العميد لعب بصفوف شبه كاملة

النصر يحبط بدلاء الجزيرة برأسية تريكوفيسكي

تريكوفيسكي النصر يسعى إلى التسجيل. تصوير: أسامة أبوغانم

كرة رأسية رائعة صنعها فهد حديد وأطاح بها المقدوني إيفان تريكوفيسكي برأسه في الشباك منحت فريق النصر هدف الفوز الوحيد أمام الجزيرة، الذي لعب بالبدلاء، امس، ضمن الجولة الافتتاحية من كأس الخليج العربي بكرة القدم.

لعب النصر بصفوف شبه مكتملة مع وجود اللاعبين الأجانب الأربعة باستثناء غياب لاعبي المنتخب طارق أحمد ومحمود خميس، بينما فضل مدرب الجزيرة عدم الدفع بأي لاعب أجنبي واحتفظ بالموهوب الأرجنتيني مانويل لانزيني، على دكة البدلاء حتى الدقائق الخمس الأخيرة من عمر المباراة مع غياب الدوليين مع المنتخب، وهم: علي خصيف وخميس إسماعيل وعلي مبخوت.

احرز هدف النصر الوحيد، المقدوني إيفان تريكوفيسكي، في الدقيقة 67 من عمر المباراة، وبهذه النتيجة يحرز فريق النصر أول ثلاث نقاط في البطولة، بينما يبقى الجزيرة من دون نقاط رغم تألقه في دوري الخليج العربي واحتلاله المركز الثاني في لائحة الترتيب فضلاً عن تغلبه على العين في آخر مباراة 4-3.

شهدت الدقائق الـ10 الأولى أفضلية لفريق النصر صاحب الأرض، وفي المقابل خاض فريق الجزيرة بالصف الثاني، وظهرت أول خطورة لفريق النصر عن طريق اللاعب المقدوني إيفان تريكوفيسكي، الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، ولكن حارس مرمى فريق الجزيرة خالد السناني، تصدى للكرة ببراعة وأخرجها إلى ركلة ركنية.

وكادت الدقيقة 22 تشهد الهدف الأول لفريق النصر من تسديدة قوية من اللاعب الأسترالي هولمان، الذي سدد من الجانب الأيمن كرة قوية حاول الحارس خالد السناني، التعامل معها ولكنها لمست يده واصطدمت بالقائم ونجح الحارس في اللحاق بها قبل أن تتخطى خط المرمى ليضيع هدف مؤكد لفريق النصر. ويتصدى الأسترالي هولمان لركلة ركنية لفريق النصر في الدقيقة 40 ويلعبها عرضية لتجد رأسية خليفة مبارك، وهو على قرب خطوات من المرمى لكن تمر الكرة بجوار قائم مرمى الجزيرة.

بداية الشوط الثاني لم تشهد أي جديد من الفريقين مع نشاط ملحوظ من الجزيرة، وعلى عكس مجريات المباراة ينجح النصر في إحراز هدف الفوز عن طريق اللاعب المقدوني إيفان تريكوفيسكي، في الدقيقة 67 مستغلاً عرضية اللاعب فهد حديد، من الجانب الأيمن وتجد رأسية اللاعب المقدوني وسط مدافعي الجزيرة.

بعدها بدقيقتين كاد لاعب النصر، السنغالي ابراهيما توريه، أن يحرز الهدف الثاني مستغلاً عرضية النشيط فهد حديد أيضاً ليجد اللاعب نفسه في مواجهة حارس الجزيرة خالد السناني، الذي أخرج الكرة ببراعة من أمام المهاجم السنغالي ليضيع هدف ثانٍ مؤكد للنصر.

ويحاول فريق الجزيرة تدارك الموقف بإجراء عدد من التغييرات أبرزها اللاعب الأرجنتيني مانويل لانزيني بديلاً ليعقوب الحوسني، والبرازيلي جوسيل دي سيلفا بديلاً لحسن المهزع، لكن دفاع النصر أحكم سيطرته على لاعبي الجزيرة بإشراك المدافع عصام ضاحي، مكان حسين عباس، ليخرج فائزاً بأول ثلاث نقاط في كأس الخليج العربي.

تويتر