روضة السركال تفوقت عن فئة 5 سنوات

طفلة إماراتية تشدّ أنظار آسيا.. وتتوّج بذهب الشطرنج

روضة على منصة التتويج في البطولة الآسيوية. من المصدر

تألقت لاعبة الشطرنج الإماراتية الصغيرة، روضة السركال، بشكل لافت خلال منافسات بطولة آسيا الفردية للمدارس ورياض الأطفال في اللعبة، التي أقيمت في مدينة تايغونغ التايوانية، بمشاركة قياسية وصلت إلى 250 لاعباً ولاعبة من 15 دولة آسيوية.

وتوج هشام علي الطاهر، الأمين العام للاتحاد الآسيوي للشطرنج، الفائزين، بحضور البروفيسور كوفي ليون، وممثلي الاتحاد التايواني للشطرنج، واللجنة الأولمبية.

وتصدرت قائمة المكرمين البطلة الإماراتية الصاعدة روضة السركال، التي حصدت ذهبية فئة خمس سنوات، لترفع علم الإمارات في هذا المحفل الآسيوي الكبير، بينما حصدت الهند أربع ذهبيات، مقابل ثلاث ذهبيات لمنغوليا، ثم ميداليتان لسريلانكا وماليزيا، وميدالية واحدة لكل من الإمارات والصين وتايوان (الصين تايبيه).

وأشاد سعيد المقبالي، رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج، بالإنجاز القاري للاعبة الواعدة روضة السركال، وأكد أنه يتشرف بإهداء هذا الإنجاز الذهبي إلى أصحاب السمو الشيوخ وشعب الإمارات. وشدد على أن هذا من جهود نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة والتميز في إعداد بطلة في هذه السن المبكرة، ما يبشر بمستقبل واعد لهذه البطلة خلال الفترة المقبلة من خلال دعم ومساندة مجلس أبوظبي الرياضي. وأضاف أن اتحاد الإمارات، بالتنسيق والتعاون مع الأندية، يعطون أولوية قصوى للاهتمام بالناشئين والبراعم من سن خمس سنوات، من أجل اكتشاف المواهب الواعدة وصقلها، وإعداد قاعدة قوية لمنتخبات الناشئين.

تويتر