التجربة الودية الثانية لـ «الجوارح» استعداداً للدوري

الشباب يسعى للثأر من صحم العماني في خورفكان

فيلانويفا مستمر مع الشباب. أرشيفية

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب تجربة ودية قوية، مساء اليوم، في خورفكان أمام صحم العماني، في إعادة لنصف نهائي بطولة الأندية الخليجية الموسم الماضي، إذ يسعى «الجوارح» إلى الثأر من الفريق العماني الذي تغلب عليه بركلات الترجيح.

وتعد مباراة الليلة التجربة الثانية لـ«الجوارح» بعد أن حقق الفوز، الأسبوع الماضي، على اتحاد كلباء بثلاثية نظيفة على ملعب مكتوم بن راشد بنادي الشباب، إذ يستعد «الأخضر» لخوض منافسات دوري الخليج العربي، رغم تأجيل مباراته الافتتاحية أمام العين بسبب مشاركة «الزعيم» في دوري أبطال آسيا، وخوضه ذهاب نصف النهائي أمام الهلال السعودي.

من جهته، أكد مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب، عبيد هبيطة، أن الفريق أنهى المراحل الأولى من الإعداد بنجاح من خلال معسكر خارجي ناجح في هولندا، ووفق البرنامج الذي تم إعداده قبل بداية الاستعدادات.

وأضاف «المباريات الودية التي لعبها الشباب في المعسكر الهولندي وأمام اتحاد كلباء كانت إيجابية، خصوصاً مع تطور مستوى ولياقة اللاعبين بدنياً مع توالي المباريات، ومن خلال الجهود التي بذلت سواء من قبل الجهاز الفني أو من جانب اللاعبين».

وأشاد مدير «الجوارح» بالمدرب البرازيلي، كايو جونيور، وقال «جونيور من المدربين المميزين، وبصماته بدأت في الظهور سريعاً مع الفريق، ويملك خبرة كبيرة مع الكرة الإماراتية بعد أن سبق له تدريب الجزيرة وأسهم في حصول الفريق على لقب بطولة كأس رئيس الدولة، ووضح خلال فترة الإعداد رغبته في تحقيق نتائج إيجابية مع الجوارح».

وتابع «المدرب ليس جديداً على دورينا، وهو يملك معلومات مسبقة سواء عن لاعبي الشباب أو الأندية الأخرى من خلال متابعته لمباريات الفريق في الموسم الماضي، ما سهّل من مهمة العمل خلال فترة الإعداد».

أما بالنسبة لاستمرار الثلاثي الأجنبي، التشيلي كارلوس فيلانويفا والبرازيلي إدغار والأوزبكي عزيز بك حيدروف، فقال «استقرار الفريق واستمرار اللاعبين الأجانب من العوامل التي ستسهم في ظهور الفريق بصورة طيبة، خصوصاً أنهم لن يحتاجوا إلى الحصول على وقت من أجل الانسجام مع زملائهم، وهو الأمر الذي سينعكس بصورة إيجابية على أداء الفريق خلال المراحل الأولى من الدوري».

وأكمل «وبالنسبة للوافد الجديد، المولدوفي هنريكة لوفانور، لقد أثبت أنه يمتلك قدرات فنية عالية، ويرغب في الظهور بشكل جيد مع الفريق من خلال الروح القتالية التي يتمتع بها، ونتمنى أن يحالفه التوفيق في تقديم مستوى متميز والتألق أمام مرمى المنافسين». ووجه هبيطة رسالة إلى لاعبي الشباب وقال «طموحات الجوارح كبيرة، واللعب بقميص نادي الشباب يضع على عاتق اللاعبين مسؤوليات كبيرة، إذ عليهم أن يبذلوا قصارى جهدهم من أجل تقديم عروض جيدة، والمنافسة على البطولات كافة التي يشارك فيها الفريق». يذكر أن نادي الشباب عاد من معسكره الخارجي في هولندا الأسبوع الماضي، إذ انخرط اللاعبون في التدريبات اليومية على ملعب مكتوم بن راشد، قبل خوض تجربة اتحاد كلباء الودية، على أن يكون معسكر خورفكان فرصة للوصول إلى أعلى درجات الجاهزية الفنية والبدنية للفريق.

ويسعى الجهاز الفني لـ«الجوارح» بقيادة البرازيلي كايو جونيور إلى الاستفادة من مباراة صحم العماني في رسم معالم التشكيل الأساسي الذي بدأت تتضح ملامحه من خلال المباريات الودية التي لعبها حتى الآن، سواء في هولندا أو في دبي، إضافة إلى زيادة درجة الانسجام بين اللاعبين وحفظ اللاعبين للأسلوب الذي سيعتمده في البطولات الرسمية، خصوصاً بعدما وضع سقفاً عالياً للطموحات عبر السعي إلى اقتناص لقب إحدى البطولات التي سيشارك فيها بالموسم الجديد.

تويتر