نجم فريق فزاع سجل 11 دقيقة و54 ثانية.. ونال شهادة «غينيس»

برانكو يحطم الرقم العالمي في البقاء تحت الماء دون تنفس

برانكو بيتروفيتش يحمل شهادة «غينيس» بعد أن حطَّم رقم الفرنسي ميفسود. من المصدر

دخل نجم فريق فزاع في الغوص الحر، الصربي برانكو بيتروفيتش، تاريخ الأرقام القياسية العالمية للبقاء تحت الماء أطول زمن ممكن من دون تنفس. ونال بيتروفيتش، خلال المحاولة العالمية التي قام بها أول من أمس، على هامش معرض دبي لرياضات المغامرة والتحدي، شهادة موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية برقم عالمي جديد هو 11 دقيقة و54 ثانية، محطماً الرقم القياسي العالمي السابق المسجل عام 2009 باسم الفرنسي ستيفان ميفسود، البالغ 11 دقيقة و35 ثانية.

120 ألف درهم جائزة الرقم العالمي

نال برانكو بيتروفيتش شيكاً بمبلغ 120 ألف درهم من مجموعة شركات KEMOS الراعية لمحاولته، وهو يمثل 10 آلاف درهم لكل دقيقة يقضيها تحت الماء. وقال البطل الجديد إنه سيستفيد من هذا المال في علاج والدته المصابة بمرض السرطان.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/205964.jpg

وجاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثاني لمعرض «سبيرو اكستريم سبورت اكسبو»، مساء أول من أمس، في نادي سكاي دايف دبي، وهو المعرض الذي تنظمه مجلة سبيرو المتخصصة في رياضة الغوص، ويقام بدعم من مجلس دبي الرياضي.

حضر محاولة تسجيل الرقم القياسي العالمي الجديد د. أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي، وزرير سيف الدين منظم المعرض ومالك ورئيس تحرير مجلة سبيرو للغوص، ومحمد عبدالله الخياط الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات KEMOS وراعي محاولة تسجيل الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس، ومحمد يوسف المدير التنفيذي لنادي سكاي دايف، ومحمد الغرير رئيس مجموعة الغرير وأحد الممارسين والمهتمين برياضة الغوص، والعشرات من ممثلي المؤسسات الإعلامية وعشاق رياضة الغوص والجمهور الراغب في مشاهدة تسجيل الرقم القياسي العالمي الجديد.

وكان برانكو بيتروفيتش قد سجل رقمه الجديد البالغ 11 دقيقة و54 ثانية في التجارب التي سبقت المحاولة أمام جمهور المعرض، وقد تم تسجيل وتوثيق هذه التجارب بالأفلام الرسمية المعتمدة، وكان راغباً في تسجيل 12 دقيقة أمام الجماهير في المعرض، لكنه بسبب درجة حرارة الماء لم يستطع سوى تسجيل 11 دقيقة و35 ثانية في المحاولة الأولى، معادلاً بذلك الرقم القياسي الموجود أصلاً، ثم سجل في المحاولة الثانية 10 دقائق و50 ثانية، ليتم في نهاية اليوم اعتماد الرقم الذي سجله في التجارب رقماً رسمياً، ومنحة شهادة موسوعة غينيس بذلك.

وتقدم برانكو بيتروفيتش إلى جميع من منحه الفرصة ليكون في دبي لتحطيم الرقم القياسي العالمي هنا «لقد كان مهماً أن أحطم الرقم القياسي العالمي في دبي، لأن هنا الموطن الحقيقي لرياضة الغوص الحر وليس في أوروبا، فقد كان رجال دولة الإمارات العربية المتحدة سباقين لممارسة الغوص الحر والعيش منه، لذلك هذا المكان يمثل قيمة مهمة لي ولرياضة الغوص الحر عموماً». وعبّر د. أحمد الشريف عن سعادته بنجاح المحاولة، وكذلك نجاح تنظيم المعرض.

تويتر