أكد أنه توقع صعوبة مواجهة «البرتقالي» مسبقاً

كوزمين: افتقدنا حلول سياو أمام عجمان

الأهلي فشل في تجاوز عجمان وخرج من مواجهته بتعادل سلبي. تصوير: باتريك كاستيلو

اعترف مدرب الأهلي، الروماني أولاريو كوزمين، بافتقاد «الفرسان» للمحترف البرازيلي، جوزيل سياو، خلال مباراة عجمان، في الجولة الرابعة من دوري الخليج العربي، التي انتهت بالتعادل السلبي، مؤكداً أن هذه نوعية المباريات التي تحتاج إلى حلول سياو في اختراع دفاع الفرق التي تلعب بطريقة دفاعية.

وقال كوزمين في المؤتمر الصحافي، الذي عقد عقب المباراة، أول من أمس، إنه لا يبحث عن أعذار، ولكن الانتصارات التي يحققها الفريق مبنية على عوامل عدة وكان أحدها سياو، الذي كان يشكل أحد الحلول التي نعتمد عليها في تسجيل الأهداف».

خليل: عجمان جاء من أجل التعادل

أكد مهاجم الأهلي، أحمد خليل، أن فريقه ارتكب أخطاء كلفته خسارة نقطتين أمام عجمان في الجولة الرابعة من دوري الخليج العربي. وقال خليل «حاولنا استغلال الفرص التي أتيحت لنا، وسنحت لنا أكثر من فرصة في الشوط الأول، ولكن لم نترجمها إلى أهداف»، وأضاف «سنعمل على علاج الأخطاء التي وقعنا فيها، خصوصاً أن عجمان جاء بحثاً عن نقطة التعادل، ويجب أن نبحث عن حل لمواجهة الفرق التي تلعب بطريقة دفاعية أمامنا»، واختتم «الدوري لم ينته بعد، ولا نستطيع القول إن الأهلي خسر الدوري».

وتابع «نمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين قادرين على صناعة الفرص وإيجاد الحلول المختلفة للتخلص من التكتلات الدفاعية التي تقوم بها الأندية أمام الأهلي».

وأشار إلى ضرورة تعود الأهلي على مواجهة هذه الطريقة الدفاعية، وقال «سنخوض العديد من المباريات هذا الموسم بهذه الطريقة، وعلينا أن نبحث عن كيفية التخلص منها».

وأضاف «تأثرنا بالتأكيد بالطريقة الدفاعية التي لعب بها عجمان، ولكن معظم الأندية ستلعب أمامنا بالطريقة نفسها في ظل أن الأهلي بطل الدوري، وهذه هي طريقتهم وعلينا احترامها، وواجبنا أن نجد الحلول التي تتغلب على هذه الطريقة الدفاعية».

وقال «عقب فوز الأهلي على الوصل في الجولة الماضية بخماسية، طالبت اللاعبين بنسيان نتيجة المباراة والتركيز في مباراة عجمان، لأنني كنت أعلم أنها ستكون صعبة وتوقعت ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقد قبل المباراة».

وأكمل «ضغط المباريات أثر في اللاعبين، ووضح الإرهاق على عدد منهم، ولكنه ليس مبرراً لفقدان نقطتين على أرضنا، لأنه مطلوب من الفريق تحقيق الانتصارات للدفاع على لقب الدوري».

وتحدث المدرب الروماني عن فشل الأهلي في الفوز على ملعبه، وقال «بالفعل خسرنا أمام الشباب وتعادلنا أمام عجمان، رغم أننا الموسم الماضي لم نخسر على الإطلاق على ملعبنا وحققنا الفوز في معظم المباريات، بينما حققنا الفوز هذا الموسم في مباراتين خارج ملعبنا، وعلينا أن نكون أكثر تركيزاً في المباريات المقبلة».

وأضاف «فقدان خمس نقاط في بداية الموسم أمر محزن، والأمر الأصعب هو الطريقة التي فقدنا بها هذه النقاط، ولكن علينا عدم التوقف كثيراً عند هذه النتائج ونطوي هذه الصفحة، والتفكير في المواجهات المقبلة، وأولها أمام الفجيرة في الجولة الخامسة».

واختتم كوزمين «يجب ألا نفقد الثقة في لاعبي الأهلي بعد التعادل أمام عجمان، لأننا نمتلك القدرة على العودة دائماً والنهوض سريعاً».


الجبال: الحصول على نقطة من الأهلي بطعم الفوز

أعرب مدرب عجمان، التونسي فتحي الجبال، عن سعادته بعودة البرتقالي بنقطة من ملعب راشد بالنادي الأهلي، بعد التعادل مع حامل اللقب الفرسان، مؤكداً أن الحصول على نقطة من الأهلي على ملعبه يعد بطعم الفوز.

وقال الجبال، في المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب المباراة «خسرنا الجولة الماضية من العين برباعية، وكان هناك إصرار من لاعبي عجمان على تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي». وأضاف «قمنا بتضييق المساحات في وسط الملعب، ومراقبة عناصر الخطورة في الأهلي، والأهم حققنا هدفنا في النهاية، ويجب أن نغلق هذه الصفحة سريعاً ونفكر في المباراة القادمة أمام النصر».

ودافع المدرب التونسي عن الطريقة التي لعب بها عجمان أمام الأهلي، وقال «كنا نواجه حامل اللقب وأحد أفضل الأندية في الدولة، وكان يجب أن نلعب وفقاً لإمكاناتنا، لأن المنافس يضم في صفوفه مجموعة من اللاعبين المميزين، وكان تركيزنا على كيفية إيقاف خطورتهم، واللعب على الهجمات المرتدة على أمل خطف هدف، ولكن في النهاية أنا راضٍ عن أداء اللاعبين والنتيجة التي تحققت».

وقال «يجب أن يزيد تركيزنا خلال مباراة النصر، لأننا حصلنا على نقطتين فقط في أول أربع جولات، وهي نتيجة غير مرضية لا ترضي طموحاتنا، وبالتأكيد أتمنى أن نستغل الدفعة المعنوية من الحصول على نقطة من الأهلي على ملعبه في مباراة النصر». وأشار إلى صعوبة جدول عجمان في بداية الموسم، وقال «يجب أن نضع في اعتبارنا أن عجمان لعب ثلاث مباريات أمام أبرز الأندية المرشحة للمنافسة على اللقب، الجزيرة والعين والأهلي، وهو أحد الأسباب التي أدت إلى قلة حصيلة البرتقالي من النقاط في الجولات الأولى من الدوري». 

تويتر