لن يلجأ إلى إراحة لاعبين أساسيين.. ويشيد بإمكانات محترف الإمبراطور بيرولا

زلاتكو: الزعيم سيظهر أمام الوصل بـ «شكـل مختلــف»

صورة

أكد مدرب العين، الكرواتي زلاتكو داليتش، أن فريقه سيظهر بوجه مختلف عن نظيره الذي بدا عليه في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، وخسارته أمام الهلال السعودي بثلاثية نظيفة، وذلك عندما يستضيف الوصل عند الساعة 8.15 من مساء اليوم على ملعب هزاع بن زايد، ضمن الجولة الثانية من دوري الخليج العربي لكرة القدم، والأولى للفريق في المسابقة، بسبب مشاركته الآسيوية أخيراً أمام الهلال.

وقال المدرب الكرواتي، في المؤتمر الصحافي، إن «الفريق طوى صفحة الآسيوية، وينظر إلى مرحلة جديدة في الدوري، فهي بطولة مهمة للفريق، ويتطلع من خلالها إلى تحقيق الفوز الذي يعزز ثقة اللاعبين، بعد الخسارة الماضية من الفريق السعودي في ذهاب الدور نصف النهائي الآسيوي، وأتمنى وجود الجمهور مع الفريق في لقاء اليوم، لدعم معنويات اللاعبين، لأن الفريق سيظهر بشكل مختلف خلال لقاء الوصل».

وأضاف «ما حدث من الجمهور أخيراً يشعرنا بالفخر، فقد أعلنوا ثقتهم بالفريق رغم الخسارة أخيراً من الهلال السعودي، وذلك من خلال حملات رائعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأود أن أكرر اعتذاري للجمهور بسبب ما حدث في الآسيوية، وأعدهم بأفضل النتائج خلال المرحلة المقبلة».

وأوضح أن «مشوار التأهل للنهائي الآسيوي من شوطين، وقد فرغنا أخيراً من الشوط الأول، ونتطلع بثقة كبيرة إلى الشوط الحاسم على ملعبنا يوم 30 الجاري، ويجب أن نقوم بكل شيء حتى نؤكد جدارتنا بالانتقال إلى النهائي وتعويض الخسارة الماضية، وننسى ما حدث، فنحن أمام تحدٍ جديد في الدوري».

وأكمل «المنافسة في الدوري المحلي قوية، وتستدعي التركيز اللائق والتحضير الجيد، خصوصاً أننا أمام المرحلة الأولى من المنافسة، رغم أن التوقيت ليس جيداً، لكن أعرف أن الفريق يحتشد بعناصر قوية، تستطيع تجاوز كل الظروف».

ونفى زلاتكو أي اتجاه إلى منح الأساسيين راحة في لقاء اليوم أمام الوصل، وقال «هذا الشيء غير وارد، رغم أن الفريق قام بحصة تدريبية بعد ساعات من وجودنا في الدولة، ولم نحصل على الوقت الكافي للتحضير، بيد أننا ندرك قيمة الدوري والخصم في وجود أبرز العناصر، خصوصاً البرازيلي نيتو بيرولا».

وأضاف: «لدينا أكثر من 20 لاعباً، وندرك أننا سنكون بأمس الحاجة إلى جهودهم خلال الموسم، بسبب واقع المنافسة والمباريات المضغوطة، ففي كل ثلاثة أو أربعة أيام سنكون أمام استحقاق رسمي، لكن هذا لا يعني أننا سنعمل على منح الراحة للأساسيين».

ورفض زلاتكو التقليل من قيمة الحارس الدولي خالد عيسى، على خلفية تسببه في ركلة جزاء لمصلحة السعوديين، وحصوله على الورقة الحمراء، وقال «لا أفكر في تحطيم معنويات عيسى، وأعرف أنه لن يشارك في إياب الدور نصف النهائي على ملعب العين، لكن المؤكد أنه أحد خياراتي أمام الوصل فيجب ألا نقسو عليه بسبب ما حدث في لقاء الهلال، ونتذكر جيداً براعته الممتازة مع الفريق نحو ستة أشهر لم نخسر خلالها أي مباراة رسمية».

وأردف «في هذا الوقت بالذات ينبغي أن يحصل اللاعب عيسى على معنويات جيدة من الجميع، ولا نلومه كثيراً بسبب خطأ واحد في المباراة، والحقيقة أن زميله داود سليمان كان بارعاً للغاية بتصديه لركلة الجزاء الهلالية، وسنرى ما يمكن أن يحدث في المباراة التالية مع نادي عجمان يوم 24 الجاري».

وأوضح زلاتكو أنه لا يود الخوض في أعذار بسبب الخسارة من الهلال السعودي، بيد أنه أوضح أن «آخر اجتماع له مع لاعبي فريقه قبل مواجهة الهلال السعودي كان في نهاية شهر أغسطس الماضي، أي قبل نحو 17 يوماً من ذهاب نصف النهائي الآسيوي، وعندما يتدرب أي فريق في غياب تسعة من لاعبيه الأساسيين تبدو الأمور صعبة، وقبل 27 أغسطس الماضي كان الجميع هنا معنا يتدربون، وقدم الفريق مردوداً قوياً، لكن ليس منطقياً أن نقوم بالعمل ذاته مع الغائبين خلال أربعة أيام فقط، بعد أن فعلنا هذا الشيء لمدة 17 يوماً».

العنزي: نفكر في الدوري

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/09/197250.JPG

 

أكد مدافع العين، الدولي مهند العزي، أهمية «اللقاء المقرر مساء اليوم أمام الوصل في الدوري، بعد الخسارة الماضية من الهلال السعودي في الآسيوية، وينبغي أن نطوي صفحة الآسيوية في هذه الفترة ونفكر في الدوري، حتى نستعيد الثقة قبل إياب الدور نصف النهائي في الآسيوية، يوم 30 الجاري على ملعبنا».

وقال في المؤتمر الصحافي: «فريقنا أمام تحدٍ مهم في الدوري، خصوصاً أننا نتطلع إلى المنافسة على كل الألقاب، بفضل الإعداد الجيد، خلال مرحلة التحضير للموسم، والنادي أعلن عن أهداف واضحة خلال الموسم الحالي، من ضمنها التأهل لنهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، والمنافسة على الفوز بدرع الدوري، والدفاع عن لقب كأس رئيس الدولة لكرة القدم».

واختتم «النتيجة الإيجابية أمام الوصل وعجمان مهمة للغاية قبل الإياب الآسيوي، والمهم التركيز الجيد في هذه المرحلة، والعمل على استعادة الثقة».

تويتر