يلتقي الأهلي والعين والنصر في أول 3 لقاءات بالدوري

جونيور: الشبــاب لن يخرج من الموسم المقبل دون لقب

صورة

شدد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب، البرازيلي كايو جونيور، على أن «الجوارح لا يمكن أن يخرج من الموسم المقبل دون لقب»، وقال إن الفريق استعد جيداً للموسم الكروي الجديد، لافتاً إلى أنه وجه رسالة إلى اللاعبين، عندما تولى مهمة قيادته، كان أهم ما فيها هو «ضرورة أن يحقق الأخضر لقباً على الأقل من البطولات الأربع، التي يشارك فيها الموسم المقبل».

وقال جونيور، في تصريحات صحافية، إن «البطولات والألقاب وإحراز الكؤوس هدفنا، فهناك أربعة استحقاقات تنتظر الفريق، هي: دوري الخليج العربي، كأس الخليج العربي، كأس رئيس الدولة، وبطولة الأندية الخليجية، ولابد من الوصول إلى منصة التتويج في أي مسابقة نلعب بها».

بعثة الجوارح إلى خورفكان اليوم

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/08/187562.jpg

تتوجه بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب، اليوم، إلى مدينة خورفكان، لخوض المعسكر الإعدادي الداخلي، ضمن استعدادات «الجوارح» لانطلاقة دوري الخليج العربي في 15 سبتمبر المقبل.

ويسعى الجهاز الفني لنادي الشباب إلى الاستفادة القصوى من هذا المعسكر قبل العودة إلى دبي، خصوصاً أن الفريق يخوض مباريات من العيار الثقيل في بداية الموسم، تتطلب الوصول إلى أعلى درجات الجاهزية، وكيفية التعامل مع هذه المباريات.

وسيلعب الشباب ثلاث مباريات ودية، خلال معسكره في خورفكان، الأولى أمام صحم العماني في 2 سبتمبر المقبل، والثانية أمام الشعب في 3 من الشهر نفسه، ويختتم مبارياته بمواجهة الشارقة في 7 سبتمبر.

ومع التطور الذي حدث في جدول مباريات الفريق في دوري الخليج العربي، وتأجيل مباراته الافتتاحية أمام العين، بسبب مشاركة الأخير في دوري أبطال آسيا، يبحث الجهاز الفني خوض مباراة ودية أخرى في 15 سبتمبر.

 


أزمة الظهير الأيسر

اعترف مدرب الشباب، كايو جونيور، بوجود أزمة في مركز الظهير الأيسر بالفريق، وقال «نعلم أن هناك نقصاً في مركز الظهير الأيسر بالنسبة لنا، لكنني لا أرغب في تغيير مراكز اللاعبين وتحويل لاعب من الجهة اليمنى إلى اليسرى أو العكس، وقد نحتاج إلى التعاقد مع لاعب لسد هذا النقص، لكن في أي حال أثق بمجموعة اللاعبين الموجودين، وقدرتهم على سد احتياجات الفريق».

وتحدث المدرب البرازيلي حول صعوبة جدول الشباب في انطلاقة دوري الخليج العربي، إذ يلتقي في أول ثلاث جولات مع العين والأهلي والنصر، وقال «اللعب مع الفرق المنافسة دائماً يمنح الفريق الفرصة الحقيقية لإبراز القدرات التي يمتلكها اللاعبون، إضافة إلى أن تحقيق الفوز بها سيمنحنا الثقة اللازمة ودفعة معنوية لمواصلة المشوار بقوة في المباريات التالية».

وأشاد جونيور بمستوى اللاعبين الأجانب، وقال «الشباب احتفظ بثلاثة لاعبين أجانب من الموسم الماضي، هم: التشيلي كارلوس فيلانويفا، والأوزبكي عزيز بك حيدروف، والبرازيلي إدغار، وهم من النوعية الجيدة من اللاعبين، الذين يمكن أن تراهن عليهم، وأن تضع ثقتك بهم، كل ما يحتاجون إليه هو الثقة، ورفع روحهم المعنوية، وتوظيفهم بالشكل الأنسب بما يتماشى مع قدراتهم وإمكاناتهم، وأعتقد أن انضمام البرازيلي الأصل المولدوفي الجنسية، هنريكه لوفانور، سيكون عاملاً مساعداً لهم وللفريق، وسيزيد من القوة الهجومية للجوارح».

وأشار إلى حرص الجهاز الفني على التدرج في المباريات الودية التي خاضها «الجوارح» في المعسكر الخارجي بهولندا، وقال: «المعسكر الإعدادي في هولندا كان ممتازاً، سواء على مستوى الإقامة، والتدريبات ونوعية المباريات التي لعبها ودياً، أو من خلال التغذية التي خضع لها اللاعبون، وحرصنا على خوض الفريق مباريات متدرجة المستوى، كان أبرزها أمام بدلاء أياكس، وأمام سيفاس سبورت التركي الذي يقوده البرازيلي روبرتو كارلوس».

وأضاف «المعسكر كان فرصة من أجل التعرف إلى مستويات اللاعبين عن قرب، إذ تمكنت من تكوين فكرة كاملة عن كل لاعب، والقدرات التي يمتلكها والمركز المؤهل للعب به».

وتابع «الوافد الجديد المولدوفي هنريكي لوفانور ظهر بمستوى مبشر للغاية، وقلت في وقت سابق إنه سيكون مفاجأة دوري الخليج العربي، ومع مرور الوقت سينسجم مع زملائه، ورأينا في مباراة اتحاد كلباء الأخيرة خطورته على المرمى، وتسجيله هدفه الأول مع الجوارح».

وبالنسبة لطريقة اللعب التي سيتبعها، قال «كل أساليب اللعب جيدة، سواء 4-4-2 أو 4-2-3-1 التي تعتبر الأحدث حالياً في عالم اللعبة، لكن بالنسبة لي سأختار الطريقة المثلى لفريقي، وبما يتناسب مع إمكانات اللاعبين، وكيفية توظيفهم داخل الملعب».

وأشاد جونيور بالثنائي محمد عايض وعيسى محمد، وقال «عايض مكسب للفريق، وقدراته ستظهر بمشاركته معه الفريق، فيما يعد وجود عيسى محمد إضافة معنوية وفنية».

تويتر