«البعثة» تغادر إلى كوريا الجنوبية للمشاركة في العرس القاري

الرياضة الإماراتية تنشد الميدالية 33 في «آسياد إنشيون»

إلهام بيتي (وسط) أمل الرياضة الإماراتية للفوز بميدالية ضمن منافسات أم الألعاب. من المصدر

غادرت إلى مدينة إنشيون الكورية الجنوبية، فجر اليوم، عبر مطار دبي الدولي، بعثة الرياضة الإماراتية للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الـ17، المقررة خلال الفترة من 19 الجاري إلى الرابع من أكتوبر المقبل. وتتكون البعثة من 154 شخصاً بينهم 81 رياضياً يمثلون 13 لعبة هي: كرة القدم، اليد، ألعاب القوى، الرماية، الفروسية، الكاراتيه، التايكواندو، المبارزة، البولينغ، الدراجات، الشراع والتجديف، السباحة، الجودو والكاراتيه.

وفد إعلامي يرافق البعثة

يرافق بعثة الإمارات إلى كوريا الجنوبية وفد إعلامي يضم كلاً من الزملاء محمد الجوكر منسقاً إعلامياً، ومنصور السندي وعلي الزعابي وحسن رفعت والاريك فيليب، إضافة إلى المصورين الصحافيين سالم خميس ومتوكل حسن وعادل النعيمي.

دبي ـــ الإمارات اليوم

وقال عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس اتحاد ألعاب القوى، المستشار أحمد الكمالي، إنه يتوقع حصول الإمارات على 10 ميداليات خلال الدورة المرتقبة لترتفع بذلك حصتها من الميداليات في كل مشاركاتها في دورات الألعاب الآسيوية إلى 33 ميدالية.

وأضاف في تصريحات صحافية، أن «ألعاب القوى والرماية والبولينغ والجودو، وكذلك الدراجات ستكون قريبة جداً من حصد ميداليات في الدورة».

ويرأس الوفد الرسمي للدولة وزير الصحة النائب الأول لرئيس اللجنة عبدالرحمن العويس، ويضم إلى جانبه كلاً من الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية المستشار محمد الكمالي، واللواء د.أحمد ناصر الريسي، وعبدالمحسن فهد الدوسري، وعيسى النعيمي، وناصر البدور، إضافة الى عدد من الشخصيات الرياضية، من بينهم الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة إبراهيم عبدالملك، ورئيس اتحاد الكرة يوسف السركال، والأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي أحمد ناصر الفردان، وعارف العواني،

وسفير الدولة في كوريا الجنوبية عبدالله خلفان الرميثي.

وغادرت فجر اليوم بعثات اتحادات كرة اليد والدراجات والبولينغ والمبارزة والرماية والسباحة، فيما تغادر غداً بعثة الجودو، في حين ستسافر بعثة ألعاب القوى الى إنشيون على دفعتين، غداً ويوم السبت المقبل، فيما تغادر بعثة الشراع والتجديف إلى كوريا الأحد المقبل، وتتوجه بعثتا التايكواندو والكاراتيه الى هناك يومي 23 و26 الجاري على التوالي.

وكان المنتخب الأولمبي لكرة القدم استهل مشواره في الدورة بفوز كبير على نظيره المنتخب الهندي بخمسة أهداف نظيفة.

ومن المقرر أن يقام حفل الافتتاح الرسمي في الملعب الرئيس في «مونهاك»، إذ سيقوم الرامي الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم برفع علم الدولة في مراسم حفل الافتتاح، تقديراً من اللجنة الأولمبية لإنجازه الكبير في لعبة الرماية بحصوله على الميدالية الفضية في فردي الدبل تراب في الدورة الماضية بمدينة غوانزو الصينية.

وتعد المشاركة العاشرة للدولة بعدما كانت أول مشاركة لها في الدورة التي أقيمت عام 1978 في العاصمة التايلاندية بانكوك، وحصدت الإمارات في الدورة الماضية التي أقيمت بمدينة غوانزو الصينية خمس ميداليات في كرة القدم وألعاب القوى والفروسية والرماية، في حين حققت 10 ميداليات خلال مشاركتها في الدورة التي أقيمت في قطر عام 2006.

وكان كل من الأمين العام للجنة الأولمبية المستشار محمد الكمالي، ومدير الوفد العميد عبدالملك جاني، قد غادرا الى كوريا الجنوبية للوقوف على آخر الترتيبات الخاصة باستقبال الوفد الإماراتي الذي سيقام له حفل استقبال رسمي غداً في القرية الأولمبية.

وتشهد الدورة المرتقبة مشاركة نحو 13 ألف إداري ورياضي يمثلون 45 دولة، يشاركون في 36 لعبة، منها 28 أولمبية وثماني ألعاب غير أولمبية، وتعد هذه المرة الثالثة التي تقام فيها الدورة في كوريا الجنوبية بعدما أقيمت من قبل في العاصمة سيؤول في 1986، ومدينة بوسان في 2002.

تويتر