ديوب يحرم الجزيرة" العلامة الكاملة "في الغربية

قاد المهاجم السنغالي ماكيتي فريقه الظفرة إلى التعادل 3 / 3 مع الجزيرة  في الجولة الرابعة من دوري الخليج العربي لكرة القدم ، أمس على ملعب الغربية ، بعد تسجيله هدف التعادل قبل ثوان من صافرة النهاية ، بعد مواجهة مثيرة شهدت أفضلية متباينة للفريقين في الميدان ، علما بأنه التعادل الرابع على التوالي للظفرة ، والثاني للجزيرة بعد أربع مباريات ، فبات رصيده 4 نقاط ، بينما رفع الجزيرة رصيده إلى 8  نقاط .

وسطع نجم الظفرة الجديد ، الدولي المغربي ، يوسف القيديوي مع فريقه الجديد بعد 24 ساعة فقط من ضمه رسميا إلى صفوف الفريق بدلا من اللاعب الأرجنتيني ماتياس ديفيد ريكو ، بهدفين رائعين في مرمى العنكبوت خلال شوطي اللقاء .

وبعد محاولات هجومية على المرميين انتظر القديوي مرور 26 دقيقة لوضع فريقه في المقدمة بطريقة ممتازة للغاية ، إذ استقبل التمريرة العرضية من ديوب مباشرة في سقف المرمى في الزاوية الصعبة على خصيف .

وعاد لاعبو الجزيرة للضغط على مرمى عبدالله سلطان إثر الارتداد الواضح من لاعبي الظفرة للحد من المحاولات الجزراوية ، فأثمر الضغط عن ركلة جزاء شهدت احتجاجا صارخا من لاعبي الظفرة على قرار الصافرة ، فتصدى لها مبخوت ضعيفة في قبضة سلطان وسط حسرة هائلة " 41 " .

ولم يختلف مشهد الشوط الثاني كثيرا ، فأستمرت المحاولات المستميتة من لاعبي الجزيرة لمعادلة النتيجة وسط تراجع واضح من لاعبي الظفرة مع الاعتماد على المحاولات المعاكسة ، فنجح اللاعب الدولي خميس إسماعيل في اعادة المواجهة إلى نقطة الصفر إثر تسديدة صاروخية من ضربة ثابتة على حدود المنطقة " 65 " .

ولم تستمر فرحة الجزيرة سوى دقيقة فقط ، بعد أن قطع القديوي أبرز لاعب في صفوف فريقه نحو 60 مترا نحو  من منطقة الوسط ، فوجد نفسه في مواجهة خصيف وسدد الكرة يسارية في الزاوية الصعبة مانحا فريقه الأفضلية في النتيجة " 66 " .

وعادت المواجة إلى أجواء الإثارة القوية في الميدان بمحاولات متبادلة من الطرفين ، فنجح اللاعب المونتينيغري ميركو في معادلة النتيجة برأسية ممتازة في مقص المرمى إثر عرضية جيدة من البوركيني بتروبيا " 74 " .

وعاد اللاعب ذاته لتوسيع النتيجة بالهدف الثالث بعد ثنائية ممتازة مع علي مبخوت أمام مدافعي الجزيرة " 79 "  ، فأرتفع مستوى الإثارة في الميدان ، خصوصا بعد المحاولات القوية من لاعبي الظفرة لمعادلة النتيجة التي تحققت من علامة الجزاء بعد أن لامست الكرة يد المدافع مسلم فايز ، فتصدى لها ديوب بنجاح رغم محاولات خصيف ، ليمنح فريقه نقطة مهمة قبل ثوان من صافرة النهاية " 90 +3 " . 

تويتر