المنتخب يستعد للقاء النرويج وليتوانيا وباراغواي

عودة دادا وعامر أبرز مكاسب ودية الأبيض مع أودينيزي

صورة

استغل الجهاز الفني للمنتخب الوطني مباراته الودية أمام فريق أودينيزي الإيطالي، أول من أمس، التي انتهت بخسارة المنتخب 2-1، لتجربة عدد من اللاعبين، كما أن المباراة شكلت فرصة مناسبة، ظهر من خلالها نجم وسط المنتخب عامر عبدالرحمن، الذي عاد أخير من الإصابة التي أبعدته فترة ليست بالقصيرة عن المنتخب وفريقه بني ياس، كما شهدت المباراة مشاركة أحمد دادا، اللاعب الذي لم يظهر مع الأبيض منذ سنوات طويلة.

تجربة أولى

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/08/184427.jpg

خاض عدد من اللاعبين تجربة مراكز جديدة لهم، خلال المباراة أمام أودينيزي، خصوصاً في خط الدفاع إضافة إلى خوض عدد من العناصر المباراة الأولى مع المنتخب، مثل الحارس محمد يوسف، والمدافع شاهين عبدالله، إلى جانب مشاركة أحمد دادا، الذي غاب عن صفوف المنتخب منذ سنوات ليست بالقصيرة، تعود إلى أيام المدرب الفرنسي دومنيك.


مواصلة التدريبات

بعد راحة دامت 24 ساعة، منحها الجهاز الفني للاعبين، يعود المنتخب الوطني اليوم إلى أداء ومواصلة تدريباته في مدينة لينز النمساوية، حيث سيؤدي الأبيض اليوم حصتين تدريبيتين على فترتين صباحية ومسائية. وكان لاعبو منتخبنا قضوا فترة راحتهم، أمس، في مدينة ميونيخ الألمانية، التي تبعد عن لينز قرابة الثلاث ساعات.


الطلياني يلتحق بالبعثة

التحق ببعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، في معسكر النمسا أول من أمس، عدنان الطلياني عضو لجنة المنتخبات باتحاد الكرة مشرف المنتخب. ويحظى الطلياني لاعب القرن في دولة الإمارات بمحبة واحترام أعضاء الجهازين الإداري والفني واللاعبين، الذين يحرصون دائماً على سماع نصائحه وتوجيهاته، خصوصاً المهاجمين، نظراً للخبرة الكبيرة التي يتمتع فيها «أبوحمدان» في المستطيل الأخضر وتسجيل الأهداف.

وخرج الجهاز الفني بقيادة المهندس مهدي علي بفوائد كثيرة من التجربة الودية أمام الفريق الإيطالي، استعداداً للاستحقاقات المقبلة، أولها كأس الخليج 22 في السعودية، وبعدها بفترة قصيرة بطولة أمم آسيا بأستراليا في بداية العام المقبل. وسجل هدف المنتخب الوحيد أمام أودينيزي حبيب الفردان في الدقيقة 87، في حين جاء هدفا الفريق الايطالي من خلال جيجيو وزاباتا في 20 و63.

وظهرت بعض العناصر، التي غابت عن صفوف المنتخب خلال الفترة الماضية، بشكل إيجابي مثل لاعب الوسط عامر عبدالرحمن، الذي لم يشارك في المباريات الأربع الأخيرة، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، لإجرائه عملية جراحية بعد الإصابة التي لحقت به في المباراة الودية التي جمعت منتخبنا بماليزيا بالمعسكر الذي سبق مباراة الذهاب مع هونغ كونغ، وكذلك المهاجم أحمد علي الذي لعب المباراة كاملة وظهر بمستوى بدني وفني جيد، قياساً بالفترة الطويلة التي غاب فيها عن الملاعب خصوصاً مع المنتخب، حيث كانت مشاركته الأخيرة مع المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012.

الجدير بالذكر أن المنتخب خاض المباراة بتشكيلة خلت من سداسي فريق العين: خالد عيسى، وإسماعيل أحمد، ومحمد أحمد، ومهند العنزي، ومحمد فوزي، وعمر عبدالرحمن، الذين سيلتحقون بالمعسكر يوم 28 الجاري، إضافة إلى غياب القائد إسماعيل مطر، الذي غادر المعسكر بداعي الإصابة.

وخاض المنتخب المباراة بتشكيلة، ضمت كلاً من: علي خصيف في حراسة المرمى، وللدفاع عيسى أحمد، ووليد عباس، وعبدالعزيز هيكل، وعبدالعزيز صنقور، وللوسط عامر عبدالرحمن، وخميس إسماعيل، وحبيب الفردان، وإسماعيل الحمادي، وفي خط المقدمة الثنائي علي مبخوت وأحمد علي.

وجاءت أحداث المباراة متوسطة المستوى في شوطها الأول، الذي لم يشهد أي إثارة سوى الهدف الذي أحرزه المهاجم ألكسندر جيجو من ضربة جزاء، احتسبها الحكم بعد لمس الكرة يد مدافع منتخبنا وليد عباس، ولم تنفع محاولات لاعبي منتخبنا، خصوصاً المهاجمين علي مبخوت وأحمد علي، ومن خلفهم إسماعيل الحمادي في اختراق دفاع أودينيزي، لينتهي الشوط بالهدف الوحيد.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى مدرب المنتخب ثلاثة تبديلات دفعة واحدة، حيث أشرك الحارس محمد يوسف بدلاً من علي خصيف، وشاهين عبدالله وأحمد خليل بدلاً من عيسى أحمد وعلي مبخوت.

ومن هجمة منظمة استغل فيها ثغرة لدفاع المنتخب أضاف المهاجم زاباتا الهدف الثاني لفريقه من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، عجز الحارس محمد يوسف عن إبعادها لتسكن الشباك.

وفي تبديلين آخرين، دخل كل من أحمد خميس وأحمد دادا بدلاً من عامر عبدالرحمن وعبدالعزيز هيكل، قبل أن يلحقهما بتبديل أخير بدخول محمد جابر وخروج عبدالعزيز صنقور.

وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق، احتسب حكم المباراة ضربة حرة مباشرة، تصدى لها المتخصص أحمد خليل، وسدد كرة قوية ارتدت من العارضة لتصل لحبيب الفردان، الذي سددها بالمرمى محرزاً هدف المنتخب الوحيد.

وبغض النظر عن النتيجة التي انتهت عليها أحداث المباراة، فإن الجهاز الفني لمنتخبنا خرج بمجموعة من الفوائد من تجربة أودينيزي، التي تسبق المواجهات الدولية الودية الثلاث للمنتخب أمام النرويج يوم 27 الجاري، وليتوانيا وباراغواي يومي 3 و7 سبتمبر المقبل، حيث قام بتجربة اللاعبين الموجودين كافة في المعسكر والبالغ عددهم 19 لاعباً، خصوصا أن المباريات المقبلة سيتم فيها السماح بستة تبديلات فقط، كونها ستقام في أيام الـ«فيفا».

وحرص عبيد سالم الشامسي، نائب رئيس اتحاد كرة القدم رئيس لجنة المنتخبات، وعلي حمد المدير العام بالوكالة لاتحاد الكرة على الوجود في ملعب المباراة. والتقى نائب رئيس الاتحاد أعضاء الجهازين الفني والإداري ولاعبي المنتخب، ووجه لهم الشكر على جهودهم، متمنياً لهم التوفيق في المباريات الدولية الودية المقبلة. وحضر المباراة كذلك خالد الدوخي مدير إدارة الحكام باتحاد الكرة.

تويتر