وفد الدولة يشارك في 13 لعبة

رفع علم الإمــارات في مدينة إنشيون تمهيداً لافتتـاح «الآسياد»

صورة

تفتتح اليوم رسمياً عند الثانية من ظهر اليوم بتوقيت الإمارات في مدينة إنشيون في كوريا الجنوبية دورة الألعاب الآسيوية الـ17 «الآسياد»، التي تقام حتى الرابع من أكتوبر المقبل، بمشاركة نحو 13 ألف شخص بينهم إداريون ورياضيون يمثلون 45 دولة، ويستمر حفل الافتتاح الذي يقام في ملعب «مونهاك»، الذي يسع لنحو 60 ألفاً، لنحو ثلاث ساعات، بحضور رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، الشيخ أحمد الفهد، ورؤساء الوفود المشاركة، إذ سيقوم الرامي الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم برفع علم الإمارات خلال الحفل.

54 ملعباً لتدريبات الرياضيين

خصصت اللجنة المنظمة للدورة نحو 54 ملعباً ومنشأة رياضية خاصة بتدريبات الرياضيين واللاعبين المشاركة في 36 لعبة رياضية، منها 28 أولمبية وثماني ألعاب غير أولمبية، إذ وضعت اللجنة برنامجاً خاصاً لتدريبات جميع المنتخبات المشاركة.

الفهد: واثقون بنجاح الدورة

أكد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، الشيخ أحمد الفهد، ثقته بقدرة كوريا الجنوبية على إنجاح الدورة وإخراجها بصورة مميزة.

وقال الفهد إن الدورة ستشهد مشاركة أكثر من 30 ألف شخص من رياضيين وإداريين ورسميين وإعلاميين.

وأضاف «هناك أيضاً نحو 7500 ممثل للاتحادات الرياضية الدولية والآسيوية من حكام ومشرفين وفنيين للإشراف على الألعاب، وعدد كبير من الإعلاميين، يصل إلى أكثر من 10 آلاف إعلامي من مختلف وسائل الإعلام العالمية، والعدد الإجمالي يصل إلى 30 ألف مشارك».

وخصصت اللجنة المنظمة للدورة مركزاً إعلامياً في فندق شيراتون إنشيون، تم تجهيزه بشكل جيد لمساعدة الصحافيين المكلفين تغطية الدورة.

حفل استقبال رسمي لوفد الدولة

أقيم أمس في القرية الأولمبية في مدينة إنشيون حفل استقبال رسمي للوفد الرسمي لدولة الإمارات، المشارك في دورة الألعاب الآسيوية، برئاسة وزير الصحة النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، عبدالرحمن محمد العويس. وضم وفد الإمارات كلاً من الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، إبراهيم عبدالملك، ورئيس اتحاد كرة القدم، يوسف السركال، إضافة إلى ناصر البدور. وحظي الوفد باستقبال حافل عند وصوله إلى مطار سيؤول، إذ كان في مقدمة مستقبليه سفير الدولة عبدالله خلفان الرميثي.

وتم أمس رفع علم الإمارات في القرية الأولمبية بحضور وفد الدولة برئاسة وزير الصحة النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، عبدالرحمن محمد العويس، وسفير دولة الإمارات في كوريا الجنوبية، عبدالله خلفان الرميثي، وبقية أعضاء وفد الإمارات، وسط احتفالية رائعة بحضور عمدة المدينة ومدير القرية الأولمبية.

وعبر العويس عن سعادته برفع علم الدولة في هذا الحدث الآسيوي الكبير، مؤكداً ثقته بقدرة أبطال الإمارات على التمثيل المشرف لدولتهم.

وتشارك الإمارات في الدورة بوفد كبير يتكون من 154 شخصاً من بينهم 73 إدارياً و81 رياضياً يمثلون 13 لعبة، تشمل كرة القدم واليد والدراجات وألعاب القوى والبولينغ والرماية والفروسية والشراع والتجديف والجودو والسباحة والكاراتيه والتايكواندو والمبارزة.

وبدأ أبطال الإمارات المشاركون في الدورة في الوصول إلى كوريا الجنوبية، إذ وصلت إلى هناك، إضافة إلى المنتخب الأولمبي لكرة القدم الذي خاض مباراتيه في الدور الأول أمام منتخبي الهند والأردن، بعثات اتحادات كرة اليد والمبارزة والسباحة والبولينغ والدراجات والرماية، وبدأ لاعبو هذه المنتخبات تدريباتهم اليومية استعداداً لبدء مشاركاتهم الرسمية في الدورة، وسيصل في وقت لاحق فرق الشراع والفروسية والكاراتيه والتايكواندو.

وتعد مدينة أنشيون (التي تعني نهر الحكمة) التي تتمتع بطقس معتدل حالياً، من أهم مدن وموانئ كوريا الجنوبية، كونها تقع على ضفاف البحر الأصفر، ويبلغ عدد سكانها 2.76 مليون نسمة.

وتتطلع الإمارات، خلال مشاركتها في الدورة للمرة العاشرة في تاريخها، إلى حصد ميداليات جديدة لرفع رصيدها الحالي الذي بلغ 23 ميدالية.

يذكر أن الصين حققت الرقم القياسي في إحراز الميداليات، إذ حصدت 416 ميدالية في الدورة الماضية في مدينة غوانزو الصينية، منها 199 ذهبية و119 فضية و98 برونزية، مقابل 232 و216 ميدالية لكل من كوريا واليابان على التوالي.

وأكد مدير الوفد الإداري لبعثة الإمارات، العميد عبدالملك جاني، أنه ليست هناك أي إصابات في أوساط رياضيي الدولة المشاركين، باستثناء إصابة خفيفة تعرض لها أحد لاعبي منتخب الدراجات وتم علاجه، مشيراً إلى أن فريق اليد خاض، أمس، مباراة ودية مع نظيره الهندي، لافتاً إلى أن جميع الترتيبات قد اكتملت بالنسبة لرياضيي الإمارات من أجل تحقيق نتائج مشرفة في هذه الدورة.

وقال إداري منتخب الإمارات للدراجات، عاصم الملا، إن المنتخب الذي يضم أربعة لاعبين هم يوسف ميرزا وبدر ميرزا وأحمد المنصوري وماجد البلوشي، بدأ تدريباته اليومية على مضمار إنشيون، استعداداً للظهور الأول في الدورة غداً.

من جانب آخر، خاض منتخب كرة اليد مباراة تجريبية أمام نظيره المنتخب الهندي في إطار تحضيرات المنتخبين للدورة.

وحرص وزير الصحة النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس الوفد، عبدالرحمن محمد العويس، على الالتقاء برياضيي دولة الإمارات المشاركين في الحدث، إذ تحدث للاعبين ووجه لهم العديد من النصائح مطالباً إياهم بأهمية التمثيل المشرف للدولة في هذا الحدث.

تويتر