كلباء يعاني بعد 7 جولات بنقطة واحدة فقط

فرحة الفجيرة بالفوز الأول تزيد أوجاع النمور

سعادة كبيرة بين لاعبي الفجيرة بعد أن بلغ النقطة السادسة. الإمارات اليوم

انتظر الفجيرة حتى الجولة السابعة لدوري الخليج العربي ليحقق فوزه الأول في دوري الأضواء، بعد أن تغلب على فريق اتحاد كلباء بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت امس، باستاد كأس العالم بالفجيرة، رغم أن الفجيرة له مباراة مؤجلة أمام العين. ورفع الفجيرة رصيده إلى ست نقاط، لكنه في المقابل، عمق من جراح كلباء في قاع ترتيب الدوري بنقطة واحدة.

ودخل الفجيرة المباراة مصمماً على الخروج بنتيجة ايجابية، وكاد الجزائري حسان يبده، يهز شباك كلباء بعد قذيفة قوية في الدقيقة الاولى ارتطمت بأحد المدافعين الى الخارج

قبل ان يعود اللبناني حسن معتوق بعد مجهود فردي ليسدد كرة قوية في الدقية (4) ارتطمت بالقائم.

ورد عليها لاعب كلباء السوري وائل عيان برأسية تمكن منها حارس الفجيرة ايوب عمر، قبل ان يسدد اللاعب نفسه كرة عالية من ضربة حرة مباشرة احتسبت لفريقه امام منطقة جزاء الفجيرة.

وافتتح الفجيرة التسجيل عن طريق الإيفواري ابوبكر سانغو في الدقيقة (19) بعد هجمة قادها المتألق اللبناني حسن معتوق من جانب الملعب تلاعب بها باثنين من مدافعي النمور ولعبها عرضية الى ابوبكر سانغو الذي لم يجد صعوبة في ايداعها داخل المرمى.

وكاد حسان يبده يسجل في الدقيقة (37) بعد تسلمه كرة جاهزة من حسن معتوق على خط منطقة الجزاء سددها قوية الى احضان الحارس الكلباوي محمد عثمان باروت، وتلاعب حسن معتوق مرة جديدة بدفاعات كلباء لكنه سدد كرته الى احضان الحارس محمد عثمان 42.

وكرر المحاولة زميله خليل خميس لكنه لم يوفق في ايداعها المرمى، وفرط كلباء بفرصة التعادل عن طريق السوري وائل عيان في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما سدد رأسيته الى الخارج. وفي الشوط الثاني ظهر اتحاد كلباء بشكل افضل تنظيمياً الا ان كراته لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى ايوب عمر حارس الفجيرة. وأضاع الجزائري حسان يبده في الدقيقة (56) فرصة اكيدة من كرة سهلة وصلته من حسن معتوق امام منطقة الست ياردات الا انه سددها بدهشة الى أعلى العارضة.

واشرك مدرب الفجيرة عبدالوهاب عبدالقادر المهاجم محمد خلفان، بدلاً من المصاب حسن يوسف، ونجح خلفان في تسجيل الهدف الثاني للفجيرة في الدقيقة (58) بعد ان تبادل الكرة بنقلتين رائعتين مع كل من حسن معتوق وحسان يبده لينفرد بالمرمى ويودع الكرة الى مرمى محمد عثمان.

وأنقذ ايوب عمر مرماه بعد تسديدة لولبية للاعب كلباء السوري وائل عيان من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 67.

وأضاع حسان يبده فرصة للتسجيل في الدقيقة (70)، عندما سدد كرته الرأسية وهو بمواجهة المرمى من دون أي مراقبة الى الخارج.

وأنقذ حارس الفجيرة ايوب عمر مرماه من هدف اكيد بعد تسديدة الكلباوي خالد علي في الدقيقة (72) وسجل كلباء هدفه الأول عن طريق المحترف البرتغالي لويس ليال في الدقيقة (80) من ضربة جزاء، بعد اعتراض حارس الفجيرة ايوب عمر للاعب سند علي ونجح ايوب من صدها وردها ليال في مناسبتين قبل ان يكملها داخل المرمى.

التبديلات

الفجيرة: خروج حسن يوسف ودخول محمد خلفان وخروج أبوبكر سانغو ودخول حميد احمد

وخروج سعيد راشد ودخول عيسى علي.

كلباء: خروج وائل عيان ودخول خالد علي

وخروج حسن علي ودخول الحمادي.

وخروج المنصوري ودخول سند علي

أفضل لاعب

نجح محترف الفجيرة حسن معتوق في أن يكون الأفضل في المباراة لإسهامه بتسجيل الهدفين وتحقيق فريقه الفوز الأول.

أجمل هدف

الهدف الأول الذي سجله سانغو بعد عرضية معتوق جاء بمجهود فردي وبلمسة أخيرة جميلة لسانغو من وضع طائر.

بطاقات

الفجيرة: سالم عبيد وأيوب عمر والعلوي.

 

كلباء: المنصوري.

تويتر