ألفارو يقترب من العودة إلى «الإمبراطور»

الوصل يختتم معسكر هولندا بالفوز على منتخب إريتريا

فريق الوصل اختتم معسكره الخارجي استعداداً للموسم الجديد. من المصدر

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوصل معسكره الخارجي القصير في هولندا، أول من أمس، بالفوز على المنتخب الإريتري بهدفين نظيفين سجلهما الثنائي البرازيلي إديرسون ألفونسو وفابيو ليما من ركلة جزاء.

تجربتان وديتان أمام عجمان والشعب

من المقرر أن يخوض فريق الوصل تجربتين وديتين أمام عجمان في الرابع من سبتمبر المقبل، وأمام الشعب في الثامن من الشهر نفسه، على أن يفتتح «الإمبراطور» مشواره في دوري الخليج العربي باستضافة الظفرة في الجولة الأولى على ملعب الوصل بزعبيل في 15 سبتمبر المقبل.

ويتطلع فريق الوصل إلى تحقيق نتائج متميزة في النسخة المقبلة من دوري الخليج العربي، وتعويض النتائج السلبية في الموسم الماضي.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/08/186389.jpg

 ألفارو ظهر بمستوى جيد مع الوصل الموسم قبل الماضي. تصوير: باتريك كاستيلو

ودفع مدرب «الإمبراطور»، البرازيلي جورجي جورجينيو، بتشكيلة تكونت من راشد علي في حراسة المرمى، وأمامه رباعي خط الدفاع هزاع سالم وياسر سالم وعبدالله صالح ومحمد سالم، وفي الوسط أحمد الشامسي وسالم عبدالله وفابيو ليما وخليفة عبدالله، وفي الهجوم نيتو بيرولا وإديرسون، قبل أن يجري تبديلات عدة في الشوط الثاني لتجربة أكبر عدد من اللاعبين، والوقوف على مستوياتهم جميعاً.

وكان من المقرر أن يواجه الوصل نادي فينورد الهولندي لكن الأخير اعتذر بسبب ارتباطه بمباراة اليوم أمام زوريا الكرواتي على ملعب أفانهارد بمدينة روتردام الهولندية في إياب جولة تحديد الفرق المتأهلة إلى دور المجموعات في الدوري الأوروبي، إذ انتهت نتيجة الذهاب في كرواتيا بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وفضل الجهاز الفني للفريق الهولندي تجنب خوض مباراة الوصل رغم إشراك الصف الثاني من أجل التركيز في المواجهة الأوروبية.

وتوجهت بعثة الفريق الأول لـ«الإمبراطور» أمس إلى ألمانيا، قبل العودة إلى دبي صباح اليوم، إذ سيحصل اللاعبون على راحة يومين، على أن يستأنف الفريق تدريباته يوم السبت.

من جانبه، أشاد مدير الفريق الأول لكرة القدم في نادي الوصل، حميد يوسف، بالمعسكر الخارجي الذي خضع له الفريق، وقال إن جميع اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية، وكان الالتزام الشديد والانضباط هو شعار الفريق واللاعبين. وأشار إلى أن اللاعبين الاجانب انسجموا سريعاً مع الفريق، وأن الحالة الفنية والبدنية لجميع اللاعبين باتت متميزة بفضل التدريبات والمباريات الودية التي خاضها الفريق في المعسكر الخارجي.

من جهة أخرى، اقترب المهاجم الأوروغوياني إيمليانو ألفارو من الانضمام إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوصل بحسب موقع «tuttomercatoweb» المختص بانتقالات اللاعبين حول العالم.

وذكر الموقع أن نادي لاتسيو الإيطالي يبحث بيع لاعب منتخب أوروغواي السابق، في ظل ندرة مشاركاته مع النادي الإيطالي، إذ إنه تلقى عروضاً إماراتية وقطرية وإنجليزية، إضافة إلى نادي هامبورغ الألماني، لكن تعد عودته إلى الوصل الأقرب إلى التنفيذ في ظل رغبة ناديه السابق في الاستعانة بخدمات ألفارو مجدداً.

يذكر أن ألفارو (26 عاماً) سبق له اللعب في صفوف الوصل الموسم قبل الماضي، على سبيل الإعارة من نادي لاتسيو وقدم موسماً مميزاً لعب خلاله 30 مباراة مع «الإمبراطور» سجل خلالها 23 هدفاً، لكن إدارة نادي الوصل استغنت عن اللاعب في نهاية الموسم بسبب عدم الاقتناع بإمكاناته.

ولم يتسن لـ«الإمارات اليوم» الحصول على رد من إدارة نادي الوصل، إذ إنه في حال انضمام ألفارو إلى صفوف «الإمبراطور» سيصبح المحترف الرابع في الفريق، في وجود الثلاثي البرازيلي نيتو بيرولا وإديرسون ألفونسو وفابيو ليما، إذ سيتم قيد الأخير كلاعب آسيوي بعد حصوله على الجنسية الفلسطينية.

تويتر