الأزرق يقلب تأخره إلى فوز بفارق 12 نقطة

جرح الأبيض يتسع بخسارة جديدة في «خليجي السلة»

صورة

تعرض المنتخب الوطني الأول لكرة السلة، أول من أمس، لهزيمته الرابعة على التوالي أمام الكويت بفارق 12 نقطة «71-83»، ضمن منافسات الجولة الرابعة وقبل الختامية لبطولة منتخبات دول مجلس التعاون الخليجي في نسختها الـ14 التي تختتم اليوم في مدينة الدمام السعودية.

ونجا المنتخب القطري، حامل اللقب، من تلقي خسارته الأولى بالبطولة، بنجاح العنابي في قلب تأخره أمام أصحاب الضيافة المنتخب السعودي إلى فوز صعب «71-66»، فيما عزز المنتخب الكويتي حظوظه بالمنافسة على مركز الوصافة، بتحقيقه للفوز الثالث على التوالي، الذي جاء على حساب نظيره العماني بنتيجة «79-55».

تعديل في جدول اليوم الختامي

قررت اللجنة الفنية التابعة للجنة التنظيمية في دول مجلس التعاون الخليجي لكرة السلة، تغيير مواعيد مباريات اليوم الختامي للبطولة، وذلك عقب دخول أكثر من طرف في المنافسة على البطاقات المؤهلة لنهائيات آسيا، إذ تقام المباراة الأولى في تمام الثالثة ظهراً، التي ستجمع المنتخبين العماني والإماراتي في منافستهما على المركزين الأخيرين بالبطولة، والتي ستتبع في الخامسة مساءً بمواجهة المنتخبين السعودي والكويتي، على أن تختتم المواجهات في تمام السابعة بلقاء حسم اللقب الذي سيجمع المنتخبين القطري والبحريني.

وتشهد البطولة التي انطلقت منافساتها 13 أكتوبر الجاري، والمؤهلة بنتائجها لنهائيات آسيا العام المقبل، مشاركة جميع المنتخبات الخليجية، ويقضي نظامها بأن تقام بنظام الدوري من مرحلة واحدة، يحدد من خلالها هوية البطل.

وبالعودة لتفاصيل لقاء الإمارات والبحرين، نجح الابيض ومن خلال اعتماده على الاختراقات تحت سلة الخصم، والتسديدات الثلاثية الناجحة لنجمه عمر الخالد، في إنهاء الربع الأول إماراتياً بواقع «22-18»، ما دفع بمدرب المنتخب البحريني ساشا لإجراء تغييرات بصفوف لاعبيه، والدفع بثلاثيه: حسين شاكر، ومحمد قربان، وسيد كاظم، الذين يمتازون بنمط اللعب السريع ونسب التسجيل المرتفعة من الرميات الثلاثية، ما انعكس إيجاباً على قدرة البحرينيين على إنهاء الشوط الأول لمصلحتهم بفارق سلة واحدة «39-37» بنيلهم الافضلية بنتيجة الربع الثاني بواقع «21-15».

ومع انطلاق الربع الثالث، لم يختلف أداء الفريقين، من خلال اعتمادهما على تسريع وتيرة اللعب، الأمر الذي انعكس سلباً في قدرة الإماراتيين على تقليص الفارق، بعد أن نجح البحرينيون في تعزيز فارق النقاط مع نهاية الربع الثالث إلى أربع نقاط وبنتيجة «64-60»، بنيلهم الافضلية بنتيجته بواقع «25-23».

وبدخول المباراة فترتها الرابعة والأخيرة، بانت أفضلية البحرينيين على صعيد تماسكهم الدفاعي، والانسجام على الجانب الهجومي، وسط تألق كل من محمد حسن، ومحمد قربان، وسيد كاظم، وصانع الألعاب حسين شاكر، إلى جانب عملاقه من أصل صربي فلادان، ما أتاح لهم حسم نتيجة هذه الفترة بواقع «19-11»، وحصد فوزهم الثالث في البطولة ومنحهم النقطة السابعة، وإحياء آمالهم بالمنافسة على لقب البطولة.

وفي مباراة ثانية، نجح المنتخب السعودي في إنهاء الشوط الأول لمصلحته بفارق نصف نقطة وبنتيجة «35-34»، والاحتفاظ بهذا الفارق مع نهاية الربع الثالث الذي انتهى بالتعادل «11-11»، قبل أن يتمكن القطريون من استعادة زمام المبادرة في الدقائق الاخيرة للمباراة، وحسم الفترة الرابعة لمصلحتهم «26-20»، حاصدين من خلالها فوزهم الرابع على التوالي والنقطة الثامنة.

وفي مواجهة ثالثة، لم يجد المنتخب الكويتي صعوبة في تحقيق انتصاره الثالث بالبطولة والنقطة السابعة، بعد أن نجح لاعبوه في بسط أفضليتهم على مجريات لقائهم أمام المنتخب العماني، التي عادت على الكويتيين في نيل الأفضلية بالمراحل الأربع للمباراة بواقع «21-9 و19-14 و20-17 و19-15».

تويتر