لم يستقروا بعد على مكانه

لاعبو الشباب يسعون لتشييد مسجد على نفقتهم الخاصة

صورة

كشف مهاجم الشباب، عيسى عبيد، أن لاعبي الجوارح بصدد الإعلان عن مبادرة لبناء مسجد، لم يتحدد بعد مكانه، على نفقتهم الخاصة. وقال عبيد في حديث لـ«الإمارات اليوم» إن «المبادرة كانت من جانب عيسى محمد، إذ اقترح علينا، خلال معسكر هولندا، بناء مسجد على نفقة اللاعبين، ووجدت الفكرة ترحاباً واسعاً من كل اللاعبين الذين أعلنوا تأييدهم لهذا المشروع الإسلامي، وخلال الأيام القليلة المقبلة سترتسم معالم هذا المشروع الكبير».

وتابع: «لم نحدد إلى الآن ما إذا كنا سنشيد المسجد داخل الإمارات أو خارجها، فهناك اقتراح بأن يكون المسجد في إحدى الدول الآسيوية، التي بها أغلبية مسلمة، مثل ماليزيا أو إندونيسيا، نظراً لوجود المئات من المساجد في الإمارات، وهذه الدول قد تكون بحاجة أكثر لوجود مساجد لديها».

وأكمل عيسى عبيد: «كنت أخطط منذ فترة لبناء مسجد على نفقتي الخاصة، وحاولت أن أجمع المبالغ المطلوب للبداية، لكن طالما أن هذه هي رغبة جماعية للاعبين، فمن المُستحب أن يوزع الثواب على الجميع».

وزاد: «من الرائع أن يؤدي لاعبو كرة القدم دورهم الاجتماعي والديني تجاه دولتهم، وتجاه عالمهم الإسلامي والعربي، وأنا سعيد للغاية بأن لاعبي الإمارات سباقون في هذا الشأن، ولهم الكثير من المواقف الإنسانية، لكن معظمهم لا يحبون الإعلان عن مثل هذه الأشياء، حتى لا يتم تفسيرها على غير ما تحمله من هدف إنساني في الدرجة الأولى».

وكان حارس مرمى المنتخب ونادي الجزيرة، علي خصيف، قد أعلن سابقاً تبرعه ببناء مسجد على نفقته الخاصة في إحدى الدول الآسيوية المسلمة، عقب تتويج الأبيض بلقب «خليجي 21».

وكان لاعبو الشباب عادوا إلى دبي الخميس، عقب انتهاء معسكرهم الخارجي في هولندا، ومن المقرر أن يستأنف الفريق تدريباته غداً، بعد راحة 48 ساعة، تحضيراً للانتظام في معسكر داخلي في رأس الخيمة.

تويتر