بوناميغو يرفض اتهام لاعبيه بالتقصير أمام الأهلي

كوزمين: أجبرنا الشارقة على ارتكاب الأخطاء

صورة

قال المدير الفني لفريق الأهلي، الروماني أولاريو كوزمين، إن فريقه أجبر مستضيفه الشارقة على اللعب بطريقة معينة، وأغلق أمام لاعبيه جميع المساحات، ما جعله يرتكب أخطاء كثيرة ليستفيد الأهلي من هذا الوضع ويخرج فائزاً بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الفريقين، أول من أمس، في افتتاح دوري الخليج العربي، وجاء الهدف عن طريق إسماعيل الحمادي في بداية الشوط الأول، ليحصد الأهلي أول ثلاث نقاط في بداية مشوار البطولة التي يحمل لقبها.

«نيولوك» كوزمين

ظهر مدرب الأهلي، الروماني أولاريو كوزمين، خلال مباراة فريقه أمام الشارقة بشكل جديد، إذ أطلق المدرب لحيته، ما أعطاه شكلاً مختلفاً. وأكد المدرب خلال المؤتمر الصحافي، أنه خلال فترة الإعداد ترك لحيته قليلاً، فأكد له اللاعبون والجهازان الفني والإداري أن مظهره هكذا جيد، فقرر تركها كنوع من التغيير.

وأضاف كوزمين، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب المباراة: «كنا نعلم بقوة المباراة أمام فريق الشارقة، وهذا ما حدث، لكن فريق الأهلي قدم مباراة جيدة في أول 60 دقيقة، وتحكم في المباراة وأضاع أهداف، لكن للأسف تغير الأداء عقب حالة الطرد التي حصل عليها مدافع الشارقة، وكان يجب على اللاعبين كونهم يمثلون فريقاً كبيراً أن ينهوا المباراة بتسجيل أكثر من هدف من الفرص الكثيرة التي أتيحت لهم».

وأكد أن الأهم بالنسبة له هو الحصول على النقاط الثلاث أمام فريق كبير، وأشاد بفريق الشارقة وبلاعبيه وبالمجهود الكبير الذي قدموه في المباراة. وأضاف «ليس من السهل على أي فريق الحصول على النقاط الثلاث هنا في هذا الملعب، وسيكون الملك نداً قوياً لكل الفرق».

وعن إصابة سياو، قال كوزمين: «حزين على إصابة اللاعب البرازيلي سياو، وأخشى أن يكون هناك إصابة قوية في مفصل القدم، كما أن هناك عدداً من اللاعبين لم تكتمل جاهزيتهم للمباريات، مثل اللاعب البرازيلي غرافيتي، ونأمل أن نتخلص من هذه المشكلات قبل المباريات المقبلة، وأحمد خليل قدم مباراة قوية وكان رائعاً، بالإضافة إلى تميزه في فترة الاعداد، ولذلك دفعنا به من بداية المباراة».

وعبر الروماني كوزمين عن رضاه بشكل عام عن الفريق واللاعبين، وتحقيق النقاط الثلاث، خصوصاً في أول 60 دقيقة، كما أشاد باللاعب حبيب الفردان، خصوصاً في حالة غياب اللاعب سياو. وقال إن هناك أهمية كبيرة للاعب حبيب الفردان في الفترة المقبلة.

من جانبه، رفض مدرب فريق الشارقة، البرازيلي بوناميغو، مهاجمة لاعب الفريق ومنتخب الإمارات أحمد خميس، بسبب ظهوره بشكل سيئ أمام فريق الأهلي، ما استدعى استبداله وإشراك اللاعب النشيط يوسف سعيد، وأكد المدرب أن اللاعب لم يوجد مع الفريق في فترة الإعداد، وانضم للفريق قادماً من معسكر المنتخب قبل خمسة أيام فقط، كما أنه لم يشارك في أي مباراة مع منتخب الإمارات في معسكره الخارجي، وتالياً فإن ذلك أدى إلى ظهور اللاعب بهذا الشكل. وأشار إلى أن اللاعب يحتاج إلى وقت من أجل استعادة لياقة المباريات.

وقال بوناميغو، خلال المؤتمر الصحافي عقب المباراة: «افتقد الفريق اللاعب البرازيلي ليوناردو ليما، الذي أصيب في التدريب الرئيس، خصوصاً أن مهاجمي الفريق البرازيليين لوان وفاندرلي، لم يظهرا بالشكل المطلوب، ما أصاب الفريق بقلة الفاعلية الهجومية، ويحتاج اللاعبون إلى وقت من أجل التأقلم معاً».

وأكد أن فريقه لم يكن سيئاً بدرجة كبيرة، لكن كان فريق الأهلي هو الأفضل، خصوصاً في الشوط الأول الذي نجح فيه في إحراز هدف التقدم المبكر الذي أربك اللاعبين. وشدد بوناميغو على «ضرورة الوقوف خلف المدافع الشاب شاهين عبدالرحمن، ولا يتم تحميله مسؤولية الهزيمة بسبب طرده، فقد أدى مباريات قوية العام الماضي كانت سبباً في اختياره ضمن صفوف منتخب الإمارات».

تويتر