مدافع السماوي تعرّض لجرح قطعي نتيجة سلوك غير رياضي من محترف النصر

فحص عين جابر يحدد شكوى بني ياس ضد توريه للجنة الانضباط

صورة

كشف المشرف العام على فريق الكرة بنادي بني ياس محمد المنهالي، أن إدارة شركة كرة القدم تنتظر نتائج الأشعة والتقارير الطبية الخاصة بإصابة مدافع الفريق محمد جابر بجرح قطعي أسفل العين وأعلى الحاجب، إثر تلقيه ضربة قوية متعمدة بالكوع من مهاجم فريق النصر، السنغالي إبراهيما توريه، خلال الشوط الثاني من مباراة الفريقين، أول من أمس، في الجولة الاولى لدوري المحترفين، مشيراً إلى أن نتائج الفحوص ستحدد فيما إذا كان النادي سيتقدم بشكوى ضد اللاعب إلى لجنة الانضباط من عدمه.
وقال المنهالي لـ«الإمارات اليوم»: «سنعقد جلسة مع اللاعب اليوم لمتابعة حالته والاستفسار منه عن الواقعة، وأسباب اعتداء اللاعب توريه عليه بهذه القسوة التي نتج عنها إصابة بليغة في مكان حساس أسفل العين وأعلى الحاجب».

سيف بن زايد يطمئن على جابر
أجرى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رئيس نادي بني ياس، اتصالاً هاتفياً بمدافع الفريق الأول لكرة القدم محمد جابر أثناء وجوده بمستشفى المفرق في العاصمة أبوظبي، للاطمئنان على حالته الصحية بعد إصابته بجرح قطعي أسفل عينه اليسرى، بعد تلقيه ضربة قوية «بالكوع» من مهاجم فريق النصر إبراهيما توريه، خلال الشوط الثاني من مباراة الفريقين، أول من أمس، في الجولة الأولى لمنافسات دوري الخليج العربي.
وقال المتحدث الإعلامي مسؤول الاتصال الخارجي للنادي هاشم عثمان آل محمد، لـ«الإمارات اليوم»: «أبدى اللاعب سعادته الكبيرة باتصال سمو رئيس النادي للاطمئنان على إصابته، والذي رفع كثيراً من روحه المعنوية، وقدم جابر الشكر لسموه على هذه اللفتة الكريمة التي تؤكد عمق العلاقة الوطيدة بين سموه وأبنائه اللاعبين».
وأضاف «خرج اللاعب من مستشفى المفرق ظهر أمس، بعد تلقيه العلاج اللازم، وقد منحه الجهاز الفني راحة من التدريبات مدة يومين يعود بعدها للانضمام إلى الفريق استعداداً للجولات المقبلة في دوري الخليج العربي».

وكان اللاعب السنغالي اعتدى بشكل عنيف ومتعمد على مدافع بني ياس محمد جابر بعيداً عن الكرة في الدقيقة 70، ما استوجب طرده مباشرة، ومن المقرر أن تصدر عقوبة بحقه من قبل لجنة الانضباط قد تصل إلى ثماني مباريات، بالإضافة إلى مباراتي عقوبة الحصول على البطاقة الحمراء مباشرة.
وأوضح المنهالي «نحن مستاؤون بشدة من هذا التصرف الذي لا يمت للروح الرياضية أو كرة القدم بصلة، وللأسف الشديد فإنني للمرة الأولى أشاهد مثل هذ السلوك غير الرياضي في ملاعبنا، ونحن لا نحمّل إدارة نادي النصر المسؤولية في ذلك، فهذا التصرف فردي من اللاعب توريه ويتحمل مسؤوليته وحده، ورغم أن كرة القدم تحوي الكثير من الاحتكاكات والخشونة إلا أن الأمر لا يمكن أن يصل إلى هذا الحد، فقد كان من الممكن أن تكون نتيجة هذا الاعتداء القاسي أسوأ من ذلك، لولا أن الله كان رحيماً باللاعب، ونحن نتقدم لإدارة نادي النصر جميعاً بالشكر، وعلى رأسهم رئيس مجلس إدارة شركة كرة القدم مروان بن غليطة، الذي ظل يجري اتصالات مستمرة للاطمئنان أولاً بأول على اللاعب محمد جابر، وقدم اعتذاراً للاعب ولإدارة وجماهير نادي بني ياس عن هذا السلوك غير الرياضي».
وأضاف أن «اللاعب حالته مستقرة، وقام رئيس مجلس إدارة شركة كرة القدم بالنادي مبارك بن محيروم، وعدد من أعضاء المجلس وإدارة الفريق بمرافقة اللاعب والبقاء معه بمستشفى المفرق حتى الواحدة ليلاً للاطمئنان عليه، وسمح الأطباء المعالجون للاعب بالخروج من المستشفى ظهر أمس بعد تحسن حالته، ومنحه الجهاز الفني راحة إضافية لمدة خمسة أيام بعد أن كان قد سمح له بيومين من أجل أن يتعافى سريعاً حتى يلتحق بالتدريبات الجماعية مع الفريق».
من جهته، أعرب مدير فريق النصر لكرة القدم خالد عبيد، عن استيائه من سلوك لاعب الفريق توريه، وقال إن «نادي النصر لا يسمح نهائياً بأي تجاوزات في مباريات الفريق في دوري الخليج العربي، وسيقف بحزم أمام اللاعب الذي يتجاوز إذا ثبتت إدانته في أحد المواقف».
وأضاف «نعتذر لجمهور بني ياس عن هذا الخطأ، ونعتذر أيضاً للمدافع محمد جابر الذي خرج من الملعب مصاباً إلى مستشفى المفرق لتلقي العلاج».
وأكد مدير فريق النصر، أن رئيس مجلس إدارة نادي النصر مروان بن غليطة، ونائب رئيس المجلس وأعضاء المجلس الذين حضروا المباراة ذهبواً جميعاً إلى غرفة تبديل الملابس الخاصة بفريق بني ياس عقب المباراة للاطمئنان على محمد جابر، وقدموا له الاعتذار نيابة عن نادي النصر.
يذكر أن مباراة بني ياس والنصر انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين 1-1، في أول ظهور للفريقين في بطولة الدوري.
 

تويتر