حشر آل مكتوم: استضافة كأس ديفيز نقلة نوعية للتنس في دبي

حشر آل مكتوم خلال الكشف عن كأس ديفيز في «دبي مول». الإمارات اليوم

أكّد الشيخ حشر مكتوم بن جمعة آل مكتوم، مدير دائرة إعلام دبي رئيس اتحاد التنس، أن عرض كأس ديفيز للتنس في «دبي مول»، أمس، ولمدة ثلاثة أيام، يتماشى مع الطفرة التي تعيشها لعبة التنس في إمارة دبي من خلال تنظيم البطولات العالمية، مشيراً إلى أن مسابقة كأس ديفيز من أعرق الكؤوس في لعبة التنس واستضافته نقلة نوعية للعبة في دبي. وقال في تصريحات صحافية على هامش عرض كأس ديفيز في «دبي مول» أمس، إن «الاتحاد الدولي اختار دبي بعدما باتت مركزاً معروفاً للعبة التنس، مع استضافتها الدائمة لأبرز النجوم العالميين والمصنفين الأوائل للعبة من الرجال والسيدات سنوياً».

وأضاف «نتمنى أن يسهم عرض كأس ديفيز في شحذ همم لاعبي التنس في الدولة، ويحفزهم على الاجتهاد أكثر، وأن يطوروا مستواهم، على أمل الارتقاء والمشاركة في المسابقات الكبرى».

من جهته، أكد مدير بطولة دبي المفتوحة للتنس، صلاح تهلك، أن اتحاد التنس كان حريصاً على عرض كأس ديفيز في دبي، إذ إن هذه النسخة مر على صنعها 100 عام، وتعد من أعرق الكؤوس في العالم ولها تاريخ عريق.

وقال إن «وجود الكأس في (مول دبي) فرصة جيدة لعاشق لعبة التنس، وأخذ صور تذكارية مع النسخة الاصلية من الكأس التي تم إطلاقها قبل أكثر من قرن من الزمان واستمرت بطولاتها طوال 100 عام، محققة نجاحاً منقطع النظير وشهرة واسعة».

تويتر