يواجه الإمارات في الجولة الأولى من الدوري

الفجيرة يرى النور بعد 2664 يوماً في سجن «الهواة»

صورة

يستضيف فريق الفجيرة، عند الساعة الخامسة والنصف مساء اليوم، نظيره الإمارات، ضمن الجولة الأولى لدوري الخليج العربي لكرة القدم. ويدخل الفجراوي المباراة بعد أن غاب عن الأضواء فترة طويلة دامت 2664 يوماً، عندما لعب آخر مبارياته أمام العين في 27 من مايو 2007، العام الذي شهد آخر حضور للفجيرة في ملاعب الكبار (الدرجة الأولى سابقاً)، وانتهت تلك المواجهة بالتعادل السلبي.

وعاد الفجيرة في الموسم الحالي إلى دوري الأضواء، برفقة اتحاد كلباء قادماً من بطولة الهواة، فيما يواصل الصقور المشاركة في دوري الأضواء بين موسم وآخر، قبل أن ينجح في الموسم الماضي في تفادي الهبوط والبقاء موسماً جديداً.

من جهته، قال مدرب الفجيرة، العراقي عبدالوهاب عبدالقادر، في المؤتمر الصحافي، إنه لمس خلال الفترة القصيرة منذ تسلمه تدريب الفريق جوانب إيجابية كثيرة، تؤكد قدرة فريقه على تحقيق النتائج الإيجابية بداية من لقاء الإمارات اليوم، وقال: «ثقتي كبيرة بلاعبي الفريق بشكل عام من لاعبين شباب أو محترفين أجانب ولاعبي خبرة، وأتمنى أن نستفيد معاً من هذه التوليفة لتحقيق الانسجام المطلوب، واللعب بروح الفريق الواحد لتحقيق الفوز الأول، وهو رهاننا الحالي لرسم صورة الفريق المستقبلية».

وأضاف أن «لاعبي الفجيرة كشفوا من خلال التدريبات عن ارتفاع العامل المعنوي، فضلاً عن وصولهم إلى درجة جيدة من الجاهزية البدنية».

وكشف عن أن فرصة مشاركة المحترف العاجي أبوبكر سانغو ضعيفة، بسبب عدم اكتمال تعافيه من الإصابة التي لحقت به أثناء المعسكر التدريبي الذي أقيم في التشيك وألمانيا على التوالي.

وتابع عبدالوهاب «إدارة النادي تعاقدت مع لاعبين أجانب معروفين بمسيرتهم الكروية، ونحن نعول عليهم اليوم كثيراً في ما يخص المونديالي مجيد بوقرة ومواطنه حسان يبده، إضافة إلى لاعب المنتخب اللبناني حسن معتوق، وهو لاعب غني عن التعريف، لما يتمتع بمستوى فني عالٍ، ويواصل للموسم الثالث على التوالي الظهور بأحسن حالاته». وختم «مباراتنا مع الإمارات اليوم ليست بالسهلة، لما يتمتع به الفريق الضيف من إمكانات فنية، ويكفي أنه يلعب للموسم الثاني، وحافظ على معظم لاعبيه من الموسم الماضي».

بدوره، أكد المدير الفني لنادي الإمارات، البرازيلي باولو كاميلي، أن الصقور جاهزون لمباراة اليوم. وقال إن «الصقور جاهزون للقاء الفجيرة، والهدف هو الفوز لبداية مشوار تحقيق مركز متقدم في ترتيب فرق دوري الخليج العربي». وأضاف «معنوياتنا عالية، لاعبين وجهازاً فنياً، ولدي ثقة عالية باللاعبين لتقديم المستوى المطلوب، ونراهن كثيراً على ما لدينا من مقومات تساعد على تحقيق ما نصبو إليه». ووصف المباراة بأنها ليست بالسهلة، لكون الفجيرة قادماً من الهواة، ويلعب على أرضه وأمام جمهوره، ويريد إثبات جدارته.

 

 

تويتر