بني ياس يحقق فوزه الأول على الشباب

قاد البديل المهاجم الدولي أحمد علي فريقه بني ياس إلى تحقيق فوزه الأول في دوري الخليج العربي هذا الموسم على الشباب بهدفين مقابل لا شيء في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس على ستاد الشامخة الجديدة بالعاصمة أبوظبي ضمن منافسات الجولة السادسة للمسابقة.

وأحرز أحمد علي الهدفين في الدقيقتين 55 و73، وارتفع  رصيد بني ياس بهذا الفوز إلى النقطة السادسة، واستعاد الفريق ثقة جماهيره التي اهتزت بعد البداية السيئة في الجولات الماضية، في حين توقف رصيد الشباب عند النقطة التاسعة بعد نيله الخسارة الثانية على التوالي.

جاءت المباراة قوية مثيرة في الشوط الأول الذي شهد سيطرة ميدانية لبني ياس مع تراجع كبير الشباب دون مبرر، وانكمش للدفاع منذ البداية معتمدا على الهجمات المرتدة.

وفي الشوط الثاني تبادل الفريقان السيطرة، إلا أن بني ياس كان الأكثر فاعلية على المرمى بفضل تحركات البديل أحمد علي الخطيرة في عمق دفاع الضيوف.

في الشوط الأول شن بني ياس هجوما مكثفا على مرمى الشباب منذ البداية لتسجيل هدف مبكر وأهدر بندر الأحبابي فرصة هدف محقق في الدقيقة الأولى عندما سدد قوية مرت بجوار القائم الأيمن، وتلاه الإسباني خوان فيردو بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى سالم عبد الله.

وكان السماوي هو الأكثر سيطرة على مجريات اللعب بفضل تألق عامر عبد الرحمن وأحمد صالح حبوش، وكاد يوسف جابر أن يسجل هدف التقدم للسماوي في الدقيقة 13 من تسديدة رائعة تصدى لها سالم عبد الله ببراعة.

وظهر هجوم بني ياس أكثر فاعلية من المباريات الماضية بعد مشاركة الوافد الجديد المهاجم الأرجنتيني دينيس الذي شغل العمق الدفاعي بقدرة فائقة مع انطلاقات بندر الأحبابي ويوسف جابر من الجانبين.

وألغى حكم اللقاء محمد عبد الكريم هدفا لمهاجم الشباب لوفانورو بداعي التسلل في الدقيقة 17 ثم أهدر أحمد دادا فرصة هدف مؤكد لبني ياس.

وشارك أحمد علي بدلا من حبوش صالح بعد تعرض الأخير للإصابة في الدقيقة 30، ثم هدأ اللعب وانحصر الأداء وسط الملعب وإن ظلت الأفضلية الهجومية لبني ياس واعتمد الشباب على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة إلى أن انتهى الشوط بالتعادل السلبي.

وجاءت بداية الشوط الثاني هادئة من الفريقين وانحصر الأداء وسط الملعب حتى الدقائق العشر الأولى، وشكلت هجمات الشباب خطورة بالغة على مرمى محمد خلف حارس بني ياس، ومن هجمة منظمة نجح أحمد علي في تسجيل الهدف الأول لبني ياس في الدقيقة 55 بعد متابعة نموذجية لرأسية الوافد الجديد الأرجنتيني دينيس التي ارتدت من يد الحارس سالم عبد الله.

بعد الهدف نشط الشباب نسبيا وتوغل لوفانورو وسدد قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى ثم سدد التشيلي كارلوس فيلانويفا أرضية زاحفة من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر بقليل لتضيع فرصة هدف مؤكد للشباب، واعتمد بني ياس على الهجمات المرتدة ونجح أحمد علي في تسجيل الهدف الثاني لبني ياس في الدقيقة 73 بعد مراوغة أكثر من لاعب وانفرد بعده بالحارس سالم عبد الله وسدد الكرة أرضية داخل الشباك، وحاول لاعبو الشباب تعديل النتيجة من خلال تكثيف الهجوم لكن دون جدوى.

تويتر