تتمثل في البنية التحتية والموارد المالية ونتائج المنتخبات

6 تحديات درستها الهيئة في «الاجتماع الأول»

صورة

قال الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة إبراهيم عبدالملك، إن المجلس الجديد بحث خلال اجتماعه الأول، أمس، في مقر الهيئة في دبي، عقب تشكيله الجديد برئاسة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة، دراسة مقدمة من الأمانة العامة بشأن التحديات الستة التي واجهتها الهيئة في الفترة الماضية، تتمثل في البنية التحتية الأساسية للرياضة الإماراتية والموارد المالية والموارد البشرية والتوطين، إضافة إلى النظام المالي الموحد الذي اعتمد منذ العام 2001، ولم يطرأ عليه اي تعديل حتى الآن، بجانب عدم تحقيق نتائج إيجابية في المشاركات الخارجية حسب طموح القيادة السياسية في الدولة.

وقال لـ«الإمارات اليوم»، إن «هذه الدراسة تمثل خارطة طريق للمرحلة المقبلة»، مؤكداً أن «الشيخ نهيان طلب من أعضاء المجلس الجديد دراسة المذكرة بصورة متأنية، استعداداً لرفعها الى الجهات المختصة في الدولة، لوضع الحلول المناسبة»، مشدداً على أن «ما تحقق من نتائج خلال دورة الألعاب الآسيوية التي أقيمت أخيراً في كوريا الجنوبية لم يرقَ إلى مستوى الطموح»، لافتاً إلى أن «هناك اسباباً أدت الى ذلك، لكنه لم يفصح عنها». وقال عبدالملك خلال مؤتمر صحافي عقب الاجتماع بحضور الأمين العام المساعد خالد المدفع، ومدير إدارة المنشآت في الهيئة محمد كرم الكعبي، إنه مطلوب من اللجنة الأولمبية الوطنية دراسة الأسباب التي أدت الى عدم تحقيق النتائج المطلوبة في دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة، مقارنة بما تحقق في النسخة الماضية التي أقيمت في الصين، مشدداً على أنهم لا يعتبرون أن ما حدث في دورة إنشيون الأخيرة اخفاقاً، مؤكداً أهمية اعادة الأمور الى نصابها في بعض الاتحادات.

وأضاف «أشاد سمو رئيس الهيئة بالدور الذي قامت به اللجنة الأولمبية الوطنية برئاسة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم».

وأشار عبدالملك الى أن الشيخ نهيان بن مبارك أشاد بالأعضاء السابقين في مجلس إدارة الهيئة، مشيراً إلى أن التحديات الكبيرة التي تواجه الأعضاء الجدد في المجلس.

وكانت «الإمارات اليوم» أشارت من قبل على لسان إبراهيم عبدالملك، أن هناك ستة تحديات مهمة تواجه الهيئة في المرحلة المقبلة، أبرزها تحقيق إنجازات رياضية جديدة للإمارات على الصعد كافة وزيادة الدعم المالي المخصص للجنة الأولمبية الوطنية والاتحادات الرياضية وتحقيق رؤية الإمارات 2021.

تويتر