أسرع بطولة تصل إلى هذه المكانة العالمية في أقل من عام على انطلاقها

رفع مستوى تصنيف «طواف دبي»

دبي أبهرت العالم بتنظيم مميز للنسخة الأولى من الطواف العالمي فبراير الماضي. أ.ف.ب

منح الاتحاد الدولي للدرّاجات الهوائية طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية تصنيفاً عالمياً جديداً هو (2.HC)، وذلك بعد نجاح تنظيم النسخة الأولى من الطواف الذي نظمه مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية، خلال الفترة 5-8 فبراير 2014، ليكون طواف دبي هو الأسرع عالمياً في الحصول على التصنيف الجديد بعد مرور أقل من عام على انطلاقه.

معايير عالمية

قال رئيس اتحاد الإمارات للدرّاجات الهوائية أسامة الشعفار، إن «هذه الترقية في التصنيف تعود إلى عوامل عدة في مقدمتها: التنظيم الرائع للطواف، جودة الحدث، مستوى المشاركين في الطواف، معايير السلامة التي تم تطبيقها في الحدث، جودة الطرق التي يمر عليها المتسابقون، مستوى التغطية الإعلامية وبث المنافسات للعالم بأفضل صورة».

وأضاف «لم يسبق لأي طواف في العالم أن تم رفع تصنيفه لهذا المستوى بعد تنظيم نسخة أولى فقط، لكن الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية أرسل اثنين من أفضل الحكام والمراقبين لحضور النسخة الأولى من الطواف، وكان تقييمهما ايجابياً جداً».

وثمن نائب رئيس مجلس دبي الرياضي مطر الطاير، جهود اللجنة المنظمة للطواف برئاسة سعيد حارب عضو المكتب التنفيذي لمجلس دبي الرياضي، التي تضم أعضاء من مجلس دبي الرياضي واتحاد الإمارات للدراجات الهوائية وشرطة دبي، مؤكداً أن اللجنة ارتقت بعملها لمستوى الآمال الموضوعة لتنظيم هذا الحدث الرياضي المهم، ونجحت في تنظيم طواف عالمي متميز عكس جوانب التطور والنمو التي تعيشها دبي، ونقل للعالم صوراً رائعة عن دبي بمظاهرها السياحية والعمرانية الحديثة والقديمة التي تشكل خليطاً ساحراً وبيئة جاذبة للسياحة والإقامة والعمل.

وعبّر د. أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي الجهة المالكة والمنظمة للطواف عن الفخر بهذا التصنيف العالمي للطواف، مؤكداً «حين قرر المجلس اطلاق هذا الطواف وتنظيمه بشكل سنوي فإننا كنا نستهدف تنظيم حدث عالمي من الفئة الأولى، لأن مكانة الدولة والجوائز التي تم الحصول عليها والدعم اللامحدود من القيادة والخبرات المتوافرة تؤهلنا لتنظيم أكبر الأحداث الرياضية، وكان طبيعياً أن تكون النسخة الأولى في تصنيف أقل من الفئة الأولى كونها البداية والاتحاد الدولي يحتاج لرؤية مستوى التنظيم قبل منحنا التصنيف الجديد».

وأضاف «كان طواف دبي 2014 الأبرز على أجندتنا لعام 2014، وسنواصل العمل على أن يكون في المقدمة ضمن أجندة الأحداث الرياضية لعام 2015 والأعوام التالية، كونه ينسجم مع رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة ويحقق العديد من الأهداف المهمة في استراتيجية عمل مجلس دبي الرياضي». وسيحفز التصنيف الجديد أفضل المتسابقين في العالم على المشاركة في طواف دبي، ما سيزيد من أعداد الطلبات للمشاركة في الطواف.

جدير بالذكر أن اللجنة المنظمة للطواف تعكف حالياً على وضع التصور النهائي لمراحل طواف 2015.

 

 

تويتر