حذّر لاعبيه من المفاجآت

مدرب الجزيرة: الفجيرة ليس لـــديه ما يخسره

صورة

أعرب مدرب الجزيرة، البلجيكي إيريك جيريتس عن قناعته بأن فريق الفجيرة لا يوجد ما يخسره وسيلعب دون ضغوط عندما يأتي إلى استاد محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي خلال مباراة الفريقين التي تقام في الثامنة والربع من مساء اليوم في الجولة الثانية لمنافسات دوري الخليج العربي لكرة القدم، مشدداً على ضرورة حصول فريقه على نقاط المباراة لأهميتها الكبيرة.

وقال جيريتس خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد قبل المباراة: «مباراتنا الأولى في الدوري كانت خارج ملعبنا وجمعتنا بمنافس قوي هو عجمان، لكننا استطعنا أن نحصل على النقاط الكاملة باستحقاق، واليوم سنلعب على أرضنا وستكون مواجهتنا للفجيرة في هذه الجولة مهمة جدا لأنه من الضروري بالنسبة لفريق ينافس على اللقب مثل الجزيرة أن يكسب جميع نقاط المباريات التي يلعبها على أرضه».

وأضاف «علينا أن نحافظ على تركيزنا طوال الوقت وأن نتعامل مع الفجيرة بحذر، وخسارته أمامنا هي الإحتمال الأقرب نظريا وعلى الورق، ولن تكون هناك أي مفاجأة إذا ما خرجوا من ملعب محمد بن زايد دون أي نقطة وعلينا أن نقدم أفضل ما لدينا وأن نقاتل طوال الوقت حتى لا نمنحهم أي فرصة للتسجيل، لأنهم إذا نجحوا في الوصول لشباكنا أولا سيتراجعون للدفاع بشكل مكثف وسيصعبون من مهمتنا في العودة للمباراة».

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

واعترف جيريتس بأن الفريق منح منافسه في المباراة الماضية فرصة للعودة بالنتيجة وقال «منحنا عجمان فرصة للعودة للمباراة عندما سمحنا لهم بالوصول لشباكنا عن طريق ركلة جزاء في الهدف الأول وسوء في التمركز بالنسبة للهدف الثاني وعلينا ألا نمنح المنافسين أي هدايا مجانية مثل هذه إذا كنا نرغب في الإنفراد بالصدارة والحفاظ عليها».

وسلط المدرب الضوء على الوضع البدني للاعبيه قبل مباراة اليوم وقال «بعض اللاعبين عانوا من مشاكل بدنية بعد المباراة الماضية مثل ميركو فوسينيتش ومانويل لانزيني وياسر مطر، لكنهم حصلوا على الضوء الأخضر من الجهاز الطبي للمشاركة اليوم وهم يتدربون بشكل طبيعي حاليا ولا أتوقع أن تشهد التشكيلة أي تغييرات.

وعن المواجهة التي ستجمعه بمدافع فريق الفجيرة الجزائري مجيد بوقرة الذي سبق لجيريتس أن دربه عندما كان الإثنان يدافعان عن ألوان فريق لخويا القطري، قال «مجيد لاعب قوي ولا يكتفي بالدفاع فقط بل يتقدم للتسجيل من الركلات الثابتة وسيقدم كل ما لديه ليساعد فريقه على تحقيق الفوز ، وشاهدت المباراة الماضية للفجيرة أمام الإمارات ورأيت كيف كان مجيد قريبا من التسجيل في أوقات كثيرة من المباراة، وعلينا أن نقدم أفضل ما لدينا وأن نقاتل ونلعب بتركيز طوال الوقت حتى نحرم بوقرة وزملاءه من تشكيل أي خطورة على مرمانا».

 

بيترويبا: أتمنى تسجيل مزيد من الأهداف

أكد مهاجم الجزيرة البوركيني جوناثان بيترويبا أنه وزملاءه اللاعبين متحفزون لخوض المباراة الأولى على ملعبهم هذا الموسم ، وأعرب عن أمنيته بأن ينجح في تسجيل الكثير من الأهداف حتى يساعد الجزيرة على الوصول إلى منصات التتويج. وقال إن «الفوز في المباراة الأولى كان مهما جدا للفريق ولي على المستوي الشخصي لأن تحقيق الإنتصارات في البدايات وفي ظهورك الأول كلاعب مع فريقك يضاعف من ثقتك في قدرتك ويزيد من رغبتك في تقديم الأفضل ، واليوم أمامنا مباراة مهمة ستكون هي الأولى لنا في ملعبنا هذا الموسم وهذه المباريات لا تشكل أي ضغط علينا، بل تمنحنا حافزا مضاعفا لتحقيق الفوز».

وأضاف بيترويبا «عملت بشكل جيد مع الجزيرة خلال فترة التحضيرات الصيفية ما انعكس على أدائي الدولي وتمكنت بالفعل من تسجيل أهداف مهمة لمنتخب بلادي في التصفيات الأفريقية ، وهذه الأهداف اكتسبت أهميتها لأنها وضعتنا في صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط وساعدتنا على الإقتراب من إنجاز مهمة التأهل إلى النهائيات في 2015، وأتمنى أن أسجل للجزيرة أهدافا كثيرة تساعد الفريق على الوصول لمنصات التتويج في نهاية هذا الموسم».

 

 

 

 

تويتر