بعد الإصابات التي ضربت عدداً من نجوم الأبيض

5 لاعبـيــن رهـن إشارة مهدي علي لارتداء قميص المنتخب

لفت خمسة لاعبين الأنظار في الجولات الست الماضية لدوري الخليج العربي لكرة القدم، في انتظار إشارة المدرب الوطني مهدي علي، لاستدعائهم إلى تشكيلة الأبيض، التي تستعد لخوض غمار نهائيات بطولة الخليج، المقررة في ضيافة السعودية خلال الفترة من 13 إلى 26 نوفمبر المقبل.

وما يعزز من حظوظ الخماسي للالتحاق بالمنتخب الوطني، الإصابات التي ضربت عدداً من نجوم المنتخب الوطني في الفترة الأخيرة، إلى جانب تألقهم مع أنديتهم، ما جعلهم في دائرة الاهتمام كعناصر مؤهلة لخدمة الأبيض.

وكانت لعنة الإصابات أطلت على عدد من لاعبي المنتخب، ما غيّب بعضهم عن مرحلة الإعداد الماضية والمباريات الودية المهمة، وأبرزهم صانع الألعاب المتميز عمر عبدالرحمن (عموري)، والمدافعان حمدان الكمالي ووليد عباس.

من جهته، استغرب اللاعب الدولي السابق، والمحلل الفني، عبدالرحمن محمد، عدم استدعاء المدرب الوطني مهدي علي، لمدافع النصر الشاب علي العامري، في آخر تجمع للأبيض في العاصمة أبوظبي.

وقال عبدالرحمن محمد: «مع كامل اعترافنا بأن قائمة المنتخب الوطني هي حق أصيل للمدرب، إلا أن هناك تساؤلات تفرض نفسها على بعض اختيارات المدير الفني، وما لفت نظري عدم اختيار المدافع علي العامري، الذي اختاره مهدي علي حينما كان لاعباً احتياطياً في الجزيرة، وبعدما بات أساسياً في تشكيلة النصر لم يستدعه المدرب».

وأضاف: «لقد كان العامري موجوداً مع القائمة الحالية من المدافعين، وبالتالي أعتقد أن اللاعب يستحق أن يحصل على فرصة في الفترة الحالية، خصوصاً مع غياب مدافع الوحدة حمدان الكمالي».

أما اللاعب الدولي السابق، ياسر سالم، فقد التمس العذر للمدرب مهدي علي، في عدم توسيع قائمة اختياراته من اللاعبين المحليين، نظراً لضيق التجمعات المخصصة للأبيض في الفترة الأخيرة.

وقال إن «ضغط مباريات الدوري لم تبرز، من وجهة نظري، تألقاً قوياً للكثير من اللاعبين، نظراً لأننا في بداية الموسم، وفي حاجة لبعض الوقت ليكون الحكم أكثر منطقية وعدالة، لكن هذا لا يمنع أن هناك لاعبين يملكون مواصفات ومقومات اللاعبين الدوليين، وقد يتم اختيارهم في المرحلة المقبلة».

«الإمارات اليوم» ترصد أبرز الوجوه التي تقدم مباريات مميزة في المسابقات المحلية خلال الموسم الحالي، وبإمكانهم تدعيم تشكيلة مهدي، وذلك على النحو التالي:

1- علي العامري

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/774%20(1).jpg

برز المدافع الشاب علي العامري بشكل واضح، بعد انتقاله من الجزيرة إلى صفوف النصر، وبات واحداً من أبرز النجوم في هذا المركز، إذ شكل مع عصام ضاحي صماماً دفاعياً قوياً. وفرض العامري نفسه أيضاً هدافاً، بعدما تألق في ضربات الرأس، إذ تمكن من تسجيل هدفين في شباك الشارقة في الجولة الثانية للدوري، وفي شباك الفجيرة في الجولة الماضية. وسبق للمدرب الوطني مهدي على أن استدعى المدافع الشاب في أكثر من مناسبة ماضية، بيد أنه لم يتمكن من الحصول على فرصته كاملة، لاعتماد المدرب على الثلاثي حمدان الكمالي ومحمد محمد ومهند العنزي.

