حماد: الأهلي يجهز للردّ بصورة قانونية

«الانضباط» تفصل في شكوى الجزيرة ضد مونوز الأحد

مونوز شارك مع الأهلي في مباراة الجزيرة وسجل الهدف الثالث لفريقه. تصوير: أسامة أبوغانم

كشف رئيس لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم، المستشار سالم بهيان العامري، أن لجنته ستفصل في الشكوى المقدمة من نادي الجزيرة، بشأن عدم قانونية مشاركة لاعب الأهلي الأرجنتيني كارلوس مونوز في مباراة الفريق أمام الأهلي في الجولة السادسة لدوري الخليج العربي لكرة القدم، خلال اجتماعها المرتقب الأحد المقبل، مشيراً الى أنهم خاطبوا النادي الأهلي في هذا الخصوص، وفي انتظار رده على الدعوى من أجل الفصل فيها في الاجتماع المرتقب للجنة الأحد المقبل، مشدداً على أنه يحق لأي نادٍ تقديم شكوى للجنة الانضباط للنظر في صحتها من عدمه.
وأضاف سالم بهيان العامري لـ«الإمارات اليوم» «تلقينا في لجنة الانضباط شكوى رسمية من نادي الجزيرة، بشأن مشاركة لاعب الأهلي كالوس مونوز مع الأهلي في مباراته السابقة أمام الجزيرة في دوري الخليج العربي لكرة القدم، وسندرس صحيفة الدعوى من المقدمة في هذا الخصوص بجانب رد النادي الأهلي عليها».
وأشار رئيس لجنة الانضباط إلى أن اللجنة ستعطي الأهلي فرصة الرد على المذكرة المقدمة من نادي الجزيرة في هذا الشأن قبل الفصل في الشكوى بشأن مشاركة لاعبه.
وأشرك الأهلي لاعبه مونوز في مباراته الأخيرة أمام الجزيرة، التي انتهت بفوزه بأربعة أهداف مقابل هدفين في الجولة السادسة لدوري الخليج العربي.
وأثار تمديد لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين، فترة قيد اللاعبين ساعتين إضافيتين بعد انتهاء التوقيت الرسمي، واستفادت منه أندية الوصل وبني ياس والفجيرة والشعب في تسجيل خمسة لاعبين، أزمة كبيرة يسعى اتحاد الكرة الى إيجاد الحلول المناسبة لها.
وكانت «الإمارات اليوم» قد أشارت على لسان مصدر مسوؤل إلى أن هناك شريط فيديو خاصاً بالتوقيتات الخاصة بقيد اللاعبين الذين قامت الأندية بتسجيلهم في الثاني من أكتوبر الجاري، تم عرضه أمام مثلي الأندية خلال الاجتماع المشترك بين الأندية وبين لجنة دوري المحترفين، لاحتواء الأزمة التي حدثت على خلفية تمديد فترة القيد، وأظهر الفيديو أن تسجيل لاعب الأهلي كارلوس مونوز تم قبل انتهاء الوقت الرسمي بنحو أربع دقائق فقط. 
من جهته، أكد المدير التنفيذي للنادي الأهلي، أحمد خليفة حماد لـ«الإمارات اليوم» أن النادي تسلم صباح أمس، مذكرة من لجنة الانضباط حول شكوى نادي الجزيرة بعدم قانونية مشاركة التشيلي مونوز أمام «فخر أبوظبي» في الدوري، لافتاً إلى أن إدارة النادي ستدرس الموقف من جميع جوانبه، وستجهز للرد بصورة قانونية والتأكيد على أن النادي استخدم السبل القانونية في تسجيل اللاعب، وفي أحقيته في المشاركة مع الفريق بعد شراء عقده من نادي بني ياس.

 

تويتر