الزعيم يفوز بـ 10 لاعبين في مباراة كبيرة

الهلال يفلت من أنياب العين إلى نــهـــائي آسيا

صورة

ودّع فريق العين مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، رغم فوزه أمس على الهلال السعودي 2 - 1 في إياب الدور نصف النهائي على ملعب هزاع بن زايد، بعد مواجهة مثيرة حبست الأنفاس.

وكان يتعين على العين تعويض الخسارة الماضية في لقاء الذهاب على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض بثلاثية نظيفة، والفوز في لقاء أمس بأكثر من ثلاثة أهداف، بيد أنه أخفق في استغلال الفرص التي حصل عليها أمام المرمى السعودي، ليتأهل الهلال إلى النهائي الآسيوي بمجموع نتيجتي المباراتين 4-2.

وشهد اللقاء طرد مهاجم العين، الغاني أسامواه جيان، بسبب تدخله العنيف مع سالم الدوسري في الجزء الأخير من الشوط الثاني.

وأحرز للعين الكوري لي ميونغ (10)، والفرنسي كيمبو إيكوكو (78)، وسجل للهلال ناصر الشمراني (69).

ودفع مدرب العين، الكرواتي زلاتكو داليش، باللاعب محمد أحمد في قلب الدفاع مع إسماعيل أحمد، بعد أن كانت التوقعات تشير إلى أن زميلهما مهند العنزي سيكون البديل المناسب في هذا المركز، كما زج باللاعب فوزي فايز الغائب عن المباريات الآسيوية في مركز الظهير الأيمن، رغم أن حظوظ المدافع محمد فوزي كانت هي الأرجح في التشكيلة الأساسية.

وفي المقابل، استعان مدرب الهلال السعودي، الروماني لورينت ريجيكامف، باللاعب سالم الدوسري بدلاً من نواف العابد، قبل أن يضطر للزج بالأخير بدلاً من زميله سلمان الفرج بداعي الاصابة (32).

وحقق لاعبو العين البداية المطلوبة أمام السعوديين بالمحاولات الهجومية المبكرة دون أدنى حاجة لانتظار فترة جس النبض في مثل هذه الأوقات، خصوصاً إثر التراجع الواضح للسعوديين إلى المنطقة الخلفية.

ولم يفوّت اللاعب الكوري لي ميونغ فرصة الهدف في المرمى السعودي، بعد تطاوله الناجح لعرضية عموري من ضربة ثابتة، فوضعها في الزاوية الصعبة على السديري، مانحاً فريقه الأفضلية المطلوبة بعد مرور 10 دقائق فقط.

وحاول لاعبو الهلال تدارك الموقف والحد من المحاولات الهجومية للاعبي العين، بتبادل التمريرات القصيرة والاعتماد على المحاولات المعاكسة لاستغلال سرعة المهاجم الدولي ناصر الشمراني، لكن الخطورة السعودية على مرمى الحارس الدولي وليد سالم كانت خجولة، سوى التسديدة القوية للاعب البرازيلي تياغو نيفيز على حدود المنطقة، مستغلاً هفوة بين المدافعين إسماعيل أحمد ومحمد أحمد (15).

ورد العين بأخطر محاولة على الإطلاق عن طريق اللاعب جيان، بعد كسر مصيدة التسلل إثر تمريرة خادعة من اللاعب عمر عبدالرحمن، لكن السديري كان في التوقيت المناسب لإبعاد الكرة قبل أن يهم جيان بتمرير الكرة من فوقه (20).

وعلى عكس الرغبة العيناوية في خطف الهدف الثاني وتعزيز النتيجة، فاجأ اللاعب ناصر الشمراني العين بالتعادل القاتل إثر هفوة كبيرة من إسماعيل أحمد داخل الصندوق، فلم يتردد في وضع الكرة بالزاوية الصعبة على سالم (69).

وتلقى العين ضربة قوية بعد أن أشهر الحكم الأوزبكي رافشان الورقة الحمراء في وجه اللاعب جيان بعد تدخل عنيف مع سالم الدوسري (72).

ولم يتأثر العين بالنقص العددي، فحاول كثيراً الوصول لمرمى السديري، وتطايرت الفرص من اللاعبين عبدالرحمن ولي ميونغ، قبل أن ينجح اللاعب إيكوكو في تسجيل الهدف الثاني بعد محاولة فردية ممتازة (78).

 

تويتر