2- ماجد ناصر

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/774%20(3).jpg

يعد ماجد ناصر أحد أبرز حراس المرمى في الدولة في السنوات الأخيرة، وفرضت ظروف الإيقاف والإصابة ابتعاده عن تشكيلة الأبيض في آخر عامين، إلا أن حارس الأهلي عاد بصورته التي كان عليها من قبل، ما يعزز من حظوظه في العودة مجدداً لعرين المنتخب في الاستحقاقات التي تنتظره، سواء في بطولة الخليج أو في أمم آسيا. وما يعزز من حظوظ عودة ماجد إلى المنتخب، المستوى الذي قدمه أمام الوحدة في كأس الخليج، ومن بعده أمام الجزيرة، فضلاً عن تراجع مستوى الأساسي علي خصيف، الذي استقبلت شباكه 14 هدفاً في بطولة الدوري، والحارس الاحتياطي خالد عيسى، الذي عانى أمام أوزبكستان في المباراة الودية الأخيرة، واستقبلت شباكه أربعة أهداف.

3- عامر عمر

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/774%20(5).jpg

منح اللاعب الشاب، عامر علي، فريق الوحدة دفعة فنية ومعنوية هائلة، إذ برز في صدارة هدافي اللاعبين المواطنين، ويتنافس حالياً مع السنغالي، إبراهيما توريه، ولاعب الجزيرة، المنتينيغري ماركو فوسينيتش. ولعبت أهداف عامر دوراً مهماً في مساعدة العنابي على حصد العديد من النقاط، من بينها هدفه في شباك الإمارات، الذي سجله في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع للمباراة، ليحصد الوحدة أهم ثلاث نقاط، ثم عاد اللاعب ليسجل هدف التعادل لفريقه أمام الوصل، لينقذه من الخسارة بالتعادل 2/2. وظهر عامر علي أساساً الموسم الحالي، بعد الإصابات التي ضربت عدداً من نجوم، بعد أن جاءته الفرصة نتيجة الغيابات التي شهدها العنابي، بسبب إصابة عدد من اللاعبين الأساسيين، في مقدمهم إسماعيل مطر.

4- مانع محمد

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/774%20(2).jpg

أثبت لاعب الشباب، مانع محمد، أنه عنصر لا يمكن الاستغناء عن خدماته منذ الموسم الماضي، إذ كان أحد العناصر الأساسية والمهمة في تشكيلة الجوارح، التي كانت تنافس على اللقب في الموسم الماضي. واستمرت مسيرة تألق اللاعب هذا العام مع الشباب، على الرغم من خسارة الفريق في مباراتيه أمام الوحدة وبني ياس، إلا أن مانع محمد بقي الورقة التي يلعب بها المدرب البرازيلي، كايو جونيور، في أكثر من مركز، بالاعتماد عليه كظهير أيمن أو كظهير أيسر. وما جعل الكثيرين يرشحون مانع محمد للانضمام للمنتخب، الإصابة الاخيرة التي تعرض لها لاعب الوحدة عيسى سانتو، والتي قد تبعده عن الملاعب فترات.

5- عبدالله موسى

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/774%20(4).jpg

لايزال لاعب الجزيرة والمنتخب الوطني، عبدالله موسى، يبحث عن فرصته للعودة مجدداً إلى صفوف الأبيض، بعد فترة ليس بالقصيرة، غاب فيها عن المشاركة الدولية. وربما تكون الفرصة قد اقتربت كثيراً من لاعب الجزيرة، الذي يواصل تألقه يوماً بعد آخر مع الفورمولا هذا الموسم، خصوصاً بعد الإصابة التي ضربت لاعب الأهلي وليد عباس، وحرمت الأبيض جهوده في المعسكر الأخير. ويملك عبدالله موسى خبرة دولية كبيرة، إذ كان أحد العناصر السابقة، التي كان يعتمد عليها المدربون السابقون للمنتخب الوطني، ومن بينهم المدرب الحالي مهدي علي، قبل أن يتحول اعتماده إلى عبدالعزيز صنقور، ووليد عباس، في مركز الظهير الأيسر.

تويتر