وصل إلى كوريا بعد رحلة طويلة

الأولمبي يبدأ تدريبه في إنشتون اليوم

صورة

وصلت بعثة منتخبنا الأولمبي لكرة القدم، أمس، إلى مدينة إنشتون الكورية الجنوبية لإقامة معسكر تحضيري، استعداداً لانطلاقة مشواره في النسخة 17 من دورة الألعاب الآسيوية المقرر انطلاقها في 14 الجاري، بمشاركة 29 فريقاً يتنافسون في الميدالية الذهبية.

وكان في استقبال البعثة لدى وصولها سعيد علي الزعابي القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في كوريا الجنوبية، وتمت إجراءات دخول المنتخب بسهولة بعد الدور الكبير الذي قامت به السفارة التي رتبت منذ وقت مبكر لاستقبال بعثة المنتخب.

وأعرب الزعابي عن أمله أن يستفيد المنتخب من فترة المعسكر، ليكون جاهزاً لمباراته الافتتاحية أمام الهند. وقال «نتمنى أن تمثل البعثات الاولمبية بما فيها منتخب كرة القدم الدولة خير تمثيل، فنحن نتطلع دوماً للأفضل».

وسيؤدي منتخبنا تدريبه الاول اليوم على أحد الملاعب الفرعية بمدينة إنشتون، وفقاً للبرنامج الذي وضعه الكابتن علي إبراهيم المدير الفني لمنتخبنا، ويأمل الجهاز الفني الاستفادة من المعسكر بالشكل المطلوب من أجل الظهور بصورة قوية في المحفل الآسيوي.

ومن المقرر أن يؤدي الأبيض تجربة ودية الخميس المقبل ستحدد هوية المنتخب المنافس لاحقاً، فيما سيخوض تجربة أخرى الأحد على أن يختتم معسكره بمواجهة المنتخب الكوري الجنوبية يوم التاسع من الشهر الجاري، على أن ينقل بعدها معسكره إلى أحد الفنادق القريبة من ملاعب الدورة.

وكان منتخبنا قد أقام تجمعاً داخلياً في فندق كونورد، حيث أدى عدداً من التدريبات المتنوعة على ملعب ذياب عوانة بمقر اتحاد الكرة بدبي.

وستنطلق منافسات كرة القدم لدورة الألعاب الآسيوية في الساعة الواحدة من ظهر يوم 14 المقبل بتوقيت الإمارات، بمباراة تجمع كوريا الجنوبية البلد المستضيف بالمنتخب الماليزي.

ويلعب منتخبنا في المجموعة السابعة بجوار منتخبي الأردن والهند، وسيبدأ مشواره يوم 15 سبتمبر المقبل بملاقاة الهند على استاد هواسينغ، فيما يواجه الأردن في الجولة الثانية يوم 18 على استاد جوانيغ. ويتنافس في الدورة 29 منتخباً تم تقسيمها إلى ثماني مجموعات، ويتأهل منتخبان من كل مجموعة لدور الـ16 الذي سيقام يومي 24 و25، فيما يلعب الدور ربع النهائي يوم 28، ويقام نصف النهائي يوم 30 من الشهر ذاته، وستكون المباراة النهائية في الثاني من أكتوبر.

تويتر