علي حمد: نركز في معسكر ألمانيا على رفع المستوى الفكري لقضاة الملاعب

نائب رئيس لجنة الحكام علي حمد في مشاركة سابقة خلال تدريبات قضاة الملاعب. أرشيفية

واصل حاملو الصافرة تدريباتهم اليومية في الفترتين الصباحية والمسائية، بمعسكرهم الخارجي المقام بمدينة نورنبيرغ الألمانية، استعداداً للموسم الجديد تحت إشراف الجهاز الفني الموجود معهم في المعسكر. وشهد يوم أول من أمس إقامة محاضرتين ألقاهما الأرجنتيني أليخو بيريز مدرب اللياقة البدنية، والسنغافوري شمسول مايدن المدير الفني للحكام. وأكد المدير العام بالوكالة لاتحاد الكرة نائب رئيس لجنة الحكام علي حمد، أن المعسكر الحالي لقضاة الملاعب به الكثير من الإيجابيات أهمها التزام الحكام وانضباطهم بجميع برنامج المعسكر وفق عناية فائقة سواء بالجوانب التطبيقية أو النظرية، وذلك يؤكد أن قضاة الملاعب على قدر المسؤولية وتتملكهم رغبة في خلق شخصية جديدة للسلك التحكيمي.

وأشار إلى أنهم يركزون خلال المعسكر الحالي على رفع المستوى الفكري للحكام بالنسبة لقانون الكرة بجانب التعامل مع سير المباريات.

واشتمل برنامج قضاة الملاعب في ألمانيا على إقامة محاضرة نظرية عن كيفية إدخال تقرير المباراة من الملعب عبر النظام الإلكتروني لإدارة شؤون كرة القدم المعمول به حالياً من قبل الاتحاد (FA-Net)، فيما أجريت لهم اختبارات نظرية للحالات التحكيمية عن طريق الموقع الرسمي للحكام، إذ يعد أول موقع تعليمي إلكتروني على مستوى الوطن العربي، ويحتوي على جميع المعلومات المتعلقة بالحكام، ويعتبر إضافة جديدة لسلك التحكيم، خصوصاً أنه يحتوي على العديد من الحالات التحكيمية الخاصة بالاتحادين الأوروبي والإنجليزي.

 

تويتر