سيدات ألمانيا يُتوّجن بالذهب في مونديال العين

فضية بوهليبة في «الرماية الجامعية».. ثمرة 8 أشهر من التدريبات

بوهليبة أهدى الإمارات التتويج الأول في مونديال الرماية الجامعية. من المصدر

فاجأ الرامي الإماراتي، عبدالله بوهليبة، الجميع في مونديال الرماية الجامعية المقام بالعين في نسخته الخامسة حالياً بميدان نادي العين للفروسية والغولف والرماية، حين أحرز الميدالية الفضية، وهي أول تتويج في تاريخ مشاركات الإمارات في هذه البطولة الكبرى، ضمن منافسات «الرماية»، وهو التخصص نفسه الذي دخلت به الإمارات تاريخ الميداليات الأولمبية حين أحرز الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم أول ميدالية إماراتيه وكانت بالمعدن الأصفر في أولمبياد أثينا 2004.

وأكد بوهليبة قدرة الرماة الإماراتيين على التألق في مختلف المحافل الدولية، كما أن المفاجأة أن هذه الميدالية كانت ثمرة ثمانية أشهر من التدريبات فقط، ما يدلل على الموهبة الكبيرة لدى الرامي بوهليبة. ولم تتحقق هذه الميدالية بسهولة، بل جاءت بعد منافسة ماراثونية مع بطلين إيطاليين، وهما من أبطال العالم في اللعبة سواء أندريا مويوتو الحائز الميدالية الذهبية أو فاليريوالذي فاز بالميدالية البرونزية.

وبدأ الصراع على الميداليات الثلاث في الجولات التأهيلية الخمس، حيث حقق أندريا وفاليريو 122 طبقاً من أصل 125، فيما حقق بوهليبة الفضية بـ188 طبقاً، ودخل مع ستة رماة احتكموا جميعاً إلى الطلقات الذهبية لاختيار أربعة رماة بينهم قبرصيان وسلوفاكي وإيطالي وبولندي.

وتأهل بوهليبة مع الرامي البولندي والقبرصيين ثم دخل الرماة الستة جولة التصنيف قبل النهائية لترتيب الرماة من الأول وحتى الرابع، ولكنه تعادل مع الإيطالي فاليريو ليحتكما إلى الطلقات الذهبية التي رجحت كفة بوهليبة ليصعد إلى النهائي ليلاقي الإيطالي اندريا على الألقاب والميدالية الذهبية، وبعد منافسة ضارية تعادل معه عند الطبق 11 ليحتكما أيضاً إلى الطلقات الذهبية لفصل المركزين الأول والثاني بينهما ولكن هذه المرة انحازت الطلقة الذهبية إلى الإيطالي أندريه ليتوج بطلاً، واحتل بوهليبة الوصافة.

وتشهد البطولة المستمرة حتى غد التدريب الرسمي لرماية الأطباق المزدوجة من الحفرة «الدبل تراب» التي سيمثلنا فيها محمد عبدالله ضاحي وأحمد عبدالله ضاحي ومحمد أهلي، فيما سيخوض هذا الثلاثي المنافسات غداً وهو اليوم الختامي للحدث الأبرز في تاريخ الرماية العالمية.

وأسفرت نتائج منافسات البندقية 50 متراً للسيدات عن فوز المنتخب الألماني بالمركز الأول والميدالية الذهبية، محققاً رصيداً قدره 1840.8 نقطة، تلاه منتخب سيدات التشيك في المركز الثاني ونال الميدالية الفضية برصيد 1839.1 نقطة، ثم منتخب سيدات كوريا ثالثاً بالبرونزية.

تألق البولندية بوفاورونسكا

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/10/205562.jpg

شهدت مسابقة الفردي مشاركة 33 رامية، حيث تصدرت مسابقة البندقية 50 متراً البولندية بوفاورونسكا، وانفردت بالمركز الأول ونالت الميدالية الذهبية برصيد 619.5 نقطة، وتلتها السلوفاكية يانا هيبليروفا ونالت الميدالية الفضية برصيد 617.1 نقطة، وكانت الميدالية البرونزية من نصيب البولندية زانيتا ايواسزوك برصيد 616.4 نقطة.

ونالت الكورية كيم الميدالية الذهبية في مسابقة المسدس لـ25 متراً بعد أن حلت أولاً بثماني نقاط في النهائي الذي جمعها مع المنغولية التي جاءت ثانية، أما البرونزية فعادت للبولندية كلاوديا.

تويتر