«أبوظبي» يغادر إلى الصين استعداداً لمونديال الزوارق في ليوزهو

من مشاركة سابقة لزورق فريق أبوظبي. من المصدر

تغادر بعثة فريق أبوظبي للزوارق السريعة صباح اليوم إلى الصين للمشاركة في ثانية جولات بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 بمدينة ليوزهو، التي أصبحت من خلالها ليوزهو مدينة ثابتة في الجدول الرسمي للبطولة، وبشكل دائم منذ أكثر من ست سنوات، ويسعى الفريق من خلال النجوم ثاني القمزي وأحمد الهاملي لاعتلاء منصة التتويج.

ويخوض فريق أبوظبي جولته الأولى بعد عدم المشاركة في الجولة الماضية من البطولة، التي أقيمت في الدوحة في مارس الماضي، ويتطلع إلى التعويض في هذه الجولة والعودة مجدداً لقلب المنافسة من خلال جولة ليوزهو.

وتغادر بعثة الفريق برئاسة سالم الرميثي، وتضم ثاني القمزي وأحمد الهاملي ومحمد المحيربي وراشد الرميثي متسابقي الفريق، بالإضافة إلى ناصر الظاهري وجمعة القبيسي وخالد السعدي وحسام جمال الطاقم الإداري، وبعثة أبوظبي للإعلام.

وقد تحدد جدول المنافسة خلال الجولة الحالية بحيث يقام التسجيل والفحص الفني بعد غد، ثم سيكون الأحد موعد سباق السرعة ومنافسات أفضل زمن، وبعدها يأتي موعد السباق الرئيس الإثنين وختام منافسات هذه الجولة في ليوزهو.

وشدّد سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية على قوة ومكانة فريق أبوظبي لزوارق الفورمولا1، وقدرته على أن يسجل رقماً متميزاً وعالياً كالمعتاد، وذلك قبيل مشاركته في الجولة المقبلة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1، التي ستقام في مدينة ليوزهو الصينية.

وقال سموه إن الفريق جاهز للمحافظة على المكانة العالمية التي وصل إليها والمكتسبات التي حصدها طوال السنين الماضية بحكم تفوقه في مشوار هذه البطولة، وحصده للقب العالمي أربع مرات مسبقاً، بالإضافة للعديد من الإنجازات من خلال هذه البطولة والألقاب الأخرى، وقال سموه: يجب أن يحافظ الفريق على المكانة التي وصل إليها على المستوى العالمي، وأن يعمل جاهداً من أجل الوصول لمراتب أفضل وأعلى، لاسيما أنه يمثل الإمارات من خلال هذه الرياضة، ويحمل علمنا في أحد أهم فروع الرياضة البحرية.

 

تويتر