يطمع في تسهيل مهمة التأهل إلى المباراة النهائية قبل موقعة الإياب

العـيـن يحـاول حجب الهلال عـن «آســيا» الليلة

صورة

يحاول فريق العين حجب نظيره الهلال عن المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا، وتسهيل مهمته في بلوغ المباراة النهائية، عندما يلتقي «الزعيمان» عند الساعة 9:30 من مساء اليوم، على استاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض، في ذهاب الدور نصف النهائي، قبل أن يتجدد اللقاء في إياب الدور ذاته يوم 30 الجاري على ملعب هزاع بن زايد.

وكان العين بلغ الدور نصف النهائي بالفوز ذهاباً وإياباً في الدور ربع النهائي على حساب الاتحاد السعودي 2-صفر و3-1، فيما تأهل الزعيم السعودي بتغلبه على السد القطري 1/صفر في الرياض وتعادله سلباً في الدوحة.

ويتطلع مدرب العين، الكرواتي زلاتكو دالتش، إلى قيادة فريقه لأفضل نتيجة خارج ملعبه أمام فريقه السابق، إذ سيكون أمام اختبار صعب مع مدرب الفريق السعودي، الروماني لورينت ريجيكامف، خصوصاً أن نتيجة لقاء اليوم ستحدد بشكل كبير معالم المواجهة الحاسمة في ملعب العين.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

وخاض لاعبو العين مرحلة طويلة من التحضيرات للقاء اليوم، بخوض ثلاث مباريات أمام الشارقة ودبي بغياب الدوليين في المنتخب الوطني والثلاثي الأجنبي، الغاني أسامواه جيان والكوري الجنوبي لي ميونغ والسلوفاكي ميروسلاف ستوتش، وأخيراً مع فريق التعليم العالي في مواجهة لم تكتمل بسبب هبوب رياح قوية على ملعب خليفة بن زايد في العين، ما دفع حكم اللقاء إلى إطلاق صافرة النهاية بعد مرور نحو 67 دقيقة من الوقت الأصلي.

ويتوقع وجود أكثر من 60 ألف متفرج على ملعب الملك فهد في الرياض، من بينهم نحو 4000 مشجع إماراتي، حسب لائحة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي تجيز نسبة 8% لجمهور الخصم في المباريات الآسيوية.

ويقود اللقاء الحكم الياباني توما ماساكي توم، بمعاونة مواطنيه ناجا توشياكي وأوستاكا هريروا وإيديا جاما، حكماً رابعاً، بينما يراقبها الصيني تايا اكسلنق.

ووصلت بعثة العين إلى الرياض أول من أمس، على متن طائرة خاصة، برئاسة الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة كرة القدم بالنادي وبقية أعضاء المجلس، فضلاً عن الجهازين الفني والإداري و25 لاعباً.

وتدرب لاعبو العين أمس على ملعب الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض، لشرح الخطة التي سيخوض بها المدرب زلاتكو اللقاء المرتقب مع الفريق السعودي، وذلك في أجواء مغلقة.

ولا يتوقع أن يقوم المدرب زلاتكو بتعديل في التشكيلة الأساسية لفريقه في لقاء اليوم، إذ سيزج بالقائمة التي خاضت ذهاب وإياب الدور السابق أمام الاتحاد السعودي.

وشهدت البطولة القارية مواجهات عدة بين العين والهلال، إذ كانت الأولى في 1999، ضمن الدور ربع النهائي وكانت النتيجة لمصلحة العين 1/صفر، ثم تكرر المشهد بين الفريقين في 2003، ضمن المجموعات وانتهت المواجهة بالنتيجة ذاتها.

وعادت المواجهات بين الزعيمين في 2006، ضمن مرحلة المجموعات، فكان الفوز لمصلحة العين في القطارة 2/صفر، ثم رد الفريق السعودي النتيجة في ملعب الملك فهد الدولي بالرياض 2-1، قبل أن يعود التنافس بين الفريقين في المرحلة ذاتها في 2013، فأعاد العين المشهد الإيجابي في القطارة 1/3 ثم خسر جولة الرياض صفر/2.

ويتوقع وجود أكثر من 60 ألف متفرج على ملعب الملك فهد في الرياض، من بينهم نحو 4000 مشجع إماراتي، حسب لائحة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي تجيز نسبة 8% لجمهور الخصم في المباريات الآسيوية.

بدوره، يأمل مدرب الهلال السعودي، الروماني لورينت ريجيكامف عدم تفويت فرصة الإجهاز على العين في ملعب فريقه، وأمام الجمهور السعودي الكبير، وذلك قبل الانتقال إلى الشوط الحاسم في العين يوم 30 الجاري.

ويفقد الفريق السعودي في لقاء اليوم جهود لاعب الوسط الدولي عبداللطيف الغنام بداعي الإصابة، واللاعب الدولي سالم الدوسري، بسبب الإيقاف، بينما بات اللاعب الكوري الجنوبي كواك تاي ضمن خيارات ريجيكامف، إثر تعافيه من إصابة في مفصل القدم.

وسيكون اللاعب الشاب نواف العابد البديل المرشح لتعويض غياب الدوسري في منطقة المناورة، لدعم المحاولات الهجومية.

وخاض الزعيم السعودي أخيراً مواجهة مع ضيفه نادي نجران في الجولة الرابعة من الدوري المحلي فحقق الفوز 1/2، بيد أن المدرب انتابه القلق من هدف الخصم قبل أربعة أيام من لقاء العين.

تويتر