تعادل الصيني وانغ هاو في أبرز المفاجآت

سالم يحقق فوزه الثاني في مهرجان أبوظبي للشطرنج

جانب من منافسات البطولة. من المصدر

شهدت الجولة الثانية من فعاليات مهرجان أبوظبي الدولي الـ21 للشطرنج، الذي ينظمه نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة في فندق «سوفتيل أبوظبي»، أولى مفاجآت البطولة، إذ سقط المصنف الأول في بطولة الأساتذة، الصيني وانغ هاو في فخ التعادل أمام ثالث العالم لفئة الشباب، الأستاذ الدولي الكبير، الهندي فايهاب.

وسجل النجم الذهبي سالم عبدالرحمن، فوزه الثاني في البطولة على حساب الهندي راماناث، ليتربع على صدارة اللاعبين العرب برصيد نقطتين، كما فاز بطل الإمارات لعامي 2013 و2014 الأستاذ الدولي إبراهيم الخوري، على مواطنه عبدالله الكعبي، في حين خسر بطل الإمارات لفئة الشباب إبراهيم سلطان، من اللاعب الكازاخستاني كزبك.

ومن ابرز نتائج اللاعبين العرب، تعادل بطل إفريقيا والعرب حامل ذهبية أولمبياد الشطرنج العالمي، الذي اختتم أخيراً في النرويج، المصري باسم أمين، مع اللاعب الهندي شيام سندر، وفازالبحريني زياد جناحي، على اليمني الزنداني زندان، والمغربي تيسير محمد على اللاعب اليمني فؤاد مفلح، والمصري هشام عبدالرحمن على اللاعبة الإيرانية داركشاني بورنا. وبنهاية الجولة الثانية تساوى رصيد 12 لاعباً برصيد نقطتين.

وتستأنف الليلة مباريات الشطرنج الكلاسيكي، وسط مشاركة أبرز الأذكياء في العالم والوطن العربي، إذ انضم إلى المشاركة الأستاذ الكبير القطري محمد المضيحكي، الذي اختير لاعب القرن الـ20 للشطرنج العربي، والنجم الإماراتي عثمان موسى.

 

تويتر