تعادلا 2-2 في افتتاح دوري الخليج العربي

«فارس الغربية» يحبط جمهور الوصل في «دقيقتين»

صورة

أهدر الوصل فوزاً سهلاً كان في متناول يده بتعادله مع الظفرة بهدفين لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما، مساء أمس، ضمن مباريات الجولة الافتتاحية لدوري الخليج العربي، على ملعب الوصل بزعبيل، ليحبط «فارس الغربية» جمهور الوصل بعد أن تقدم الأخير بهدفين في الشوط الأول، قبل أن يرد الظفرة بهدفين متتاليين في دقيقتين، لينتهي اللقاء بالتعادل ويحصل كل فريق على نقطة واحدة في بداية الدوري.

سجل أهداف اللقاء، البرازيلي نيتو بيرولا (6)، ومواطنه إديرسون (33) للوصل، وأحمد سليمان (48)، واللبناني بلال نجارين (50) للظفرة.

دخل الوصل اللقاء بقوة، وكاد البرازيلي إديرسون يفتتح النتيجة في الدقيقة الأولى عندما استلم كرة خلف دفاع الظفرة قبل أن يتدخل الحارس ويبعد الكرة، ولكن لم يمهل «الإمبراطور» الضيوف الفرصة لدخول أجواء المباراة، وأرسل البرازيلي فابيو ليما كرة عرضية في عمق الدفاع حولها مواطنه نيتو بيرولا داخل المرمى محرزاً أول أهداف النسخة 41 من دوري الخليج العربي، والهدف الافتتاحي للوصل في الدقيقة السادسة.

البطل الأولمبي في مدرجات الوصل

حرص الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم، البطل الأولمبي، على مؤازرة فريق الوصل في مباراته الافتتاحية لدوري الخليج العربي أمام الظفرة، إذ فضل الجلوس في مدرجات الدرجة الثانية، يذكر أن الشيخ أحمد بن حشر الحاصل على الميدالية الذهبية الوحيدة للإمارات في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في أثينا 2004، يحرص باستمرار على متابعة ومؤازرة فريق الوصل.

رفع الهدف المبكر من معنويات لاعبي «الإمبراطور» وواصل الفريق ضغطه من أجل تعزيز النتيجة، وشكل الثلاثي البرازيلي إديرسون وليما وبيرولا مصدر خطورة الوصل، وسدد الأخيرة كرة من على حدود منطقة الجزاء أخرجها حارس الظفرة عبدالله سلطان إلى ركلة ركنية لم تشكل خطورة على مرمى «فارس الغربية».

بعد مرور 20 دقيقة بدأ الظفرة في مبادلة الوصل الهجمات بحثاً عن هدف التعادل، وسدد الأرجنتيني ماتياس ديفدريكو ركلة حرة قريبة من منطقة جزاء الوصل مرت فوق العارضة، وتراجع بعدها أداء الفريقين وهبط المستوى الفني للمباراة، واقتصرت المحاولات على تسديدة من ديفدريكو أمسكها حارس الوصل راشد علي. وفي الدقيقة 33 وضع هداف الدوري البرازيلي، الموسم الماضي، إديرسون ألفيس، بصمته الأولى مع الوصل عندما سدد ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء، سكنت المقص الأيمن للحارس عبدالله سلطان الذي اكتفى بمشاهدة الكرة وهي تعانق الشباك معلنة عن الهدف الثاني لـ«الفهود».

وفي الشوط الثاني سجل الظفرة بداية صاعقة لأصحاب الأرض، عندما سجل «فارس الغربية» هدفين في دقيقتين لتعود المباراة لنقطة البداية، ولعب باولو أوليفيرا ركلة ركنية لعبها عبدالرحيم جمعة برأسه وأكملها أحمد سليمان داخل المرمى في الدقيقة 48، وبالطريقة نفسها لعب باولو أوليفيرا ركنية حولها اللبناني بلال نجارين برأسه في المقص الأيسر لمرمى الوصل محرزاً هدف التعادل في الدقيقة 50.

أربك الهدفان حسابات الجهاز الفني للوصل، وقام المدرب البرازيلي جورجينيو بعمل تبديلين، بنزول عدنان حسين وسالم مسعود بدلاً من سالم عبدالله وهزاع سالم، وكاد الظفرة يحرز الهدف الثالث في الدقيقة 57 عندما انفرد أنشط لاعبي الظفرة، أوليفيرا، الذي سدد كرة قوية تصدى لها راشد علي وشتتها الدفاع، قبل أن يجري الوصل تبديله الثالث بخروج المصاب نيتو بيرولا ونزول خليفة عبدالله.

تراجع الأداء البدني للاعبي الوصل بصورة كبيرة ولم تصل الكرة إلى مرمى الظفرة في أول 25 دقيقة من الشوط الثاني، وكان «فارس الغربية» الأفضل بفضل تحركات أوليفيرا الذي سدد كرة قوية في الدقيقة 74 أخرجها راشد علي إلى ركنية، فيما لم تشهد الدقائق الأخيرة خطورة على المرميين باستثناء محاولتين من البرازيلي إديرسون أمسكهما حارس الظفرة بثبات لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين.

 

 

تويتر