فاز بـ 5 أهداف نظيفة

الأولمبي يُحبط المغامرة الهندية في «آسياد إينشون»

صورة

وضع المنتخب الأولمبي لكرة القدم أول ثلاث نقاط في رصيده، بعد فوزه الكبير على نظيره الهندي بخمسة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت الطرفين، عصر أمس، على ملعب هواسينغ، ضمن افتتاحية مشواره بدورة الألعاب الآسيوية المقامة في مدينة إينشون الكورية الجنوبية.

وصاحب الفوز أداء مقنع من قبل اللاعبين، إذ تقدم الأبيض بالهدف الأول عن طريق سعيد الكثيري في الدقيقة 13، وعاد اللاعب ذاته وأحرز الهدف الثاني له وللمنتخب بعد دقيقة واحدة، فيما سجل بندر الأحبابي الهدف الثالث في الدقيقة 19، وانتهى عليه الشوط الأول، وعاد الكثيري وسجل الهدف الرابع لمنتخبنا والثالث له في الدقيقة 65، قبل أن يختتم بندر الأحبابي النتيجة بتسجيله الهدف الخامس للمنتخب والثاني له في الدقيقة 83.

علي إبراهيم: احترامنا للهند وراء الفوز

أرجع المدير الفني للمنتخب الأولمبي، علي إبراهيم، فوزه الأبيض في المباراة لاحترام لاعبيه للمنتخب الهندي، معتبراً أن الأداء كان جيداً، وأن اللاعبين كانوا قدر التحدي، وقدموا مستويات طيبة ساعدتهم على تحقيق الفوز بالنتيجة الكبيرة، مشيراً إلى أن المنتخب حقق ثلاث نقاط مهمة في افتتاحية المشوار.

وأعرب إبراهيم عن سعادته بالروح التي ظهرت في المباراة، متمنياً ان تستمر في المباراة المقبلة امام المنتخب الأردني، موضحاً انه يسعى لتصدر مجموعته والتأهل لدور الـ16.

ودفع المدير الفني للمنتخب الأولمبي علي إبراهيم بتشكيلة ضمت كلاً من أحمد شامبيه في حراسة المرمى وفي الدفاع خليفة مبارك ودرويش محمد وسيف المقبالي وسالم راشد، وفي الوسط محمد سرور وسلطان برغش وسالم علي ووليد حسين وبندر الأحبابي، وفي الهجوم سعيد الكثيري.

وسيلتقي منتخبنا نظيره الأردني الخميس المقبل، في مباراته الثانية في دوري المجموعات، التي يدخلها الأبيض بدوافع الانتصار للتأهل للدور الثاني كأول المجموعة، ليلتقي ثاني المجموعة الثامنة التي تضم منتخبات إيران وفيتنام وقرغيزستان يوم 25 سبتمبر الجاري، وفي حال تأهله كثاني للمجموعة فإنه سيصطدم بصاحب المركز الأول من المجموعة ذاتها في اليوم التالي مباشرة.

وأنهى المنتخب الشوط الأول متقدماً بثلاثة أهداف نظيفة، بعد ان فرض أسلوبه على اللقاء وسيطرته على مجرياته حارماً المنتخب الهندي من مفاجآته، إذ بدأ المباراة مهاجماً منذ البداية بصورة سريعة ولاحت له عدداً من الفرصة بواسطة مهاجمه سعيد الكثيري، الذي لم ينتظر كثيراً ليسجل الهدف الأول لمنتخبنا من رأسية متقنة سجلها في الدقيقة 13.

وتسبب الهدف في فتح الثغرات في الدفاع الهندي الذي بدأ مهتزاً وتمكن سعيد من خطف الهدف الثاني له والثاني لمنتخبنا بعد مرور دقيقة واحدة من كرة رأسية أخمد بها ثورة المنتخب الهندي.

ومع مرور الوقت سيطر المنتخب على مجريات المباراة ومنطقة المناورات، ونجح بندر الأحبابي في خطف الهدف الثالث في الدقيقة 19 عبر تسديدة قوية، ومكن الهدف منتخبنا من مواصلة استحواذه على اللقاء لفترة قبل أن ينخفض أداؤه مع سيطرة شبه متقطعة للمنتخب الهندي الذي كشر عن أنيابه في محاولة لخطف هدف لتقليص الفارق.

وتواصل الأداء الجيد من خلال اعتماده على تكيثف منطقة الوسط لأبطال تحركات الجانب الهندي، واستمر اللقاء سجالاً في خط الوسط مع هجمات متقطعة لمنتخبنا، إلى أن أعلن حكم المباراة نهاية الشوط الأول.

واستهلّ الأبيض الشوط الثاني بذات الطريقة التي بدأ بها المباراة، حيث كانت نياته واضحة في تسجيل هدف مبكر، وقد فرض حصاراً على الهندي الذي دخل الشوط الثاني برغبة تقليص الفارق والعودة لأجواء اللقاء من خلال اندفاع هجومي عبر الأطراف والعمق لكن قلبي الدفاع خليفة مبارك وسيف المقبالي شكلا حاجزاً دفاعياً امام مرمى الحارس المتألق أحمد شامبيه.

وفي الوقت الذي بدأ فيه الهندي يتقاسم الأداء نجح سعيد الكثيري في تسجيل الهدف الثالث له والرابع للمنتخب في الدقيقة 65 واصل بعدها الأبيض الأولمبي اندفاعه الهجومي نحو مرمى الفريق الهندي، ما أثمر مزيد من الفرص التي ضلت طريقها لخارج الملعب.

وأسفرت تغيرات المدير الفني علي إبراهيم، عن مواصلة سيطرة المنتخب على المباراة ساعدته اللياقة البدنية العالية للاعبين وتراجع اداء الفريق الهندي الذي اعتمد على الهجمات المرتدة بصورة كبيرة للخروج من الضغط.

وخطف بندر الأحبابي الهدف الخامس للمنتخب والثاني له في الدقيقة 83 لينتهي اللقاء بفوز الإمارات بخمسة أهداف دون مقابل.

 

تويتر