العريفي: تأجيل مباراة العين والأهلي بموافقة «الفرسان»

الموعد الجديد لمباراة «السوبر» يحدّد خلال 10 أيام

صورة

قررت لجنة دوري المحترفين لكرة القدم تأجيل مباراة كأس السوبر بين فريقي الأهلي بطل الدوري للموسم الكروي الماضي والعين بطل كأس رئيس الدولة، التي كان مقرراً لها الساعة 7:15 مساء يوم 12 الجاري باستاد محمد بن زايد في نادي الجزيرة في العاصمة أبوظبي، إلى موعد جديد يحدد لاحقاً، وذلك بعد الاتفاق مع أطراف المباراة.

وقال المدير التنفيدي للجنة دوري المحترفين، سهيل العريفي، لـ«الإمارات اليوم» إن «التأجيل تم بموافقة الطرفين المعنيين، وهما ناديا الأهلي والعين، بسبب ظروف الارتباطات الخارجية لنادي العين، لمشاركاته في بطولة دوري أبطال آسيا للأندية في كرة القدم، حيث سيواجه الهلال السعودي في الدور نصف النهائي في البطولة».

وأضاف بشأن الموعد الجديد المقترح لإقامة المباراة أن «الموعد الجديد لإقامة مباراة كأس السوبر سيتحدد خلال 10 أيام».

وكان العين الذي بات في طريقه لتحقيق إنجاز جديد للكرة الإماراتية، تأهل لملاقاة الهلال السعودي في الدور نصف النهائي في دوري أبطال آسيا على حساب الاتحاد السعودي، بعدما فاز عليه ذهاباً وإياباً 2/صفر و3/1 على التوالي في الدور ربع النهائي للبطولة.

ومن المقرر أن يواجه العين نظيره الهلال السعودي يوم 16 الجاري في العاصمة السعودية الرياض في مباراة الذهاب، في حين ستقام مباراة الإياب يوم 30 من الشهر نفسه على استاد هزاع بن زايد في العين.

وتأتي هذه الخطوة من قبل لجنة دوري المحترفين، لتوفير الأجواء الملائمة لفريق العين في دوري أبطال آسيا، بهدف تحقيق إنجاز جديد للكرة الإماراتية، كونه بات ممثلاً للإمارات في هذه البطولة الآسيوية الكبيرة، بعدما وصل إلى مراحل متقدمة فيها.

ويترقب الوسط الرياضي المحلي، خصوصاً جماهير ناديي الأهلي والعين، إقامة مباراة السوبر بين الفريقين.

وكان الأهلي فاز بلقب السوبر خلال النسخة الماضية، بعد فوزه على العين بركلات الترجيح 3/2 بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.

وقررت لجنة دوري المحترفين، أخيراً، أيضاً تأجيل مباراة الشباب والعين في الجولة الأولى، وكذلك مباراة العين والفجيرة في الجولة الرابعة لدوري الخليج العربي لكرة القدم.

تويتر