الزعيم يغادر غداً إلى السعودية.. وغياب متوقع لفوزي

شاشات عملاقة للعيناوية لمتابعة إياب «الآسيوية» أمام النمور

«عموري» تلاعب بدفاع النمور في لقاء الذهاب ويبقى الرهان الأكبر للعيناوية بجانب جيان في صدام الإياب بجدة. تصوير: إريك أرازاس

يغادر العين يوم غد إلى السعودية لخوض المواجهة المرتقبة مع نظيره الاتحاد السعودي الثلاثاء، في إياب الدور ربع النهائي بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، إذ يتطلع الفريق إلى حجز مقعده في المربع الذهبي للبطولة القارية، بعد أن حقق المطلوب في جولة الذهاب على ملعب هزاع بن زايد إثر فوزه بهدفين نظيفين.

العميد يحشد «أسلحته» للمواجهة الفاصلة

طلب رئيس نادي الاتحاد السعودي، ابراهيم البلوي من اللاعبين طي صفحة الخسارة الماضية من العين، ورفع مستوى التركيز إلى أعلى درجاته في التدريبات خلال تصريحات صحافية له. وبدوره دعا قائد الفريق محمد نور إلى تجاوز ما حدث أخيراً، وقال إن «اللاعبين على قدر المسؤولية لتجاوز المهمة الصعبة أمام العين على ملعب الجوهرة، لتأكيد وجود الفريق السعودي في البطولة القارية».

بدوره أطلق الجمهور السعودي حملة مكثفة على مواقع التواصل الاجتماعي لحث اللاعبين على الثأر من العين، وعمدت التغريدات الواسعة إلى تذكير نجوم «الإتي» بما حدث في لقاء الفريق أمام نادي سونجنام الكوري الجنوبي في 2004، واحتمال أن يحدث الشيء نفسه أمام العين على ملعب الجوهرة.

ووجه الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، بفتح أبواب الصالة المغطاة والملحقة بملعب خليفة بن زايد بنادي العين، للجماهير العيناوية، وذلك لمتابعة مباراة الفريق المهمة والمصيرية على شاشات ضخمة، بعد الرغبة الكبيرة من الجماهير في مرافقة البعثة إلى السعودية، خصوصاً أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أصدر قراراً بمنع وجود الجمهور في لقاء الإياب على ملعب «الجوهرة».

وحظيت مبادرة الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، بتقدير العيناوية، خصوصاً أنه ظل يقدم الدعم اللامحدود للجمهور، بدعم مبادراته وحثه على مساندة اللاعبين في جميع الأوقات والمناسبات. وتحوم شكوك حول مشاركة اللاعب الدولي محمد فوزي بداعي الإصابة التي تعرض لها أخيراً في لقاء الذهاب بعد وقت قصير من وجوده في الميدان، إذ ربما لا يسعفه الوقت المتبقي من اللقاء على التعافي من إصابة في الكاحل. وتتوافر خيارات عدة أمام مدرب الفريق، الكرواتي زلاتكو دالتش في المواجهة الحاسمة، بوجود عناصر عدة يمكن أن يزج بها في التشكيلة الأساسية، خصوصاً ابراهيم دياكيه وسلطان الغافري.

وعاد لاعبو العين إلى التدريبات بمعنويات عالية، وذلك لضمان جاهزيتهم للمواجهة المرتقبة يوم الثلاثاء، إذ شدد مسؤولو النادي على أهمية طي صفحة فوز الماضي، والتركيز الكبير على المواجهة التالية في ملعب «الجوهرة» بمدينة جدة، إذ يسعى المدرب زلاتكو من خلال التدريبات المكثفة للاعبين إلى الاستشفاء واستعادة التوازن البدني. وأكد إداري فريق العين، ناصر الجنيبي في تصريحات لـ«الموقع الرسمي لنادي العين» أن «هناك حالة كبيرة من التفاؤل بما يمكن أن يحققه الفريق في المرحلة المقبلة، خصوصاً إثر المستوى الفني اللافت للاعبين في المواجهة الماضية».

وأكمل: «الشيء الجيد أن الروح القتالية والمستوى الفني الممتاز للعين في مباراته الماضية، كانا بمستوى التوقعات، رغم أن الفريق لم يصل إلى درجة الجاهزية بنسبة 100% على اعتبار أن مباراته أمام الاتحاد السعودي كانت الأولى له في استحقاقاته الرسمية بالموسم الكروي الجديد، على عكس الفريق السعودي الذي استهل مشواره رسمياً في الدوري السعودي بمواجهتين أمام الفيصلي والفتح قبل لقاء الذهاب الآسيوي».

وتعليقاً على انتظار المنافس لقرار يتيح لجمهوره متابعة اللقاء في ملعب الجوهرة، قال: «هذا الشيء لا يعنينا والعين جاهز لمنازلة الاتحاد في وجود أو غياب جمهوره، وثقتنا باللاعبين أكبر من طموح الفريق السعودي».

تويتر