في ذلك الوقت صاعداً حديثاً من دوري الهواة، ويخشى الجمهور العودة إلى الماضي القريب عندما هبط الفريق نتيجة سوء النتائج والعروض، وتتلخص أهم الأسباب التي أدت إلى ظهور الفريق بهذا الشكل إلى خمسة أسباب، هي.

 1- رحيل كيم

أثبت لاعب الشارقة السابق وبني ياس الحالي، الكوري كيم يونغ، أنه كان عنصراً مهماً جداً في تشكيل فريق الشارقة الموسم الماضي، لما كان يقدمه لخط وسط الفريق في الدفاع ومساندة اللاعبين في أي مكان داخل الملعب، ولم ينجح إلى الآن البرازيلي ليما، واللاعب محين خليفة، في تعويض غيابه.

 2- إصابة فليبي

تعرض فريق الشارقة في بداية الموسم إلى إصابة قائد الفريق، البرازيلي فليبي، بقطع في الرباط الصليبي، ابعدته عن الشارقة خلال فترة الإعداد، وإلى الآن أيضاً لم ينجح المدرب في تعويض غياب اللاعب، وظهر واضحاً في أداء الفريق مدى التأثر السلبي الكبير بغيابه.

 3- غياب الجمهور

كان جمهور فريق الشارقة الموسم الماضي هو أكثر جمهور يقف خلف فريقه في أي مباراة، ولكن للأسف هذا العام غاب الجمهور بشكل كبير عن دعم الفريق والوقوف خلفه، وخلال مباراة الشباب والشارقة، أول من أمس، حضر المباراة 1075 مشجعاً، من محبي الفريقين، اكثرهم كان من جمهور الشباب، بينما وجد جمهور الشارقة بأعداد قليلة لا تناسب القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي يحظى بها النادي.

 4- التعاقدات الجديدة

هاجم جمهور الشارقة الموسم الماضي اللاعب البرازيلي زي كارلوس، بسبب عدم فاعليته على المرمى، وللأسف لم تنجح التعاقدات الجديدة في سد ثغرة الهجوم، إذ كان يمثل زي كارلوس محطة مهمة للاعبين القادمين من الخلف، وإلى الآن لم يتأقلم اللاعبون الجدد مثل البرازيلي ليوناردو ليما، وزميله رودريغو، الذي انضم لصفوف الفريق أخيراً مع زملائهم.

 5- تراجع مستوى النجوم

يعتبر تراجع مستوى نجوم الفريق أمثال أحمد خميس، شاهين عبدالرحمن، محمد يوسف، يوسف سعيد، من أهم العوامل التي اثرت سلباً في الفريق هذا الموسم، على الرغم من أن اللاعبين الأربعة انضموا إلى منتخب الإمارات عقب تألقهم الموسم الماضي مع فريق الشارقة، وإلى الآن مازال الجمهور الشرقاوي ينتظر عودة هؤلاء اللاعبين إلى مستواهم.

تويتر