الأهلي يفلت من الخسارة أمام الظفرة في الوقت بدل الضائع

نجا الأهلي من خسارة وشيكة أمام مضيفه الظفرة أمس في المنطقة الغربية بعد أن خطف التعادل في الوقت بدلا من الضائع عن طريق اللاعب الفلسطيني لويس خيمينز لتنتهي النتيجة 2 / 2 ضمن المرحلة السابعة من الدوري ، فرفع رصيده 12 نقطة ، بينما بات الظفرة برصيد ست نقاط .

وأهدر فرسان الغربية فرصة ثمينة لتحقيق الفوز الأول في الدوري ، بيد أنه تراجع أمام الضغط الكبير من لاعبي الأهلي ليخسر الفوز ويقنع بالتعادل السادس في المسابقة .

وسجل للظفرة علي ابراهيم " 19 " والسنغالي ماكيتي ديوب " 90 +5 " من ركلة جزاء  ، بينما قلص الأهلي النتيجة أولا عن طريق التشيلي كارلوس مونوز " 82 " ثم في المرة الثانية عن طريق الفلسطيني لويس خيمينيز " 90+7 " .

وحقق لاعبو الظفرة أفضل بداية ممكنة  في الميدان أمام لاعبي الأهلي ، بالضغط العالي والاستحواذ على الكرة وارسال التمريرات الطويلة للاعبين ، السنغالي ماكيتي ديوب والمغربي يوسف القديوي ، فشكلت المحاولات الهجومية خطورة هائلة على مرمى ماجد ناصر إثر الارباك الكبير لمدافعي الفريق خصوصا عبدالعزيز هيكل ووليد عباس ، وغياب التركيز والتمركز الصحيح للاعبي الفرسان في منطقة المناورة ، ما سمح للسيطرة المطلقة لفرسان الغربية بفضل المستوى الفني الرفيع للشقيقين عبدالسلام وعبدالرحيم جمعة وعلي ابراهيم.

ولاحت فرصة تسجيل الهدف الأول أمام اللاعب القديوي بعد أن تلقى عرضية ممتازة من ديوب داخل الصندوق ، بيد أنه تباطأ في التسديد " 10 " .

وانتظر اللاعب علي الحمادي العائد إلى التشكيلة الأساسية مرور 19 دقيقة لوضع فريقه في المقدمة ، بضربة رأس قوية إثر تطاوله الناجح لعرضية ديوب في غياب التغطية الدفاعية من المدافعين .

واستغل لاعبو الظفرة الحالة المعنوية الجيدة ، فتحلوا بالجرأة لتهديد مرمى ماجد ناصر بعد ردة الفعل السيئة من لاعبي الأهلي ، فلاحت فرصة ثاثة أمام اللاعب القديوي بعد استعراض ناجح أمام مدافعي الأهلي ، بيد أنه أخطأ في تمرير الكرة " 20 " .

وحاول المهاجم البرازيلي غرافيتي تخفيف الضغط على مرمى فريقه بمحاولة فردية لم تشكل الخطورة المأمولة على عبدالله سلطان " 30 " ، ثم محاولة رأسية أخرى من المدافع سالمين خميس وصلت سهلة إلى عبدالله سلطان إثر هفوة دفاعية " 35 " .

وعلى عكس المحاولات الهجومية من لاعبي الأهلي لتقليص النتيجة ، احتسب حكم اللقاء عمر آل علي ركلة جزاء  بعد أن أبعد المدافع هيكل الكرة بيده داخل الصندوق ، فتصدى لها ديوب بنجاح ، مانحا فريقه الأفضلية للمرة الثانية " 90+5 " .

وتدخل مدرب الأهلي ، الروماني أولاريو كوزمين للمرة الأولى ، فزج بالمهاجم أحمد خليل بدلا من المدافع عبدالعزيز هيكل لتحسين الكفاءة الهجومية ، لكن الأمور راوحت مكانها بسبب الصلابة القوية من المدافعين خليل عبدالله وسيف محمد واللبناني بلال شيخ النجارين ، في وجه المحاولات الخطرة عن طريق غرافيتي والحمادي والبديل خليل .

وكاد التشيلي كارلوس مونوز يقلص النتيجة بعد أن تلقى كرة عرضية من الحمادي داخل الصندوق ، بيد أنه سدد الكرة برعونة بعيدا عن المرمى " 60 " .

وحصل اللاعب خليل على فرصة أخرى لتهديد مرمى الظفرة بعد محاولة فردية ممتازة تصدى لها سلطان ببراعة كبيرة " 70 " ، بيد أن الثالثة كانت ثابتة بعد أن نجح اللاعب التشيلي كارلوس مونوز في التسجيل بعد لمسة رائعة داخل الصندوق في غياب التغطية الدفاعية " 82 " ، فأشتعل اللقاء بالإثارة الكبيرة من الفريقين في الوقت القاتل بسبب الصمود الكبير من لاعبي الظفرة والرغبة الهائلة من الفرسان في معادلة النتيجة ، قبل أن ينجح اللاعب لويس خيمينز في معادلة النتيجة إثر تسديدة قوية بعد كرة مرتدة من مدافعي الظفرة أمام الصندوق " 90 +7 " .


 

تويتر