قال إن الظفرة يجيد الأداء السريع والهجمات المرتدة

جورجينيــو: الوصــل يــريـــد انطــلاقة قوية في «الخليج العربي»

صورة

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوصل نظيره الظفرة، ضمن مباريات الجولة الافتتاحية لدوري الخليج العربي في الساعة 5:35 مساء اليوم على ملعب الوصل بزعبيل، إذ أكد المدير الفني لـ«الإمبراطور»، البرازيلي جورجينيو كامبوس، جاهزية فريقه لمواجهة «فرسان الغربية»، لافتاً إلى أن الوصل يبحث عن تحقيق انطلاقة جيدة في اللقاء الذي يقام على أرضه ووسط جمهوره، وقال إن المنافسة على البطولات والظفر بإحداها أهم الأهداف التي وضعها الجهاز الفني.

سالم: الوصل هدفه المنافسة على البطولات

أكد قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوصل، ياسر سالم رغبة «الإمبراطور» في تحقيق الفوز في اللقاء الافتتاحي على أرضه ووسط جمهوره، لافتاً إلى أن الفريق يدخل الموسم الجديد وهدفه المنافسة على البطولات.

وقال سالم في المؤتمر الصحافي الذي عقد أول من أمس، إن الفريق استفاد جيداً من فترة الإعداد التي بدأها في دبي قبل أن يخوض معسكراً في ألمانيا وينهي إعداده في دبي، مؤكداً أن اللاعبين جاهزون لخوض المباراة الأولى بكل قوة.

وأضاف «الفريق شهد تعديلات عدة ستمثل إضافة قوية لنا، ونتمنى أن نظهر بصورة جيدة ونحقق نتائج إيجابية تسعد جمهور الإمبراطور».


لمشاهدة تشكيلة الفريقين، يرجي الضغط علي هذا الرابط.

وقال جورجينيو في المؤتمر الصحافي الذي عقد أول من أمس، في قاعة المؤتمرات بملعب زعبيل، إنه يشعر بسعادة كبيرة بوجوده في الوصل، وتمنى أن يحقق النجاح المطلوب مع الفريق هذا الموسم، خصوصاً أنه من أعرق الأندية الإماراتية وهدفه المنافسة على البطولات.

وأضاف «منذ فترة الإعداد ونحن نفكر في المباراة الافتتاحية وكيفية الاستعداد لها جيداً، وطريقة اللعب التي سنتبعها، لأن البدايات لها أهمية كبيرة بالنسبة لنا».

وتحدث عن نادي الظفرة، وقال «المنافس فريق قوي ويملك لاعبين جيدين، ويجيد الأداء والهجمات المرتدة، كما أنه يضم لاعباً مميزاً هو ماكيتي ديوب، رغم أننا نعلم أنه لن يشارك بسبب الإيقاف، ولكن الفريق بصفة عامة مواجهته لن تكون سهلة».

ورداً على سؤال حول ابتعاد الوصل عن قائمة المرشحين للمنافسة على اللقب في ظل غياب الثقة لدى اللاعبين، بسبب تراجع النتائج في المواسم الأخيرة، قال «بالفعل عندما يتعرض الفريق لخسائر متتالية تهتز ثقة اللاعبين، ولكننا في الموسم الجديد نشارك بفريق مختلف تم تجديده بنسبة كبيرة مع الإبقاء على بعض العناصر القديمة مثل ياسر سالم وراشد علي، لذلك نتوقع أن يكون الأداء مختلفاً عن المواسم السابقة».

وتابع «نتمنى أن يكون هذا الموسم أفضل من الماضي، خصوصاً أنني لاحظت في آخر خمس جولات من الدوري أن الفريق لديه صعوبات في أكثر من جانب، ونعمل على التخلص من هذه السلبيات وتجنبها في الموسم الجديد».

وبالنسبة لمشاركة المحترف البرازيلي كايو كوريا في مباراة الظفرة، قال «أشكر ادارة نادي الوصل على مجهودها الكبير من أجل ضم كايو، إذ إنني أتمنى أن يتم إنجاز الصفقة بسرعة ويتمكن من اللحاق بمباراة اليوم، وسنعمل على تسجيله في قائمة الفريق فور الانتهاء من الإجراءات الخاصة بالتعاقد، وإذا لم يتمكن من خوض مباراة الظفرة سيكون جاهزاً للجولة التالية».

وأشار مدرب «الإمبراطور» إلى أن الفريق يحتاج إلى المزيد من الوقت حتى يصل اللاعبون إلى درجة الانسجام المطلوبة، خصوصاً أن الفريق تعاقد مع 14 لاعباً جديداً، وقال «لا نستطيع ننكر أن الفريق يضم في صفوفه لاعبين جدداً يحتاجون إلى مزيد من الوقت حتى ينسجموا معاً، على عكس الأندية الأخرى التي احتفظت بقوامها الأساسي وقامت ببعض التغييرات الطفيفة، مثل الأهلي والظفرة والعين».

وعلق جورجينيو على اقتراب لاعب الأهلي، البرتغالي هوغو فيانا من الانضمام إلى الوصل، وقال «هوغو لاعب كبير، ولكننا وجدنا فرصاً أخرى للحصول على لاعبين يقدمون لنا ما نحتاجه في الفترة الحالية».

واختتم تصريحاته بالحديث حول بداية الوصل لفترة الإعداد مبكراً في 22 يونيو الماضي وتأثير ذلك في الفريق، وقال «تدرجنا في فترة الإعداد، إذ إننا خففنا الحمل التدريبي خلال شهر رمضان، قبل أن يرتفع النسق خلال معسكر ألمانيا، وخضنا ست مباريات ودية وكانت هناك تدريبات شاقة حتى موعد انطلاق الدوري، واللاعبون وصلوا إلى درجة جيدة من الجاهزية البدنية، وأصبحوا جاهزين للانطلاقة».

تويتر