الأبيض يعود إلى التدريبات ويستعد لمواجهة ليتوانيا

مهدي علي: الطموحات العالية للاعبي الأبيض وراء اختيار ودّية النرويج

أحمد خليل لعب ضمن تشكيلة المنتخب في مواجهة النرويج. من المصدر

اعتبر المدير الفني للمنتخب الوطني، مهدي علي، أن المباراة الودية الدولية التي خاضها المنتخب، أول من أمس، ضد النرويج وانتهت بالتعادل السلبي، جيدة، لافتاً الى ان القادم سيكون أفضل، موضحاً أن التجربة شهدت غياب عدد من العناصر الأساسية التي يعتمد عليها في المنطقة الدفاعية، إلا ان المكاسب كانت في إتاحة الفرصة لعدد من اللاعبين في المباراة، وتجربة آخرين في مراكز مختلفة، مؤكداً سعيهم للأفضل دوماً.

عودة عامر

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/08/186898.jpg

أعرب نجم خط وسط المنتخب عامر عبدالرحمن، عن سعادته للعب مرة أخرى في صفوف المنتخب الوطني بعد غياب دام 10 أشهر بسبب الإصابة، مؤكداً أنه سيبذل قصارى جهده خلال الفترة المقبلة لاستعادة مستواه بشكل كامل.

كما أعرب عن سعادته بعودة زميله المهاجم أحمد علي للتألق مرة أخرى بقميص المنتخب بعد غياب دام عامين نتيجة الإصابات الكثيرة التي تعرض لها في الفترة الماضية، معتبراً عودته مكسباً للأبيض في ظل الامكانات الكبيرة التي يتمتع بها اللاعب.

وبخصوص الاداء الذي ظهر به ثنائي المنتخب أحمد علي وعامر عبدالرحمن العائدين من الإصابة، قال: «أحمد وعامر من اللاعبين المهمين في قائمة المنتخب، والجهاز الفني يقوم بتجهيزهم للفترة المقبلة، واللاعبان ظهرا في المباراتين بصورة ممتازة، ونحن سعداء بعودتهم».

كما نوه بأن السبب وراء خوض مباريات ودية مع منتخبات أوروبية يعود الى الطموحات العالية للاعبين، وسعيهم الدائم للاستفادة من التجارب القوية.

وأكد أن عمله مع المنتخب الوطني هو واجب وطني، ويعمل على رد الجميل للدولة التي أعطت الكثير لشعبها، متمنياً ان تسود حالة الاستقرار في المستقبل حتى يجني المنتخب ثمار المجهودات الكبيرة التي قدمها في الفترة الماضية. واختتم حديثه بالتأكيد على ان طموحاتهم باتت كبيرة، وسيكونون جاهزين للاستحقاقين المقبلين.

وتعادل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم من دون أهداف مع المنتخب النرويجي في المباراة التي جمعتهما أول من أمس على استاد فايكينغ ستاديون بالنرويج، ضمن معسكر الأبيض الخارجي المقام بأوروبا في إطار استعداداته للمشاركة بدورة كأس الخليج العربي (خليجي 22) المقررة بالرياض خلال الفترة من 13 إلى 26 نوفمبر المقبل، ونهائيات كأس آسيا بأستراليا مطلع العام الجديد.

ودفع المدير الفني للمنتخب الوطني مهدي علي، بتشكيلة ضمت: علي خصيف في حراسة المرمى، وفي الدفاع وليد عباس وعيسى أحمد وعبدالعزيز صنقور وعبدالعزيز هيكل، وفي الوسط عامر عبدالرحمن وخميس إسماعيل وإسماعيل الحمادي وحبيب الفردان، وفي المقدمة الثنائي أحمد خليل وأحمد علي.

الشوط الأول

دخل أصحاب الارض المباراة بقوة وقاموا بفرض سيطرتهم منذ الدقائق الاولى، وعملوا على تسجيل هدف مبكر، إلا أن صحوة دفاع الابيض حالت دون ذلك، فقد شهدت الدقائق الخمس الأولى اكثر من محاولة نرويجية.

بعدها بدأ لاعبو منتخبنا في تبادل الكرة بينهم رغم أسلوب الضغط العالي الذي اتبعه المنتخب النرويجي، لكن الأبيض خرج من منطقته وبادل أصحاب الأرض السيطرة على الكرة، كما استفاد الابيض من نشاط أحمد علي في الناحية الهجومية اليمنى، إذ أسهم في ان يشكل ضغطاً وإزعاجاً لدفاعات الخصم في أكثر من محاولة.

ويعود المنتخب الوطني الأول لكرة القدم اليوم لأداء تدريباته في مدينة لينز النمساوية بعد أن عادت البعثة إلى النمسا أمس، قادمة من النرويج بعد خوض المباراة الدولية الودية أمام النرويج التي انتهت بالتعادل السلبي من دون أهداف، ويستعد الأبيض لخوض مباراته الدولية الثانية أمام ليتوانيا في الثالث من سبتمبر المقبل.

وأبدى مهاجم المنتخب الوطني أحمد خليل رضاه التام عن الاداء الذي ظهر به الأبيض في المباراة الدولية الأولى بمعسكره الخارجي، مشيراً إلى أن المباراة تعد الأولى على المستوى الدولي في بداية هذا الموسم، وتالياً تعد مفيدة بالنسبة لكل زملائه اللاعبين الذين مازالوا يمتلكون العديد لتقديمة في المباريات المقبلة. وأكد استفادة المنتخب من خوض مباريات قوية مع منتخبات وفرق أوروبية قبل استحقاق «خليجي 22» والنهائيات الآسيوية.

تويتر